موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 الاردن

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 الاردن، يتسائل الكثير من سكان المملكة الاردنية الهاشمية عن موعد اجازة راس السنة الهجرية في اي يوم، جرت العادة في المملكة الأردنية الهاشمية على تعطيل الجهات الرسمية برأس السنة الهجرية إيمانا منها بقدسية المناسبة وأهميتها، عندما يكون عام 2022 هو السؤال الذي سيعطي إجابة دقيقة عنه، والعطلة موثقة بقرارات حكومية رسمية.

معلومات عن رأس السنة الهجرية

تعتبر السنة الهجرية من المناسبات الدينية التي اتفقت عليها جميع مذاهب الإسلام، وكان الخليفة عمر بن الخطاب “الفاروق” أول من أمر بتبنيها في التاريخ، لذلك بدأت في القرن السابع عشر، بعد عام من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وعندما اختار الفاروق بين تبني التاريخ على أساس البعث أو الهجرة، اختار الهجرة على أساس أنها الحد الفاصل بين الخير والشر.

تاريخ رأس السنة الهجرية 2022 الأردن

تم تحديد أول محرم، “رأس السنة الهجرية”، بحسب التنبؤات الفلكية في المملكة الأردنية الهاشمية، ليوم السبت 30 يوليو 2022 م، الموافق 1 محرم 1444 هـ، العادات والتقاليد التي قد تختلف بين المدينة والمستقبل.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2022 الاردن

تداول رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بلاغاً رسمياً، قرر بموجبه تعليق عمل الوزارات وكافة الجهات الرسمية في المملكة ومؤسساتها ودوائرها بمناسبة رأس السنة الهجرية، السبت 30 تموز، واستثنى من النص المتداول وزارات الاتصال التي تتطلب طبيعة عملها البقاء في بيئة العمل والمؤسسات والدوائر التابعة لها، ودعا الخصاونة مؤسسات القطاع العام إلى إيلاء الاهتمام والاعتبار بشكل متناسب، أثرها وقيمتها في نفوس المسلمين.

اقرا ايضا…هل رأس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية

كم تبقى على عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في الأردن

يمكن للمهتمين الآن تتبع الوقت المتبقي قبل الوصول إلى موعد عطلة رأس السنة الهجرية في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال ما يلي، عطلة رأس السنة الهجرية 2022 الأردن.

مقالات ذات صلة