احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي

احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي، تستعد دولة الامارات العربية المتحدة لبداية فعاليات اليوم الوطني الاماراتي في بلادهم والتي تعد هذه المناسبة من المناسبات الوطنينة يحتفل بها جميع ابناء الشعب الامارتي، حيث توجد العديد من الاحتفالات المختلفة التي سوف تقام في جميع شوارع الدولة، بدأت بالفعل احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي قبل بضعة أسابيع ؛ ما يميز احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام أنه تم تحديد فترة خمسين يومًا لبدء احتفالات اليوم الوطني للعام الحالي 2022 م، قبل الموعد الرسمي للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تستعد الإمارات لهذا اليوم الذي سيحتوي على كافة أشكال الاحتفالات التي تقام في المناسبات الهامة، لذلك، تقدم هذه المقالة للحديث عن وما هي الاحتفالات التي ستقام في هذا اليوم.

اليوم الوطني الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة ببلدانها مثل دول الخليج الأخرى، واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو اليوم الذي اجتمعت فيه سبع إمارات مختلفة وهي أبو ظبي وعجمان ودبي والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين، على أن تكون هذه الإمارات دولة واحدة تحت حكم واحد، وكان هذا الاتحاد في عام 1971 م، حيث تم الاتفاق بينهما على وضع دستور يتم تنفيذه ثم تم الاتفاق على أن تكون إمارة أبوظبي عاصمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 50 ابوظبي

وبخصوص الاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي، دعت لجنة احتفال الإمارات باليوبيل الذهبي كل من يعتبر الإمارات وطنه الثاني للمشاركة في هذه الاحتفالات،”خمسون يومًا مقابل خمسين”، وأوضحت اللجنة أن أساليب الاحتفال تشمل العديد من الأنشطة، منها الانتقال إلى مناطق ووجهات سياحية، والتعرف على أماكن جديدة في الإمارات، بالإضافة إلى غناء النشيد الوطني لدولة الإمارات، فضلاً عن نشر صور لأماكن مختلفة في الإمارات، الإمارات التي تمثل ذكريات خاصة للأفراد وكل هذا بالإضافة إلى المشاركة في الاحتفالات التي تسبق نفس اليوم مع الأصدقاء والعائلات، ودعت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي جميع الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات في المنطقة العربية، الإمارات متحدون للمشاركة في الاحتفالات من خلال إقامة فعاليات خاصة خلال الخمسين يوماً التي تسبق اليوم الوطني.

اماكن احتفال اليوم الوطني الاماراتي 50

للاحتفال باليوم الوطني في أبو ظبي، يمكن للناس الذهاب إلى جزيرة ياس ؛ حيث تقدم هذه الوجهة عطلة مليئة بالمرح والترفيه من خلال باقة الإقامة واللعب التي تقدم الكثير من المزايا أثناء الإقامة في جزيرة ياس خلال ذلك الوقت الرائع من العام وهذه الأنشطة تحتوي على الكثير من المرح في المنتزهات الترفيهية خلال فترة تقديرية فترة من يوم إلى ثلاثة أيام، مثل عالم فيراري أبوظبي، وارنر براذرز، عالم أبوظبي أو ياس ووتر وورلد في أبو ظبي ويمكن للناس أيضًا تجربة الثقافة الغنية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الذهاب إلى قصر الوطن في أبو ظبي ؛ تشمل الإقامة في جزيرة ياس تذاكر مجانية لهذا القصر الرائع، وفي هذا الصدد، ستقام احتفالات في جزيرة ياس يومي 2 و 3 ديسمبر، حيث سيتمكن الناس من الاستمتاع بالألعاب النارية الرائعة بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية وأكثر بكثير.

