قصة خطف ريفا اليامي

قصة خطف ريفا اليامي ، نشرت المواقع العربية السعودية قصة خطف رفعة اليامي البالغة من العمر 40 عام، وهي قدر تعرضت إلى الخطف والتعذيب من أشقائها، حيث أن السعودية اليامي لم ترتكب أى خطأ قانوني أو انتهاك يؤدي بها إلى التعذيب والخطف هذه من اشقائها، حيث أن قضيتها أصبحت ضمن محركات البحث عبر جوجل، يبحث المتابعين وكل المهتمين في قضايا النساء عن أسباب الخطف والتعذيب لتلك السعودية.

قصة خطف ريفا اليامي

أن ريفا اليامي تعمل مدربة رياضية، وهي شخصية من الشخصيات المشهورة عبر منصة السناب شات، لديها جمهور واسع من المتابعين لانها تقوم بنشر رياضات مختلفة لتخفيف من الوزن، ومجموعة من التمارين التي تفيد الفرد في كل صباح، وهي نشيطة عبر المنصة، وتفيد الجمهور بمحتوي هادف ومميز.

 المرأة السعودية ريفا اليامي

وقال النشطاء أن كل حق من حقوق المرأة التي تمت الموافقة عليه من الجهات المعنية ولكن يجب موافقة ولي أمر المرأة من الذكور، لحتي يومنا هذا لا تزال المراة السعودية تخضع تحت رحمة الرجل في كل قرارات حياتها العملية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية كافة.

مشاكل ريفا اليامي مع عائلتها

حيث أن المدربة الرياضية اليامي في الفترة الأخيرة تمت الهروب من منزل عائلتها بسبب والدها الذي يمارس عليها كافة أنواع التعنيف وسكنت في دار الرعاية، كما أنها مدربة رياضية مشهورة في المملكة العربية السعودية، تعمل على مساعدة النساء في أداء التمارين الرياضية المفيدة.

التعذيب على جسد ريفا اليامي

أن اليامي كانت تتعرض إلى كافة أنواع التعذيب، وهناك آثار واضحة على جسدها بالاضافة إلى حروق، وكذلك آثار لشد حبل حول رقبتها، ولم تكون تتحدث عن هذا الموضوع، حيث أن الكثير من النساء السعوديات يتعرضن إلى أنواع التعذيب والتعنيف من أسرهم، ولكن لم أحد يتحرك في هذه القضايا من الجهة المختصة في السعودية.

هاشتاق رفعة اليامي عبر المواقع الاجتماعي

بعد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق رفعة اليامي من النشطاء والمغردين، قامت الجهات الأمنية السعودية باعتقال الأشخاص الذين حاول اختطاف ريفا اليامي، ويجب اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحف كافة المهتمين، ومحاسبتهم على فعلتهم هذا، ويجب تقدير المرأة واحترامها.

محتوى السناب شات لـ ريفا اليامي

أن ريفا اليامي من المدربات الرياضات التي لها تطبيق عبر منصة السناب شات للرشاقة والرياضة تعمل على تدريب النساء عبر التطبيق على التمارين الرياضية، وهي ذات شخصية رياضية مميزة، ولها دور عبر منصات التواصل الاجتماعي في تقديم محتوى إعلامي رياضي مميز.

حقوق المراة السعودية

أن المراة السعودية في المملكة العربية السعودية جاء لها قوانين وتشريعات ولكن لا يعمل بها كافة المجتمع السعودي، حيث أن في عام 2019 بدأت المرأة تتحرر وتبدأ بالعمل والدخول إلى عالم الأعمال والتجارة والعمل في كثير من المجالات المختلفة، وهناك سيدات في مجال ريادة الأعمال وفي مجال المشاريع الريادية.

ولكن لا يزال الكثير من العائلات يفرقون بين الذكر والأنثي من ناحية التعليم والعمل، في المملكة العربية السعودية، هناك عائلات تحتاج إلى التوعية والتثقيف في مجال أن الذكر مثل الأنثي لها حق التعليم والعمل والميراث، ويجب معاملتها بحسن المعاملة وعدم تعذيبها وضربها.

المراة السعودية

يجب محاسبة كل من يقوم باضطهاد المرأة، وضربها، هناك كثير من النساء خاصة في السعودية تلجأ إلى دور الرعاية الاجتماعية هربًا من عائلتهم بعدما تكبر في العمر ولا تتزوج.

وتصبح عبئ على عائلتها فيقوم الابناء بضربها وتعذيبها حتي تهرب إلى دار الرعاية أو الحماية الاجتماعية لتخلص من مسلتزماتها الأساسية.