تصنف الطيور في السلسله الغذائيه ادناه اعشاب حشرات طيور افع

تصنف الطيور في السلسله الغذائيه ادناه اعشاب حشرات طيور افع، قام علماء التصنيف بتصنيف الكائنات الحية في الطبيعة على شكل سلسلة غذائية، وما تصنيف الطيور في السلسلة الغذائية، وهي إحدى سلاسل الغذاء المتوفرة في البيئة، وتتكون كل سلسلة غذائية من كائنات حية تتخلف عن بعضها البعض وفق ترتيب بيولوجي محدد، ويناقش هذا الأمر معكم، ويقدم لكم المعنى الحقيقي للسلسلة الغذائية وتصنيفاتها.

ما ترتيب السلسلة الغذائية

بشكل عام، تتكون كل سلسلة غذائية من كائن المنتج الأولي الذي تبدأ به السلسلة الغذائية عادةً، والكائنات المصنفة كمستهلكين أوليين (أولًا)، وكائنات أخرى مصنفة كمستهلكين (ثانوي)، وما إلى ذلك، والمستهلك الأساسي أو (المستهلك الأساسي )، وهو كائن حي يتغذى على الكائنات الحية المنتجة المباشرة، بينما المستهلك الثانوي هو كائن حي يتغذى على كائن المستهلك الأساسي (الأول) أو العواشب، هناك أيضًا العديد من المستهلكين الثالث والرابع والخامس وغيرهم مع عدد الكائنات الحية التي تدخل هذه السلسلة.

تصنف الطيور في السلسله الغذائيه ادناه اعشاب حشرات طيور افع

بناءً على ما تم فهمه من ة مفهوم السلسلة الغذائية، يتم تصنيف الطيور في السلسلة الغذائية أدناه على أنها أعشاب، وحشرات، وطيور، وأفاعي

  • إنه مستهلك ثانوي يتغذى على المستهلك الأساسي.

في هذه السلسلة، يتم تعريف النباتات على أنها كائن حي منتج أولي لأنها كائنات ذاتية التغذية تنتج طعامها من خلال عملية التمثيل الضوئي، بينما تعتبر الحشرات مستهلكين أساسيين أساسيين لأنها كائنات حية تتغذى على كائن حي منتج (نباتات)، بينما الطيور ثانوية مستهلكين لأنهم كائنات حية تتغذى حية على المستهلكين الأساسيين (الحشرات).

مجموعة أمثلة على المستهلكين الثانويين

هناك العديد من المستهلكين الثانويين في سلاسل الغذاء المائية والبرية، على سبيل المثال

  • السلسلة الغذائية البرية في السلسلة الغذائية التالية، يعتبر الفأر المستهلك الثاني وهو العشب – الجندب – الفأر – القط.
  • السلسلة الغذائية المائية المستهلك الثانوي في هذه السلسلة الغذائية هو الأسماك الكبيرة. وهذه السلسلة عبارة عن طحالب – سمكة صغيرة – سمكة كبيرة – سمك قرش.

هناك العديد من المستهلكين الثانويين في البيئة، قد يكون المستهلك الثانوي في سلسلة واحدة مستهلكًا أوليًا أو ثالثًا أو رابعًا في سلسلة أخرى، لذلك يتطلب تحديده نظرية مقارنة، أي أن جميع الحيوانات التي تتغذى على المستهلكين الأساسيين أو العواشب مستهلكون ثانويون.

ما هي وظيفة المستهلكين الثانويين

المستهلكون الثانويون جزء مهم من السلسلة الغذائية، يمكنهم التحكم في عدد المستهلكين الأساسيين الذين يعتبرون الطعام ومصدرهم الرئيسي للطاقة، كما أنها مصدر الطاقة والغذاء للمستهلكين من الدرجة الثالثة الذين يصطادونها، يستخدم العلماء حركة الطاقة كمقياس لتصنيف الكائنات الحية وتجميعها في مدارات أو مستويات، وعلى وجه التحديد، وفقًا للكائنات الأكثر اكتفاءً ذاتيًا، توجد النباتات ذاتية التغذية في أسفل الهرم الغذائي لأنها تنتج طاقتها الخاصة، وهم في المستوى الغذائي الأول، والمستهلكون الأساسيون مثل الحيوانات العاشبة في المستوى الغذائي الثاني، وفي المستوى الغذائي الثالث هناك مستهلكون ثانويون، وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة