بداية الدوام بعد عيد الفطر 1443 للدوائر الحكومية والخاص في السعودية

بداية الدوام بعد عيد الفطر 1443 للدوائر الحكومية والخاص في السعودية، ينتظر الموظفون العودة إلى أمكان عملهم سواء في القطاع العام، أو الخاص في لمملكة العربية السعودية، وذلك بعد قضاء إجازة عيد الفطر السعيد، ثم سنتعامل مع بداية إجازة عيد الفطر ونوفر الوقت المتبقي من إجازة عيد الفطر، بداية الدوام بعد عيد الفطر 1443 للدوائر الحكومية والخاص في السعودية.

اقرأ أيضا…العطل الرسمية في السعودية 2022

إجازة عيد الفطر السعيد في السعودية 1443

هي عطلة رسمية رسمية معتمدة من وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تحديد موعد كل عام لعطلة عيد الفطر لجميع الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والموظفين في الدولة، القطاع الخاص، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر، وبالنسبة لموظفي الوزارات والشركات الخاصة تقدر مدة الإجازة على النحو التالي

  • اجازة عيد الفطر السعيد للقطاع الحكومي من المقرر ان تبدأ اجازة العيد للعاملين بالقطاع الحكومي في 26/04/2022 وتستمر حتى 05/06/2022.
  • واجازة عيد الفطر السعيد للقطاع الخاص اجازة عيد الفطر السعيد للعاملين في القطاع الخاص تستمر اربعة ايام متتالية ومن المتوقع ان تبدأ يوم 05/01/2022 وتستمر حتى 4/5/2022.

بداية الدوام بعد عيد الفطر 1443 للدوائر الحكومية والخاص في السـعودية

حددت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موعدًا محددًا لبدء عودة وساعات العمل للعاملين في القطاعين العام والخاص بعد عيد الفطر، ونصه كالتالي

متى دوام القطاع الحكومي بعد عيد الفطر

قررت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، أن تكون العطلات الرسمية للعاملين في جميع قطاعات الحكومة بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 2022 م الموافق 26/04/2022 م، وتستمر حتى 05/06/2022 م حيث يبدأ العمل في 07/05/2022 م.

بدء الدوام للعاملين في القطاع الخاص بعد عيد الفطر

حددت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عطلة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك والتي تستمر لمدة أربعة أيام من 05/01/2022 إلى 04/05/2022 م وسيقوم العمال العودة إلى العمل بتاريخ 05/05/2022 م وسيتم ذلك وفقًا للوائح نظام العمل بوزارة الموارد في المملكة العربية السعودية.

ساعات عمل للعاملين في السعودية في رمضان 1443

تم وضع مجموعة من الإجراءات الخاصة بمواعيد العمل في شهر رمضان المبارك، باستثناء العاملين في الحكومة أو القطاع الخاص، وهي كالتالي

أوقات العمل في القطاع الحكومي في رمضان

تم تخفيض ساعات العمل لموظفي القطاع الحكومي بمقدار ساعتين خلال شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، بحيث لا تتجاوز ساعات العمل ست ساعات في اليوم تبدأ من يوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس حيث تنقسم العالمان في مجموعات حسب التالي

  • المجموعة الأولى المجموعة الأولى من العاملين بالقطاع العام تبدأ الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى الثانية والنصف ظهراً.
  • ثم المجموعة الثانية المجموعة الثانية من العمال في المملكة العربية السعودية تبدأ الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الثالثة عصرا.
  • المجموعة الثالثة يبدأ عمل المجموعة الثالثة من العاملين في القطاع الخاص الساعة الحادية عشرة صباحا خلال شهر رمضان المبارك ويستمر حتى الرابعة والنصف مساءا.

مواعيد العمل في القطاع الخاص في رمضان 1443

حددت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية السعودية أيام وساعات العمل للعاملين في القطاع الخاص بمعدل خمس إلى ست ساعات في اليوم من الأحد إلى الخميس وهي كالتالي

  • ساعات عمل العمال المسلمين في شهر رمضان ساعات عمل العمال المسلمين في المملكة العربية السعودية ست ساعات في اليوم وست وثلاثون ساعة في الأسبوع.
  • ثم ساعات عمل العمال غير المسلمين في شهر رمضان خلال شهر رمضان المبارك يستمر العمال غير المسلمين في العمل ثماني ساعات في اليوم وثماني وأربعين ساعة في الأسبوع.

موعد إجازة عيد الفطر لموظفي القطاعين العام والخاص 1443

تم تحديد موعد عطلة عيد الفطر المبارك من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص على النحو التالي

عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع الحكومي

تبدأ عطلة عيد الفطر السعيد لجميع موظفي القطاع الحكومي داخل المملكة العربية السعودية من الخامس والعشرين من رمضان الموافق 26/04/2022 م، وتستمر حتى 6 مايو حتى 5/06/2022 م على التوالي، وهكذا كان واضحا اللوائح الرسمية في الوزارة.

عطلة عيد الفطر السعيد لموظفـي القطاع الخاص

تمت الموافقة على إجازة عيد الفطر السعيد لجميع العاملين بالقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية في الثلاثين من رمضان الموافق 5/1/2022 وتستمر حتى 5/4/2022 م، وفقا لما ورد في المادة الرابعة والعشرين من لائحة نظام العمل في المملكة العربية السعودية.

كم متبقي لعيد الفطر وكم سيكون في عـام 2022

يختلف عيد الفطر المبارك عن عيد الأضحى المبارك حيث أن لكل منهما فترة معينة يحتفل بها المسلمون كل عام على النحو التالي

كم يوم متبقي لعيد الفطر

بقي ثمانية عشر يومًا على عيد الفطر، واثنتان وعشرون ساعة على إقامة المهرجان في الثاني من مايو 2022، والذي يوافق أول شوال من عام 1443 هـ، يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية يحتفل بها المسلمون ويتبادلون الزيارات العائلية وتفقد الرحم.

كم مدة عيد الفـطر

حيث يستمر عيد الفطر المبارك ليوم واحد فقط على عكس عيد الأضحى حيث يبدأ المهرجان بغروب الشمس الأخير من شهر رمضان المبارك وينتهي بغروب أول يوم من شهر شوال، عام، وفي هذا العالم 2022 م، يبدأ عيد الفطر عند غروب الشمس يوم الأحد 1 مايو 2022 م، وينتهي عند غروب الشمس في اليوم الثاني من مايو 2022 م.

رابط الموقع الإلكتروني لدائرة الموارد والتنمية الاجتماعية

يمكنكم الدخول على الرابط الإلكتروني لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والاطلاع على جميع قرارات الإجازات الرسمية المتعلقة بالوزارة والعاملين في القطاعين العام والخاص عبر الرابط التالي “”.

مقالات ذات صلة