رمز قبيلة شمر

رمز قبيلة شمر، تتوزع القبائل العربية في كافة مناطق شبه الجزيرة العربية، وتسكن السعودية العديد من القبائل، لذلك قامت المملكة بتحديد رموزا للقبائل، حيث يعتبر هذا الرمز من الرموز القبلية الهامة لما تتمتع به هذه القبيلة من مكانة مرموقة بين القبائل العربية الأخرى، لذلك سوف نتعلم من خلال رمز هذه القبيلة ورموز أهم القبائل في المملكة وسنتعرف عليها، كما تعرف على أهمية هذا الرمز ومعناه واستخداماته بين رجال القبائل في المملكة العربية السعودية.

رمز قبيلة شمر

رمز قبيلة شمر هو 555، ويستخدم هذا الرمز للتعبير عن انتماء الفرد لهذه القبيلة، قبيلة شمر من أشهر القبائل التي عاشت في المملكة العربية السعودية، وترجع شهرتها إلى الشخصيات السعودية التي تنتمي إليها ؛ تمكنت تلك الشخصيات من جعل هذه القبيلة من أهم وأقدم القبائل العربية في المملكة.

شمر F-16 رمز قبيلة

رمز F-16 شمر هو أحد الرموز المستخدمة للإشارة إلى الطائرات الحربية التي تم تصنيعها في أمريكا، وترجع شهرة هذه الطائرات إلى الإمكانات التي جعلتها من أفضل الاختراعات التي تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية لعدة سنوات، استخدمت قبيلة شمر رمز إف 16 شمر للإشارة إلى قوتها، تتميز هذه الطائرات بإستراتيجيتها الفائقة وقوتها المعروفة في المملكة العربية السعودية.

عائلة شمر وش يرجعون

تعود أصول قبيلة شمر إلى منطقة حائل الواقعة في نجد وهي إحدى القبائل العربية التي انتشرت في العديد من المناطق العربية منها قطر والكويت والعراق والأردن وسوريا والإمارات وسلطنة عمان، تشكلت قبيلة شمر منذ قرابة خمسة قرون، وضمت في ذلك الوقت قبائل الزوبعة والعبدة من طيّ والأسلم.

شجرة قبيلة شمر

تنقسم قبيلة شمر إلى ثلاثة فروع رئيسية بعد أن نجحت في أن تكون قبيلة مستقلة عن تاي في القرن السابع الهجري، وهذه الفروع هي الأسلم وعبدة والزوبع وإن كانت رغم انفصالها عن الطائع ومع ذلك، ظلت ممثلة لهذه القبيلة.

أبرز رموز القبائل السعودية

نقدم في السطور التالية مجموعة من أشهر الرموز القبلية السعودية التي يجب استخدامها عندما يرغب الفرد في الإشارة إلى انتمائه القبلي

قبيلة الشفرة
عجمان 101
الحروب 111
يبيع 503
الرشايدة 404
سهل 717
ظفر 205
صرخة الرعب 501
أسقف 305
الدواسر 502
بطاطا 711
تحذير 511

 

مقالات ذات صلة