من هو ماكرون ويكيبيديا

من هو ماكرون ويكيبيديا، هو إيمانويل جان ميشال فريد فريدريك ماكرون من مواليد عام 1977م، رئيس الدولة الفرنسية، يسكن في قصر الإليزيه، شغل منصب رئيس الدولة الفرنسية منذ عام 2017م، يعتنق الديانة الأدرية، متزوج من بريجيت ترونيو في عام 2007م، ويذكر أن زوجته تكبره بفارق كبير من العمر، هو ذات شخصية سياسية مشهورة منذ زمن بعيد، شغل الكثير من المناصب السياسية في الدولة، هو من عائلة سياسية بامتياز.

من هو ماكرون ويكيبيديا

هو إيمانويل جان ميشال فريد فريدريك ماكرون، يدعي والده جان ميشال ماكرون، ووالدته فرانسواز نوغاس كان يعيش في مدينة أميان، تخرجت من كلية الفلسفة من جامعة غرب باريس نانتير لاديفونس، وحاصل على درجة الماجيستير في الشؤون العامّة بمعهد الدراسات السياسية في باريس، وكان في عام 2004م بالمدرسة الوطنية للإدارة.

اقرأ ايضا…بعد اتصاله مع بوتين لاستكمال المباحاثات حول الحرب.. ماكرون: القادم أسوأ

الرئيس الفرنسي ماكرون ويكيبيديا

شغل ماكرون منصب في المفتشية العامة للشؤون المالية، بالإضافة إلى عمله في بنك روتشيلد كمصرف استثماري، وكان فرنسوا هولاند رئيس لفرنسا في عام 2012م، وكان ماكرون نائب الأمين العام للجمهورية الفرنسية، وشغل منصب وزير الاقتصاد والصناعة والشؤون الرقمية في عام 2014م، وعمل في الحزب الاشتراكي كعضو، ودخل الانتخابات مع حزب الأمام في عام 2016م.

اقرا ايضا…تفاصيل اجتماع بوتين مع ماكرون

من هو أصغر رئيس في فرنسا

كما عين إدوارد فيليب رئيس الوزراء، وكان ماكرون أصغر رئيس في فرنسا على مستوي التاريخ، كان يعمل والد ماكرون طبيب في تخصص الجهاز العصبي في جامعة بيكاردي جول فيرن، ووالدته فرانسواز طبيبة، يوجد له أخ يسمي لوران،  وأخت تسمي إستيل، هو من عائلة ثرية، كان يعيش في قرية أوثي بأوت دو فرانس.

اقرا ايضا… فيديو بوتين يحرج ماكرون على الهواء يتصدر يوتيوب

زواج ماكرون من معلمته

تزوج من بريجيت ترونيو وهي أكبر منه 24 عام، وهي كانت معلمته في المدرسة التي درس بها، يوجد له الكثير من المؤلفات والكتب مثل: كتاب ثورة في باريس، والضوء الأبيض للماضي،  بالإضافة إلى كتاب إعادة التأهيل الغير المتوقع للجامعة في التعليم العالي، وكتاب التعليم العالي، البحث والابتكار، أي فاعلين، ومتاهات السياسة.

مؤلفات ماكرون ومقالاته

له مجموعة رائعة ومميزة من الكتب السياسية وغير السياسية مثل كتاب إصلاحين إثنين لتنظيم أفضل للنظام المالي، وكتاب التوقف عن القيام بتحميل تكلفة التأمين الصحي واستحقاقات الأسرة على حساب العمل، و إنشاء تحالف باريس للمناخ، وفرنسا يجب أن تكون في الخط الأول، بالإضافة إلى مقدمة كتاب رأس المال-الاستثمار، كتب مقدمة كتاب الدولة في وضع الشركة الناشئة، ومقدمة كتاب تصميم اليوم، ويذكر أنه كان يكتب مقالات تحت اسم مستعار  إريك سليمان.

من هو ماكرون الفرنسي

هي إيمانويل ماكرون من مواليد عام 1953م، من مدينة أميان شمال فرنسا، وهي مدرسة لفة فرنسية، تزوجت ماكرون في عام 2007م، درسته في المرحلة الثانوية، كانت تكبر ماكرون ب24 عام، وتسمي سيدة فرنسا الأولي، وهي ابنه جان تروجنيوك، والدتها سيمون بوجول، كانت من العائلات المشهورة في فرنسا، وتشتهر عائلتها بصنع الشوكالاته في مدينة أميان منذ عام 1872م.

شركة  جين تروجنيس الفرنسية

جاء اسم شركتها جين تروجنيس وهي شركة معروفة في فرنسا، حاصلة على شهادة التعليم الإعدادي، وتتقن اللغة اللاتينية بجانب اللغة الفرنسية من مدارس اليسوعية، درست في كلية لوسي بيرجرفي ستراسبورغ، كان تعمل في مجال المسرح الفرنسي، وكان السبب الرئيس في فوزه بالانتخابات هو زوجته بريجبت، حيث في عام 1991م مع عائلته إلى أميان.

وكان ثنائي مميز مع عائلته الجميلة، وتبني كلب نيمو الاليف، عرضنا لكم المقال حول حياة ماكرون المميزة وهو من عائلة طبيبة سياسية.