متى موعد عيد الفطر 2023 في الاردن

متى موعد عيد الفطر 2023 في الاردن، يعد عيد الفطر في الاردن من المناسبات الهامة التي ينتظره الشعب الاردني بفارغ الصبر للاحتفال ويتطلع الكثير من الناس في المملكة الأردنية الهاشمية إلى إجازة عيد الفطر كمكافأة لهم على صيام شهر رمضان المبارك لذلك، يتساءل الكثير منهم حول التاريخ الرسمي وهذا ما سنوضحه مع تاريخ انتهاء العطلة.

عيد الفطر في الأردن

تعتبر دولة الأردن من الدول العربية التي اختلفت في بدء صيام شهر رمضان المبارك، حيث بدأت صيامها، وكان أول أيام رمضان في 3 أبريل، على عكس باقي الدول العربية الإسلامية، حيث كان تاريخ 2 أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك، لذلك بناءً على المركز الفلكي الدولي، فإن صيام دولة الأردن متأخر لأنه سيختلف عن باقي الدول خلال عيد الفطر المبارك عيد الفطر.

متى موعد عيد الفطر 2023 في الاردن

سيكون أول أيام عيد الفطر في المملكة الأردنية الهاشمية يوم 3 مايو 2023 م، الذي يصادف يوم الثلاثاء، وتكون صلاة العيد في تمام الساعة 610 صباحًا، لأن الأردن لم يتفق مع الدول صيام العرب وافطارهم، لأن باقي الدول مقررة في 2 مايو، وهو أول أيام عيد الفطر.

موضوع عن العلم الأردني كامل العناصر

نهاية عيد الفطر في الأردن

نهاية عطلة عيد الفطر بأيدي المملكة الأردنية الهاشمية يوم الثلاثاء وستستمر لمدة أربعة أيام مدفوعة الأجر في جميع المؤسسات الخاصة والعامة، وسيكون 7 مايو هو أول يوم عمل رسمي في الأردن بعد العيد.

مقالات ذات صلة