نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بكود الطالب

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بكود الطالب، نشرت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر عن رابط معرفة نتائج الصف الثاني الثانوي للعام 2021م، حيث أن الكثير من الطلبة يبحثون عبر محركات البحث عن النتائج لمحاولة الاطمئنان حول نتائجهم، وكذلك أولياء الأمور لذلك قررت الوزارة العمل على ادراج رابط لمعرفة النتائج عن طريق كود الطالب لتوفير الوقت والجهد وعدم ذهاب الطلبة إلى المدرسة بسبب فيروس كورونا.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بكود الطالب

نشرت الوزارة رابط الاستعلام حول نتائح الصف الثاني الثانوي في عام 2021م، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية الخطوات التالية:

  • ادخل على هذا الرابط عبر بوابة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • اختر من المرحلة الدراسية الصف الثاني الثانوي.
  • اكتب كود الطالب الذي استلمته من المدرسة.
  • اكتب الرقم القومي المكون من 14 رقم بشكل صحيح وهو ذلك المدون على شهادة الميلاد أو بطاقة الرقم القومي.
  • اضغط على أيقونة عرض النتيجة.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم الفني في مصر

نشر وزير التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية طارق شوقي حول  نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول التي تظهر على موقع وزارة التربية والتعليم المصرية وليس أي موقع آخر من مواقع التواصل الاجتماعي.

ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي من الوزارات التي تعمل على خدمة التعليم والشهادات التعليمية لكافة المراحل في جمهورية مصر العربية، وتعمل على إعطاء الرخص التعليمية للأكاديميات والمعاهد المتوسطة والعالية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، حيث تسمي في وزارة التربية والتعليم، وأصبحت بهذا الاسم بعد دمج وزارة التعليم الفني والتدريب لها.

هدف وزارة التربية والتعليم الفني

لها العديد من المنشآت منها الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وكذلك  الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، بالاضافة إلى  المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، و المركز القومي للتعليم الإلكتروني.

كما ان المركز القومي لتطوير المناهج والمواد التعليمية يعد من برامج الوزارة، بالاضافة إلى الاتحاد العام لطلاب مدارس مصر،  والمراكز الاستكشافية التعليمية، الأكاديمية المهنية للمعلمين، وحدة التعليم والتعلم الذكي.

مراكز وبرامج التربية والتعليم الفني المصري

يذكر أن صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية،  وكذلك الإدارة العامة للامتحانات، والإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية،  والإدارة العامة للتعليم والتدريب المهني، والإدارة العامة للوسائل التعليمية، والإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، والإدارة المركزية للأمن.