دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت، يبحث الكثير من المسلمين خلال شهر رمضان على الادعية المستجابة في صلاة التراويح، في بداية الصلاة وأثناءها وبعدها يستحب أن يتقرب العباد من الله تعالى بالصلاة والتذكر والدعاء، فالدعاء من الأمور التي تنقي القلب والأوجاع ويمحو الذنوب، وهذا هو تمثيله.

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

يجب على المسلم قراءة صلاة التراويح:

اللهم صل بنا مع من هديتنا وامنحنا الصحة من شفيت، واعتني بمن تولى ورزقنا بما أعطيت، واحفظنا من ذلك الشر الذي صرفته وقضيته وليس القضاء عليه، حتى لا يتواضع الموكلين إليك ولا يعتز بأولئك الطبيعيين، فالله عظيم وعظيم، أيها الرب المبارك ، ومحمد الحق، وأنت تثق “ولم أتردد، ولم أختبئ، ولم أفصح، وماذا أنت تعرف أفضل مني، أنت سلف، وأنت الأخير، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا معك.

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت بصيغة PDF

صلاة التراويح التي هديتنا بها هي من أهم الأدعية وأكثرها طلباً ويبحث عنها المسلمون، وقد يرغب الكثير من المسلمين في الحصول على الدعاء بصيغة PDF لتنزيله وتسهيله لقراءته وربما طباعته ومن الممكن تحميل الدعاء كاملاً “.

فضل الدعاء في رمضان

الدعاء في سبيل العبادة وحبيبها إلى رب العالمين والدعاء صفة من صفة العبودية، وهي الشعور بالشوق إلى الله، والانكسار في يديه، والإذلال، وصلاة التراويح في أمور الإيمان التوحيد، من استجداء أسماء الله الحسنى وصفاته وأفعاله، وطلب بركاته وفضله، وتأكيد صفاته السامية والمثبتة والمنزلة، والإيمان بالقدر والقدر والإرادة بأعدل الأبنية وأوسع معانيها والدعاء في صلاة مباركة وهي صلاة التراويح، ولا بد من معرفة أن الدعاء عامة طاعة الله وطاعة أمره، والدعاء أكرم ما عند الله تعالى، وهو سبب لدرء غضب الله عز وجل والأمن من العجز والله و رسله أعلم.

دعاء صلاة التراويح في شهر رمضان

يبحث المسلمون عن صلاة التراويح اللهم اهدنا لمن أعطيت هدية قصيرة لأنهم يريدون تقصير الوقت ولا يريدون إطالة الوقت في صلاة التراويح، ومن الفم تأتي صلاة قصيرة من صلاة التراويح

  • اللهم ارشدنا مع من قادتني واعطنا الصحة مع من شفى اللهم استرشدنا بك ونؤمن بك ونعتمد عليك ونحمدك كل خير نشكرك ولا تنكركم ونرحل تاركين وراءكم من يخيبكم.
  • اللهم هدينا مع من هديتنا وأعطنا بالشفاء اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من طاعتك ومن طاعتك ما يمنعنا من جنةك ومن يقين ما تسهله علينا مصائب الدنيا، ونستمتع بسمعنا وبصرنا وقوتنا وأنت تحافظ علينا، وتجعله وريثنا، وينتقم منا، نحن الذين يعاديوننا، ولا يفعلون اجعل مصائبنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، ولا حدود معرفتنا، ولا تطلق مصيرنا، واجعل الجنة موطننا يا الله، ولا تذرفنا بخطايانا التي لا لا تخافوا فينا ولا ترحمونا.

شاهد أيضا.. دعاء اللهم ادخل علينا شهر رمضان مكتوب كامل

أدعية صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت مستجاب

فيما يلي نشارك في دعاء صلاة التراويح:

  • اللهم اهدنا لمن هديتنا واشفنا مع من شفينا واعتنوا بنا من تولى، اللهم اصلحنا ديننا الذي هو عصمة شأننا ويصلح لنا ديننا الذي فيه عش، وأثبت لنا الآخرة التي هي عودتنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت عزاء لنا فوق كل شر.
  • اللهم اهدنا لمن هديتك وامنحنا الصحة مع من شفى واهتم بنا من رزقنا اللهم اني اسالك ان تفعل الخيرات وترك بيوت الشر والمحبة والغفران والرحمة والتوبة وإذا كنت تريد أن يضطهدنا شعب، فنحن لسنا مفتونين ونطلب حبك وحب من يحبك، ويحب كل فعل يقربنا من الحياكة.
  • اللهم تقبل منا إنك السميع العليم وتوب إلينا أنك الرحمن الرحيم ارحمنا وأزل أعناقنا من النار.

مقالات ذات صلة