موعد اليوم الوطني الاماراتي

يوافق اليوم الوطني الخمسون لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 2 ديسمبر 2022 م، الموافق 27 ربيع الآخر 1443 هـ، حيث يتزامن هذا اليوم مع ذكرى توحيد واستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة، الحكومة الإماراتية تقرر أن هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية، يمتد ليشمل اليوم التالي 3 ديسمبر 2022 م.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي

هناك العديد من جوانب الاحتفالات التي سيتم تطبيقها للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 50، وتشمل هذه الجوانب الاحتفالية العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والاجتماعية، وفي النقاط التالية نقدم بعض جوانب الاحتفالات التي ستقام خلال الاحتفال بيوم الامارات الوطني 50

  • إقامة الكثير من الحفلات والعروض الترفيهية لألمع وأبرز النجوم في أماكن مختلفة في أبوظبي.
  • ألعاب نارية مذهلة في العديد من المواقع المعروفة في المدينة مثل The Point و Atlantis و Bluewaters Island وحدث تناول الطعام على الشاطئ برعاية اتصالات في جميرا بيتش أو لا مير أو برج العرب.
  • تنظيم فعاليات دبي فستيفال سيتي مول والتي تشمل الألعاب النارية وعروض اليولا ومسيرات الشعلة والطبل، بالإضافة إلى عروض “تخيل” وعروض الليزر مصحوبة بأغاني عربية مميزة.
  • وإقامة عرض مسرحي في مدينة هنا، لعرض تاريخ الإمارات والحديث عن ثقافتها.
  • تنظيم فعاليات السيارات في وسط مارد حيث يمكن مشاهدة معرض كبير للسيارات يرسم علم دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • احتفالات القرية العالمية التي ستقدم عرض الأوبرا الرائع “سنوات مشرقة” كل يوم من 1 إلى 4 ديسمبر، بالإضافة إلى مسابقات خاصة للأطفال.
  • ستقام فعاليات ليغولاند في دبي باركس آند ريزورتس، والتي تشمل أحداثًا مميزة مثل إنشاء علم الإمارات العربية المتحدة من مكعبات ليغو والمساعدة في إنشاء أكبر علم في العالم من مكعبات الليغو كجزء من الاحتفال بالذكرى الخمسين، في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عرض مسرحي مذهل، “50 مقابل 50” في أوبرا دبي، يضم 50 لوحة للفنانة الشهيرة، إيلا سبيرا، MBE، تصور جمال الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة، تتميز الأغنية أيضًا بفيلم Daughters of the Wind مقدمة.
  • عرض تقديمي متعدد الوسائط بعنوان “ولادة مدينة” في متحف الشندغة، مخصص للتعرف على تاريخ الإمارات القديم، مع التركيز على تطور دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الخمسين عامًا الماضية.

كلمات تهنئة باليوم الوطني الاماراتي 50

يتشارك مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة بأجمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على قلب كل مواطن إماراتي، وفي النقاط التالية نستعرض أجمل الكلمات التي يمكن أن تقال في هذه المناسبة السعيدة

  • عيد ميلاد سعيد يا شعب الإمارات، أنتم النموذج في الأمانة والإخلاص وأنتم نموذج يحتذي به الجميع والدول والأمم، عام قادم سعيد لفخر قادة العالم.
  • تركنا الرمال لكننا وصلنا إلى الفضاء، إنه ليس استعارة أو تعبيرًا، بل هو الواقع الذي وصلت إليه الإمارات بعد سنوات من العمل والتفاني، عيد ميلاد سعيد.
  • بارك الله في تلك الجموع العظيمة التي كانت تستحق كل مرحلة على الدوام، وبارك القادة والأبطال الشجعان الذين أظهروا للعالم أهمية الحكمة والسياسة والتقدم، وإن شاء الله كل عام يكون في خيركم.
  • بمناسبة يوم الدولة الوطني يسعدنا أن نهنئكم ونتمنى أن يزيد الله صحتكم وخيركم وبركاته، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا، ولسموه زيادة أجره.
  • بمناسبة عيدنا الوطني نقول لجميع افراد الاسرة و الاحباب سنة جديدة سعيدة بالصحة و الرفاهية و الحماية لكم ولكل الاسرة الكرام لك الحق ان نكون فخورين و سعداء باليوم الوطني بالحب والامتنان.
  • يحب القلب أن يغني أجمل الأغاني في هذا العيد الوطني الغالي الذي يعرف الطريق لقلوب كل من ينتمون للإمارات عيد ميلاد سعيد.

لينك لموقع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة uaeyearof،ae

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً رسمياً مخصصاً للاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومواعيد ومواقع الفعاليات المختلفة التي ستقام في اليوم الوطني، بعضها التي بدأت بالفعل ويمكن العثور على كل هذه الأشياء وأكثر من خلال الانتقال مباشرة إلى موقع اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 50.

مقالات ذات صلة