شروط الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الإجتماعية

شروط الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الإجتماعية، يحق للموظفين الحصول على اجازة من اجل تقديم فريضة الحج في موسمه المحدد وهو أمر تعلنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ليتمكن الموظفون في المملكة من الحصول على اجازة الحج لأداء هذه المهمة لهذا العام، ومنحكم جميع الشروط تعيين من قبل الوزارة لإجازة الحج للعام 1443 ومدتها.

وزارة التنمية الاجتماعية السعودية ويكيبيديا

وزارة التنمية الاجتماعية هي إحدى الوزارات المهمة في المملكة حيث تنظم سير العمل داخل مؤسسات المملكة المختلفة، بالإضافة إلى نشاطها في تخطيط وتنمية الموارد البشرية وكافة الكوادر داخل هذه المؤسسات إنشاء هذه الوزارة هو توزيع الخدمات المتعلقة بالعمالة على العمال، وتقييم جميع خطط المشاريع، ودراسة إحصاءات العاملين في مؤسسات الدولة.

شروط الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الإجتماعية

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية شروط الحصول على إجازة الحج، وهي كالتالي

  • الحصول على إجازة الحج من وزارة التنمية الاجتماعية مرة واحدة خلال فترة الخدمة المهنية.
  • يشترط مرور سنتين متتاليتين على الأقل منذ عمل الموظف في المؤسسة.
  • ألا تقل مدة إجازة الحج عن عشرة أيام ولا تزيد عن خمسة عشر يوماً بما في ذلك إجازة عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى المبارك 1444

حددت وزارة التنمية الاجتماعية عطلة عيد الأضحى 1444 لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، على أن تبدأ الإجازة في يوم عرفة الموافق 9 ذو الحجة 1444، وتستمر لفترة زمنية أربعة أيام على الأقل، وفقًا للمادة 112 من قانون العمل السعودي.

موعد إجازة الحج 1444 في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة أن موعد إجازة الحج 1444 في المملكة العربية السعودية يبدأ من يوم الوقوف في عرفة الموافق 9 من شهر ذي الحجة 1444 هـ، ولكن حتى الآن تاريخ الحج ولم يتم تحديد عطلة 1444 في المملكة العربية السعودية حتى يتم الإعلان عن رؤية هلال شهر ذي الحجة لتحديد أيام إجازة الحج بدقة.

مدة إجازة الحج 1444

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة أن جميع العاملين مستحقون لإجازة الحج لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر يومًا، بما في ذلك إجازة عيد الأضحى المبارك، وأن هذه الإجازة يتم الحصول عليها مرة واحدة سنويًا بعد التأكد من الشروط استيفاء وزارة التنمية الاجتماعية للحصول على إجازة الحج لمقدم الطلب.

شروط الحصول على تصريح الحج 1444

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة، شروط موسم حج 1443 للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وجاءت على النحو التالي

  • إجمالي عدد الحجاج لموسم الحج 60 ألف حاج لجميع المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.
  • التأكد من خلو صحة الراغبين من أداء فريضة الحج من الأمراض المزمنة.
  • يمكن للفئات العمرية ما بين 18 و 65 سنة التسجيل لموسم الحج 1443 لأداء مناسك الحج مع مراعاة الآليات التي تفرضها الحكومة السعودية لفئات التحصين (المحصّن أو المحصّن الذي حصل على جرعة وتجاوزها لفترة 14 يومًا، أو الشخص المحصَّن الذي تعافى تمامًا من العدوى).
  • الالتزام بكافة الضوابط التنظيمية والمعايير الصحية أثناء أداء مراحله المختلفة من مناسك الحج.

مقالات ذات صلة