حكم اللهو واللعب يوم العيد اسلام ويب

حكم اللهو واللعب يوم العيد اسلام ويب ، المسلمون في كل بلاد الإسلام ينتظرون فرح عيد الفطر ليقوموا بكل ما هو بينهم ويؤكده الدين الإسلامي بشرط الابتعاد عن المحرمات والمحرمات، التنظيم وجميع المعلومات ذات الصلة.

الاستمتاع واللعب في إجازة العيد

إن الاستمتاع واللعب في العيد من شعارات الإسلام التي سمح الله تعالى بها بشرط الابتعاد عما حرم الله تعالى العب واستمتع، ووضح أنه لا حرج في كل ذلك التمتع بالخير والاستمتاع، إظهار الفرح والسعادة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

حكم اللهو واللعب يوم العيد اسلام ويب

أكد الدين الإسلامي على ضرورة اللعب والسعادة خلال أيام القسم السعيد، حيث يمكنهم التحدث إلى المسلم بشرط ألا يكون ضد الله تعالى، وما تُغَنِّيَانِ وَتَضْرِبَانِ، وَرَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ مُسَجًّى بثَوْبِهِ، فَانْتَهَرَهُما أَبُو بَكْرٍ، فَكَشَفَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ عنْه، وَقالَ دَعْهُما يا أَبَا بَكْرٍ فإنَّه أَيَّامُ عِيدٍ “.

  • يجوز في التعامل في الأمور المباحة.

الالعاب المباحة في العيد ابن باز

يبيح الإسلام أي مسرحية في العيد بشرط ألا تكون في معصية الله وهذا ما أكده حديث عائشة رضي الله عنها، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سمح لزوجته عائشة أن تنعم بيوم العيد، وأفرح الإسلام ذلك اليوم يوم الفطر، وهذا من يوم العيد، فضل الله تعالى بعد صيام رمضان.

ما هي فضائل العيد في الإسلام

يحتوي يوم العيد على العديد من الفضائل التي تعود بالنفع على جميع المسلمين، وفضائل العيد في الإسلام هي كما يلي

  • كل المسلمين يتحدون من أجل المتعة والفرح حيث يتحد المسلمون من أجل السعادة والفرح، يرتدون ملابس جديدة ويزينون أنفسهم دون إسراف.
  • المحافظة على روابط القرابة وتحقيقها من فضائل هذا العام زيارة أقارب الإخوة والأخوات وغيرهم، ومن هنا تتحقق فضيلة روابط القرابة.
  • تحقيق مبدأ الأخوة بين المسلمين حيث يضع العيد حداً لكل الخلافات والبغضاء بينهم يزور المسلم شقيقه المسلم ويهنئه بقدوم العيد.
  • دفع الزكاة في هذا اليوم يدفع المسلم زكاة الفطر لنفسه ولأولاده وأهله، وتعطى للمحتاجين لتحقيق مبدأ التعاون والمحبة بينهم، ولإسعاد الفقراء وإسعادهم.
  • الشعور بالامتنان لله عز وجل حيث يشعر المسلم بالحاجة إلى شكر الله تعالى بعد الانتهاء من فريضة الصيام وعيد الفطر الذي يعد فرحة للمسلمين بعد صيام شهر رمضان.