من قال في مؤمن ما ليس فيه اسلام ويب

من قال في مؤمن ما ليس فيه اسلام ويب، يعتبر المذب والافتراء على الناس من اخطر المشاكل الاجتماعية التي تتفشى في المجتمع وسببها ضعف الوازع الديني ولإن الإسلام دين الحق الصالح والطريقة الصحيحة، وقد خلق الله تعالى لكل أمر في العالم مبادئ وقواعد يجب على المسلم اتباعها حتى لا يفعل ذلك الوقوع في المعاصي والذنوب، فقد نهى الله تعالى عن التذمر والقذف وعذب فاعله، وإن كان ذلك من خلال بيان صحة حديث من قال في المؤمن أنه لا يوجد فيه إسلام ويب.

حكم الافتراء على الناس

وبتوجيه من عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من منع شفاعته دون أن يحد من حدود الله فهو ضد الله، ومن يجادل في الكذب وهو يعلم يبقى في غضب الله وامتنع عنه   في مؤمن ليس فيه، يسكنه الله في هدير خبال حتى يخرج مما قاله  وهو حديث صحيح من تخريج أبي داود وأحمد.

طالع ايضا الكليات التي لها امتحان قدرات 2022 السعودية

من قال في مؤمن ما ليس فيه اسلام ويب

إن اتهام مسلم أو إبداء الرأي السيء فيه أمر لا يجوز شرعا ومحرم ولا يجوز للمسلم أن يقوله بأي شكل آخر، حتى يتوب الله تعالى ويبرئ المؤمن مما قيل عنه.

طالع ايضا معلومات عن الشيخة مثايل بنت علي بن عيسى آل خليفة ويكيبيديا

من قال في مؤمن ما ليس فيه

نهى الله تعالى على المسلم أن يذكر أخاه المسلم في غيبته، فإن كان فيه ما يقول عنه، فقد أساء إليه، وإن لم يكن هناك شيء، فقد سبه قال صلى الله عليه وسلم حتى يخرج مما قال والمراد بالحديث الشريف أن من يسب بالمؤمن ويشويهه بكلام كاذب، ثم يعاقبه الله تعالى بعصير وصديد أهل النار حتى يتوب عن ذنبه ويسمح به لمن قال ذلك عنه.

مقالات ذات صلة