ادعية صلاة التراويح مكتوبة 1443 اجمل 50 دعاء في صلاة التراويح 2022

ادعية صلاة التراويح مكتوبة 1443 اجمل 50 دعاء في صلاة التراويح 2022، واحدة من الأدعية الذي يرغب جميع المسلمين بالتعرف عليها ولذلك حتى يتمكنوا من النطق بها خلال صلاة التراويح، لهذا قمنا بوضع لكم العديد من الأدعية الذي يبحث عنها المسلمين أثناء الصلاة.

ادعية صلاة التراويح 1443

الدعاء في سبيل العبادة وأكبرها، وتزداد فضله مع زيادة فضل الأيام والأشهر وكل مكان يستحب فيه النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة ليصلي فيه المسلمون دعاء صلاة التراويح.

  • اللهم اهدنا مع من هديتنا وامنحنا الصحة مع من شفى، واعتني بنا بمن تولى، وبارك لنا بما أعطيت، واحفظنا، وارجع عنا الشر مما قضيت و مرسومًا، لأنك تحكم بالحق ولا تبطل نفسك، وأنه لا يتواضع مع من معك ولا يقدر العادي، مبارك ربنا الأعظم.
  • اللهم افصلنا عن خطايانا كما ازلت المشرق والمغرب اللهم طهرنا من الذنوب كرداء ابيض طهر من التراب اللهم اغسل ذنوبنا بالثلج والماء والبرد لا اله الا انت.
  • اللهم إنا نعبدك وإليك نسجد وإليك يا إلهنا نطلب ونطلب اللهم نرجو رحمتك وخوفك عقابك عذابك الشديد مع الكفار هو وغسل حبتنا واستجابة دعوتنا وإثبات حجتنا.
  • اللهم معاك نحن في أمان ومعك نحن بأمان وعليك الاعتماد علينا ومعك نتوب ومعك نتشاجر ومعك حاكمنا فاغفر لنا ما فعلنا وما أخرنا وماذا سكتنا وما أعلناه وما تعرفه عنا أنت المتقدم وأنت الخلف وأنت فوق كل شيء.

شاهد أيضا.. دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب

أدعية في صلاة التراويح كاملة 1443

الدعاء في صلاة التراويح أمر مستحب ووجوب، وكل دعاء شرعي ومروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أو مذكور في القرآن الكريم، ويمكن للمسلم أن يصلي بصلاة التراويح، ومنها

  • اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و كل ما فيها و لك الحمد انت رب السماوات و الارض و كل ما فيها و الحمد لك ما أعطيته وما أخرته.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من التجارب الواضحة والمخفية، وأعوذ بك من عذاب القبر محاكمات المسيح الدجال اللهم أعوذ بك من الخوف والحزن والضعف والكسل والجشع والجبن وعبء الدين وظلم الناس.
  • اللهم نسألك مثابرتك في هذا الأمر، وإصرارا على الهداية، ونسأل أسباب رحمتك، وقرارات مغفرك، ونسألك شاكرة على نعمتك، وعلى حسن عبادتك، ونسأل منك قلب سليم ولسان صادق، ونسألك خير ما تعلم، ونعوذ بك من شر ما تعلم، ونسألك مغفرة لما تعرف، أنت عالم الغيب.

أدعية عن صلاة التراويح القصيرة 2022

قد يبحث كثير من المسلمين عن أدعية قصيرة لصلاة التراويح لتقصير الوقت وضيقه، وفيما يلي أدعية مشروعة وقصيرة لصلاة التراويح

  • اللهم لك الحمدلله ما تكبر ولا تكبر لما تأخذه ولا تهدي من تضلل ولا تضلل من تهدي ولا تعط ما تكفيه ولا مانع لما تبطل أنت تعطيه، ما زلت أقرب إلى ما بعد، وأكثر بعدًا عنه عندما تقترب.
  • اللهم اسألك نعيم ابدى لا يتغير ولا يمر اللهم اسألك السعادة بيوم العائلة والامان يوم الخوف اللهم نعوذ من الشر الذي اعطيتنا ومن الشر مما منعتنا من القيام به.
  • اللهم اجعل الإيمان عزيزًا علينا وزينه في قلوبنا واجعل الكفر والفسق والعصيان مكروهًا لنا واجعلنا من الصالحين.
  • اللهم اسألكم حياة طاهرة ميتة معا وعودة لا مخزية ولا فاضحة ونستمتع بصرنا وسمعنا ونجعلهم ورثة لنا ويساعدنا على من ظلمنا وننتقم منه.

أجمل أدعية في صلاة التراويح كاملة

يبحث المسلمون في كثير من الأحيان عن صلاة التراويح كاملة ومكتوبة، لذلك بعد صلاة التراويح تكون على النحو التالي:

اللهم اهدنا مع من هديتك وامنحنا العافية بمن شفيت واعتن بنا من تولى بها وبارك لنا بما اعطيت واصرف عنا الشر بما عندك واقبل صلاتنا و اغفر لنا ذنوبنا اللهم ارزقنا الجنة اعلى درجات اللهم اسال افراح الخير وحلقاته ومجموعاته اللهم ايقظ ذاكرتنا وحمل أعبائنا وتصفية شؤوننا وطهرنا وتقوي قلوبنا فرحنا ونور قلوبنا واغفر خطايانا وباركمنا في انفسنا وسمعنا وارواحنا وبصرنا وعائلتنا وحياتنا وموتنا وفي اعمالنا اللهم رب السماوات يارب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا على كل شيء، كسر الحب والنوى وإعلان التوراة والإنجيل والمعيار، نحن أعوذ بك من شر كل ما تأخذه بالناصية، اللهم أنت أول، لا شيء أمامك، وأنت آخر، لا بعدك لا شيء، وأنت في الداخل لا شيء دونك اللهم رب جبرائيل وميخائيل واسرافيل نعوذ بك من حرارة النار ومن عذاب القبر.

مقالات ذات صلة