دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه، الدعاء في ايام شهر شعبان مستجاب، كما ان له الفضل الكبير في تلك الأيام، بالاضافة يجب الاكثار من الصوم والصلاة والتقرب إلى الله تعالي في ليالي شهر شعبان، وهناك مجموعة من الأعمال التى يتم عملها خلال الشهر، ليتم نيل الأجر والثواب من عند الله تعالي، ونحن على أبواب شهر الخير هو شهر رمضان المبارك، يكثر فيه الخيرات، والبركة، والطاعات، وقيام الليل، نتابع معكم أبرز وأهم التفاصيل حول ذلك عبر مقال شبكة الصحراء.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه

الدعاء مستجاب في أيام شهر شعبان، وخاصة في ليالي النصف من شعبان، يكثر المسلمين الصوم، والصلاة، وقيام الليل ليتم الاستجابة في هذه الايام المباركة، كما ان شهر شعبان فيه مجموعة من الأعمال التى يستجاب بها للمسلم، مثل فعل الطاعات، والصوم، والدعاء تقربا الى الله تعالي، ونحن في الاسبوع الاول من شهر شعبان حتى يأتي بعده شهر رمضان وهو من الأشهر المباركة التى يحبها كثير من المسلمين.

ما هي الاعمال المحببة الى الله تعالي في شهر شعبان

وجاء شهر شعبان في مجموعة من الاعمال التى يقوم على المسلم فعلها، كما أنه يكثر من  قراءة القرآن والتصدق على المحتاجين وأداء صلاة قيام الليل، والسعي الى كثير من الاستغفار لله سبحانه وتعالى، والكثير من الدعاء، والصلاة على رسولنا وعلى نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وقول لا حول ولا قوة الا بالله، والاستغفار، كما يجب وصل الارحام،و الدعاء إلى زوال كل الحسد والكره في نفوس البشر.

دعاء النصف من شعبان 1444

وجاء دعاء النصف من شعبان في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

حيث ان شهر شعبان من الاشهر المستحب بها الدعاء، والتقرب إلى الله تعالى، وفعل الخير، والطاعات، وتكون خاتمة الشهر خير، ويارب يكون لنا الخير والبركة في كل مكان.

مقالات ذات صلة