هل رأس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية

هل رأس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية، تعطل اغلب الدوائر الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية بسبب حلول رأس السنة الهجرية والتي تعتبر من أهم الأحداث السنوية التي يحتفل بها المسلمون من جميع أنحاء العالم وينتظرون وصولها بفارغ الصبر يتساءل الكثير من الناس ما إذا كانت رأس السنة الهجرية عطلة أم لا، لذلك سنعرف ما إذا كانت رأس السنة الهجرية هي عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

رأس السنة الهجرية ويكيبيديا

رأس السنة الهجرية هو أهم يوم في السنة للأمة الإسلامية، كما أنه اليوم الأول من شهر محرم ويمكن اعتباره بداية التقويم الهجري الإسلامي الذي اعتمده الخليفة المسلم الثاني عمر بن الخطاب في عام 17 هـ في الأول من محرم كما تم اعتماده من الهجرة النبوية التي قام بها الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم” من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، والجدير بالذكر أن السنة الهجرية تعتبر أقصر من السنة الشمسية بأحد عشر أو اثني عشر يومًا، وتعتبر بداية العام الهجري منتصف العام الميلادي.

هل رأس السنة الهجرية اجازة رسمية في السعودية

لم يتم الإعلان من أي مصدر موثوق أن رأس السنة الهجرية في المملكة العربية السعودية عطلة رسمية، وعلى الرغم من الأهمية الكبيرة لهذا اليوم إلا أنه لا يعتبر عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، لذلك هذا اليوم لا يحتفل لأنه في هذا تقليد لأفعال المشركين، فيكون يوم رأس السنة الهجرية كبقية الأيام ولا يلزم الاحتفال به أو حتى تهنئة الناس بقدومه، لأن هذا تقليد للناس أفعال المسيحيين واليهود والمشركين.

طالع ايضا عبارات تهنئة بالنقل تويتر 1444.. بالصور

موعد عطلة رأس السنة الهجرية في السعودية

لم يتم الإعلان عن موعد بداية العام الهجري الجديد في المملكة العربية السعودية، حتى لا يتم التنحي والاحتفال بهذا اليوم كما يفعل بعض المسيحيين في رأس السنة الميلادية، ولم يتم الإبلاغ عن نص نبوي أو الحديث يشير إلى الاحتفال برأس السنة الهجرية، ويكون الاحتفال بالأمة الإسلامية فقط في عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، وغير ذلك لا يجوز الاحتفال به لأن هذا من مخالفة سنة النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”.

تاريخ الأول من محرم 1444

يبدأ موعد الشهر الأول من شهر محرم في 30 يونيو 2022، وهو بداية العام الهجري الجديد 1444، ويمكن اعتبار شهر محرم الشهر الأول من العام الهجري، وهو الشهر الذي تبناه الخليفة عمر بن آل خليفة الخطاب بداية العام الهجري.

طالع ايضا إطلاق نار في واشنطن يسفر عن مقتل وإصابة ستة أشخاص

ما هي المدة المتبقية لرأس السنة الهجرية

ولأن بداية العام الهجري الجديد من أهم الأيام بالنسبة للمسلمين، يرغب الكثيرون في معرفة الوقت المتبقي في هذا اليوم والذي سيكون عليه.

مقالات ذات صلة