اعمال ليلة القدر مفاتيح الجنان

اعمال ليلة القدر مفاتيح الجنان، تعتبر ليلة القدر من الليالي العظيمة التي ينتظرها المسلمين لكي يتم إحياؤها، وهي يكثر فيها الأعمال الصالحة، وفعل الطاعات، والتقرب إلى الله تعالي، كما يوجد مجموعة من الأعمال التي تكون في ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، بالإضافة إلى أن ليلة القدر من الليالي المباركة التي جاءت الآيات القرآنية عنها، وتكون في العشر الاواخر من شهر الخير، نتابع معنا التفاصيل التى يبحث عنها الجمهور في مقال شبكة الصحراء التالي.

اعمال ليلة القدر مفاتيح الجنان

تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة التي يكثر فيها قراءة القرآن الكريم، وتنزل بها الملائكة التى تكون في تلك الليلة، ويكثر الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل، وهي مغفرة للذنوب، وتعد من الليالي الروحية الى تكون ضمن العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، حيث أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين بالبحث عن ليالي الوترية والصلاة فيها، بالإضافة إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك دافع خاص للصلاة من أجل ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان، حيث روى ابن خزيمة في صحيحه أن النبي قال: “اذكروا ليلة القدر آخر الليل”.

فضل ليلة القدر في رمضان

يوجد مجموعة من الأعمال التى تكون في ليلة القدر، حيث يكثر فيها المسلم الصلاة والتقرب إلى الله تعالي، ويجب أن يكون الوضوء من ضمن الأعمال التي يفعلهاالمسلم، كما من الضروري العناية بالنقاء طوال الليل، ويجب على المسلمين أن يلجأوا إلى الله بكل الطرق، كما أن أداء الاعتكاف في المسجد، و العزم على التوبة، ومن أعمال هذه الليلة المباركة صلاة الليل، وبالإضافة إلى الدعاء أكثر، وكثرة الصلاة على النبي، وتطلب المغفرة للمؤمنين، و إلحاح الصلاة والإصرار عليها، و أن تتجنب المغفرة من ظلموك، بالإضافة إلى اليقين باستجابة الله للصلاة، كما ركز على الطريقة وليس الرقم في أداء ليلة 30 ليلة القدر، ويجب طلب المغفرة عن كل خطيئة تُرتكب.

دعاء ليلة القدر مختصر

نعرض لكم مجموعة من الأدعية في ليلة القدر، وهي من الليالي المباركة، كما لها فضل عظيم بالدعاء لنيل الأجر والثواب، كما نعرض مجموعة الادعية كالتالي:

  1. ربنا اجعلنا في ليلة القدر من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اكتب لنا الأجر مضاعفًا في هذه الليلة الكريمة.
  2. اللهم يا ودود، يا عظيم، يا كريم، اجعل ليلة القدر ليلة مليئة بالخير، واجعلها ليلة كلها رحمة وخير علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.
  3. اللهم نعوذ في ليلة القدر برضاك من سخطك، ونعوذ في ليلة القدر بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ في ليلة القدر بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
  4. اللهم نجني يوم القيامة، وبارك لي في كل ثانية تمر من عمري واجعل حياتي مليئة بالخيرات والمسرات يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

مقالات ذات صلة