قصة مقتل هديل الحارثي كاملة

قصة مقتل هديل الحارثي كاملة، أعادت أحداث القتل التي واجهتها بعض  النساء في العالم العربي بالآونة الأخيرة على خلفيات مختلفة، أعادت إلى الأذهان قصة الفتاة هديل الحارثي السعودية التي لقيت حتفها على يد شقيقها بسبب ما تُقدمه من محتوى يرى أنه تافه على منصة التواصل الاجتماعي والخاصة بالفيديوهات القصيرة “تيك توك” وحاول رواد المواقع الاجتماعية وبخاصة الفتيات في المملكة السعودية التذكير بحادثة القتل التي تعرضت لها الفتاة والتي لم يبلغ عمرها وقتها أكثر من 19 عامًا، فما هي قصة مقتلها كاملة.

من هي هديل الحارثي ويكيبيديا

هي فتاة سعودية، كانت في مقتبل العمر لم تتجاوز التسعة عشر عامًا، انبهرت الفتاة بمنصة الفيديوهات القصيرة تيك توك في بداية انتشارها وبدأت ترتادها بشكل يومي وتُقدم خلالها محتوى ترفيهي يُعبر عن طبيعة مرحلة المراهقة التي تمر بها وتُشارك متابعيها أخبارها وتفاصيل يومها لحظة بلحظة.

الأمر بالنسبة لها كان عاديًا خاصة أنها لم تكن تكشف وجهها على شاشة المنصة الاجتماعية، ولكن مع اصرار المتابعين بالتعرف عليها قامت بالكشف عن وجهها الحقيقي وأخبرت عن معلوماتها الشخصية وأنها تنتمي لعائلة سعودية من أعرق العائلات في المملكة وتعود جذورها إلى القبائل الأولى التي سكنت الجزيرة العربية وكونت النسيج الاجتماعي السعودي.

قصة مقتل هديل الحارثي كاملة

لم تكن هديل الحارثي تعرف أن مجرد كشف وجهها للمتابعين والتصريح باسمها سيكون عقابه إنهاء حياتها، وتُشير التفاصيل الخاصة بقصة مقتل هديل أن شقيقها ما إن شاهدها على منصة تيك توك وهي تكشف عن وجهها الحقيقي اعتبر ذلك أمرًا خارقًا للأدب ويستوجب العقوبة فقتلها بدم بارد.

وقال بعض المتابعين أن شقيق هديل كان يتوعدها بالقتل لأنه لم يكن يرضى عن سلوكها على منصات التواصل الاجتماعي لكنه كان يغض البصر عنها كونها لا تكشف عن وجهها الحقيقي ولما كشفت عن وجهها تربص لها ودار جدالًا بينهما قتلها على إثره بست طعنات سددها في رقبتها ومختلف أجزاء جسدها ما يُشير إلى إصراره على القتل.

اعدام قاتل هديل الحارثي

بعد الكشف عن مقتل هديل الحارثي مشهورة منصة تيك توك في السعودية على يد شقيقها طالب الرواد الاجتماعين على الشبكات المختلفة بتطبيق أقسى أنواع العقوبة على قاتلها وهو شقيقها.

ودشن الكثير من الرواد على منصة تويتر هاشتاج اعدام قاتل هديل الحارثي وتصاعد التفاعل مع الهاشتاج بشكل كبير وتصدر قائمة الموضوعات الأكثر حديثًا على وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية والخليج العربي بشكل كامل وطالب خلاله المتابعون بضرورة إعدام القاتل الذي نفذ جريمته بدم بارد وكان قد تربص بهديل وأحاك المؤامرات ضدها على مدار عام كامل حتى جاءته الفرصة ليُنفذ جريمته النكراء.

اقرا ايضا .. حقيقة هروب ايمن حجاج زوج شيماء جمال الى دبي

الحكم على قاتل هديل الحارثي

على الرغم من المطالبات الحثيثة بإعدام قاتل هديل الحارثي وهو شقيقها عبد الله الحارثي إلا أن القضاء الشرعي في المملكة لم يقض بإعدامه وفق القانون الذي يحفظ الحق لولي الدم بالقصاص أو التنازل أو أخذ الدية.

وأثار الحكم القضائي في السعودية غضب الكثير من الفتيات وأكدن أن مثل هذه الأحكام تُشجع على انتهاك حقوقهن وعرضهن لعمليات قتل مماثلة أو أشد قسوة منها فالنهاية لا يوجد إعدام ولا يوجد قانون يحمي الفتيات ويُعاقب عقابًا رادعًا لمنفذي الجرائم خاصة الأهل وأصحاب الدم بالنسبة للفتاة.