أصل عائلة العجيرى الكويت

أصل عائلة العجيرى الكويت، عائلة العجيري من أصل كويتي، هي إحدى العائلات التي كانت موجودة في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية و تفرعت إلى أعداد من الدول العربية المجاورة مثل الأردن و الكويت و المملكة العربية السعودية، و كذلك العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك العراق، و قد وسع نفوذها على العديد من البلدان الأخرى، انبثق عنهم العديد من الشخصيات و العلماء البارزين، لا سيما الدكتور صالح العجيري، عالم الفلك والرياضيات المعروف الذي انتشر اسمه على نطاق واسع بعد وفاته، استفسر الكثير من الناس عن أصول تلك العائلة و أهميتها، و التي سنناقشها في السطور التالية.

أصل عائلة العجيرى الكويت

تعتبر عائلة العجيري من أعرق و أقوى العائلات و القبائل في المنطقة، و قد اشتهرت بعدد من الأعمال، من بينها شخصيات بارزة و علماء، وبرزت أسماؤها في مجالات متنوعة، إذ أن بعض شخصيات عائلة العجيري لها جذور في بريدة في المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة، منطقة القصيم الأصلية، اسم العائلة (العييري) وهم من الكويت، قدموا إلى الكويت واستقروا فيها، متفوقين في علوم عديدة، و تقلدوا مناصب مختلفة.

عائلة العجيرى من أين

تنحدر عائلة العجيري من قبيلة شهران، وهي من أكثر القبائل شهرة في شبه الجزيرة العربية، تسكن جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بين جبال منطقة الحجاز و جنوب نجد، و هي كما تتمركز في قطر و الإمارات و الكويت و اليمن و العراق.

عائلة العجيري ويكيبيديا

هذه العائلة، التي تعود أصولها إلى قبيلة شهران و كانت تُعرف باسم العيري، أنتجت العديد من المثقفين والشخصيات، ومنهم:

  • محمد صالح عبد العزيز العجيري، عالم بارز من مواليد بريدة بمنطقة نجد ثم ذهب إلى الكويت، اشتهر بعدالته وقدم العديد من البحوث والمنشورات.
  • صالح محمد صالح عبد العزيز العجيري عالم ألقى العديد من الكتب والمؤلفات والندوات والمحاضرات والبرامج العلمية في مجالات الفلك والرياضيات.

اصول عائلة العجيري من حيث الكويت نصل الى خاتمة المقال وماذا كان عنوان موضوعنا الذي تعرفنا خلاله على اصول تلك العائلة ومرجعها الاصلي ووطنها في شبه الجزيرة العربية، ومنه انطلق إلى العديد من الدول العربية المجاورة، حيث ذكرنا أبرز الشخصيات التي برعت عن تلك العائلة وأخذت تتجاذب أطراف الحديث حول مواقع الإنترنت المختلفة، حيث ذكرنا أبرز الشخصيات التي برعت من تلك العائلة وأخذت تعج بمواقع الإنترنت المختلفة.