متى صلاة القيام في رمضان ليلة 20 عشرين 1443

متى صلاة القيام في رمضان ليلة 20 عشرين 1443، شارف رمضان على الانتهاء، وينتظر الصائمون ليلة 20؛ ليبدأ الصائمون بصلاة القيام، والاعتكاف في المسجد، حيث تعتبر من ليالي رمضان ونهجها يشير إلى دخول العشر الأواخر من شهر رمضان وهي الأيام التي ينتظر المسلمون فيها بفارغ الصبر إحياءها، ليلة القدر فيها، بالإضافة إلى كثرة الطاعة والعبادة وتلقي الأجر والثواب، ومن هذه البداية ومن خلال هذا المقال يتم تقديم بعض المعلومات عن صلاة قيام ليلة العشرين من رمضان، وكذلك متى يبدأ وعدد ركعاته ووقتها كما ذكرنا سابقاً.

صلاة القيام في رمضان

يعتبر قيام الليل من الصلوات الزائدة التي يقترب بها الإنسان من ربه لينال رحمة الله ومغفرة الله له ورضاه، لأن قيام الليل في رمضان هو صلاة التراويح ويؤدى بعده مساء، الصلاة وسنتها ولها قيمة كبيرة، محمد – صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا…كم عدد ركعات صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان

متى صلاة القيام في رمضان ليلة 20 عشرين 1443

تبدأ صلاة قيام في رمضان ليلة العشرين بعد صلاة العشاء حتى الفجر الصادق، وقال الله -سبحانه وتعالى، دعاء لقول النبي – علي الصلاة والسلام.

متى تبدأ صلاة القيام في رمضان 1443

حددت المملكة العربية السعودية أوقاتًا محددة لصلاة القيام في جميع محافظاتها حيث يوضح الجدول أدناه موعد بدء صلاة القيام في كل محافظة من محافظات المملكة العربية السعودية لعام 1443/2022 وهو كما يلي

اسم المحافظةرياضمكة المكرمةالمدينة المنورةالطائفالجدةسدالظهرانآارالرسائل
وقت بدء صلاة قيام1153 مساءً1221 مساءً1221 مساءً1218 مساءً1223 مساءً1140 مساءً1139 مساءً1216 مساءً1139 مساءً

كم عدد ركعات صلاة القيام ليلة العشرين

لا يوجد عدد معين من الركعات في ليلة العشرين من رمضان، لكن يستحب للمسلم أن يصلي إحدى عشرة ركعة أو ثلاث عشرة ركعة في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، كما يستطيع المسلم أن يزيد قدر استطاعته، فإن شاء الله يصلي 20 وحدة، من الوحدات وهي أعلم.

أوقات الصلاة في رمضان 1443

يبدأ وقت صلاة القيام في ليلة العشرين من رمضان بعد صلاة العشاء ويستمر حتى أذان الفجر، فهي تبدأ في الليلة الأولى من آخر عشر ليالٍ وفيها أجر عظيم وأجر عظيم، عائشة – قال رضي الله عنها – قال “النبي – صلى الله عليه وسلم.

ما هو فضل ليلة العشرين والحادي والعشرين من رمضان

تعتبر صلاة القيام من أفضل العبادات لأن الله تعالى أمر نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بقوله،والوصول إلى مكافأة عظيمة.

طريقة صلاة القيام ليلة 20 عشرين 1443

ينبغي للمسلم أن يعرف كيفية أداء الصلاة الواقفة الموضحة في الوضوء، ثم يصلي المسلم وحدتين على قول النبي صلى الله عليه وسلم.

أهم الأدعية في صلاة القيام ليلة العشرين

لا توجد صلاة محددة لأي ليلة معينة من شهر رمضان حيث توجد العديد من الصلوات التي يمكن للمسلم أن يصليها خلال شهر رمضان وهي كالتالي

  • اللهم امنحني اليقين هذه الليلة لتهدي قلبي وثقتي تزيل عني الشك وترزقني بما شاركته معي وأعطنا خيرا في الدنيا وخيرا في الآخرة ويقينا من عذاب النار، فاعطني فيه ذكرك وشكرًا وأتمنى لك التوبة والتوفيق لما أنعمت على محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ثم اللهم إن ما أسبغته في هذه الليلة المباركة من الخير والصحة والأمان والوفرة اجعلني جزء منها، والشر والبؤس والبؤس والشر والبؤس الذي أنزلته عليها، ابتعد عنها، أنا وجميع المسلمين.

مقالات ذات صلة