ما هي سمكة الطرباني وكم وزنها

ما هي سمكة الطرباني وكم وزنها  ، فهناك أنواع كثيرة من الأسماك في مختلف البحار والمحيطات، وتعتبر أسماك العمامة من الأسماك النادرة تقريبًا، وهي من أهم الأسماك لصحة الشعاب المرجانية، لأنها تأكل نجم البحر ذي التاج، من الأشواك الضارة بالشعاب المرجانية، لذلك تم إدراجه في قائمة الأسماك المحظورة، علمنا وسنعرف عن سمكة العمامة وأين تعيش، وسنتحدث عن فوائدها الغذائية وكيفية اصطيادها.

ما هي سمكة الطرباني وكم وزنها

سمكة تارباني “Waras Hempid”، وتسمى أيضًا “Napoleon fish”، هي سمكة ضخمة تعيش في الشعاب المرجانية، وتنمو بطول ستة أقدام، مع انتفاخ بارز على جبهتها، وبعضها يعيش أكثر من ثلاثين عامًا ويعبر الشعاب المرجانية الشعاب المرجانية التي تبحث عن فرائس ذات قشرة صلبة، مثل الرخويات أو نجم البحر أو القشريات، يحث الصندوق العالمي للطبيعة الحكومات المحلية على وقف تجارة واستهلاك الأسماك المرجانية المهددة بالانقراض، وهي واحدة من أغلى أسماك الشعاب المرجانية الحية ومع ذلك، في العالم، لا تزال التجارة في أسماك الشعاب المرجانية الحية في جنوب شرق آسيا مشكلة كبيرة تهدد الأمن الغذائي للمنطقة، وكذلك الشعاب المرجانية، حيث يلجأ الصيادون غالبًا إلى طرق الصيد غير القانونية والمدمرة لصيدهم.

أهم فوائد سمك الطرباني

تحظى أسماك “نابليون” بشعبية كبيرة في تجارة الشعاب المرجانية الحية ويأكلها الأغنياء، بصرف النظر عن الصيد المدمر وفقدان الموائل، يعد هذا سببًا آخر لانقراضه، وهو مدرج حاليًا على أنه معرض للخطر من قبل الاتحاد الدولي، من أجل الحفاظ على الطبيعة ومن خلال التعرف على فوائدها، سنعرف سبب شعبيتها الكبيرة، لذا فإن أهم فوائدها هي الآتي

  • النساء اللواتي يتناولن البروبيوتيك وفيتامين د ومكملات زيت السمك والأسماك مثل التوربينات أو مزيج منها قد يكون لديهن مخاطر أقل قليلاً للإصابة بـ COVID-19.
  • يأكل بعض الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد سمك الترسيم لأنه يمكن أن يكون له تأثيرات وقائية على الدماغ والجهاز العصبي.
  • اقترحت بعض الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بأوميغا 3 (الموجود في أسماك التوربينات) قد يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا.
  • قد يكون الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من أوميغا 3 أثناء الحمل والرضاعة أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، وقد يساعد تناول مكملات الأسماك في هذا الوقت في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

مكان عيش سمكة الطرباني

تختلف تارباني في المواقع في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ ويمكن العثور عليها مقيمة في البحر الأحمر، تشمل مناطق جنوب إفريقيا وأرخبيل Tuamotu أيضًا عددًا من تروباني، ويمكن رؤيتها في محيطات كاليدونيا الجديدة، وجزر ريوكيو.

اقرا ايضا…كم وزن سمك الطرباني وما هي أسعاره

خطوات صيد سمكة الطرباني

يمكن اصطياد أسماك الطربان في الأماكن المذكورة أعلاه، ويمكن اتخاذ الخطوات التالية لصيدها

  1. يساعد صنع طُعم لها من البيض المسلوق أو السردين على جذبها.
  2. عند اصطياد الطُعم، تحقق من ظل السمكة التي ابتلعت الطُعم للتأكد من أنها تشبه سمكة عمامة.
  3. بعد أن أؤكد لك أنها سمكة عمامة، يكون الخطاف جاهزًا ويتم اصطياده، لكنه شديد المقاومة ولن تنجح المحاولة بسهولة.

اقرا ايضا…فيديو الاعتداء على طالب في خميس مشيط يشعل تويتر

كم سعر سمكة الطرباني

تعتبر أسماك الطرباني من الأسماك النادرة، لذا فهي غالية الثمن، ويمكن أن يصل سعر الكيلوجرام منها إلى أكثر من 90 ريالا سعوديا، ويمكن أن يختلف سعرها حسب المصدر وتكلفة الصيد والتكلفة المواصلات.