كم باقي على رأس السنة 2023

كم باقي على رأس السنة 2023، هذا العام الميلادي الجديد الذي يوشك أن يبدأ، يحمل معه العديد من الأشياء المجهولة، والتي يستعد العام بأكمله للترحيب بها باحتفالات وطقوس خاصة، وفي مرجع مقال هذا الموقع، سنتحدث عنه ليلة رأس السنة الجديدة وكم يتبقى لعام 2022 وسنضع مجموعة من التعبيرات والكلمات والطلبات للترحيب بعام 2022.

معلومات حول رأس السنة 2023

يعرف رأس السنة الجديدة بأنه اليوم الأول من السنة التقويمية حسب التقويم الغريغوري المستخدم اليوم في مختلف أنحاء العالم وهو اليوم الأول من شهر يناير من هذا الشهر والذي يعتبر الشهر الأول من التقويم بشكل عام، ويعتبر العام الجديد عطلة ستقام الإجازات الرسمية في أنحاء مختلفة من العالم، لأنه في كل عام تقام احتفالات خاصة في هذا اليوم، حيث يعيش الناس في طقوس خاصة وفي جو خاص، حيث يتم إطلاق الألعاب النارية بالضبط عند منتصف الليل، أي عندما يبدأ الجديد العام، وسنضع العد التنازلي التالي للوقت المتبقي في بداية العام الميلادي الجديد، وهو عام 2022 م.

كم باقي على رأس السنة 2023

يبدأ العام الميلادي الجديد 2022 يوم السبت الموافق 1 يناير 2022 وهو اليوم الذي سيصادف يوم 28 جمادى الأولى 1443 هـ، وهذا يعني أن الوقت المتبقي حتى دخول العام الميلادي الجديد هو بضع ساعات فقط وفي الآتي نضع العد التنازلي للوقت المتبقي حتى بداية العام الجديد للعام 2022

دعاء دخول رأس السنة 2023

من أعظم الأمور التي يمكن للمسلم أن يفعلها للدخول في العام الميلادي الجديد هو فتح السنة بالدعاء، وفي ما يلي نضع نص الدعاء لدخول العام الميلادي الجديد

  • يا رب، نطلب منكم أن تجعلوا السنة الميلادية الجديدة سنة جيدة لنا جميعاً اللهم ارزقنا هذا العام واجعله عاما حافلا بالنجاحات والانجازات الكبيرة التي نفخر بها كل يوم.
  • ويا رب، مع حلول العام الجديد، نطلب منك أن تغفر لنا كل خطيئة ارتكبناها في العام الماضي في عام 2022 م وأرجو أن تغفر لنا كل خطيئة نرتكبها في المستقبل عام.
  • ثم يا رب أسألك في العام الميلادي الجديد نعمة لا تنتهي وتافهة لا تتوقف.
  • اللهم اجعلني في العام الجديد بين الذين يسمعون القول ويتبعون افضل ما فيه يارب اجعل السنة الجديدة مليئة بالخير والمتعة لي ولعائلتي.

تهانينا بمناسبة رأس السنة الجديد 2023

فيما يلي أطيب تمنياتنا بالعام الجديد

  • تحية خاصة من القلب لكل أصدقائي وأحبائي في هذا العالم أرسلها من قلبي بمناسبة العام الميلادي الجديد وأسأل الله رب العالمين أن يجعل السنة الجديدة مليئة بالحب ورحمة كل عام وأنتم بخير.
  • أبعث بأصدق كلمات التهاني والبركات لجميع أصدقائي وأحبائي في هذا العالم، خاصة بمناسبة العام الميلادي الجديد، والذي أقول فيه عيد ميلاد سعيد، عامك أفضل من السنوات الماضية.
  • اسال الله القدير الرحمة والمغفرة على كل ذنب في العام الجديد لي ولكم اخواني اهنئكم من اعماق قلبي بمناسبة العام الميلادي الجديد وادعو الله تعالى باقادمه عام سيكون عام نجاح كبير لنا جميعًا.
  • نهنئ بعضنا البعض بمناسبة العام الجديد، ونهنئ جميع أصدقائنا وأحبابنا الذين لهم مكانة مرموقة في قلوبنا، ونهنئهم بأجمل العبارات وأحلى الكلمات، وتهنئة خاصة نقول فيها لهم سنوات سعيدة كل عام.
  • أخلص العبارات وأجمل الكلمات التي نصوغها بهذه المناسبة، تحية خاصة من القلب إلى القلب بمناسبة العام الميلادي الجديد 2022، كل عام ولكل من يحمل في نفوسه الولاء والنقاء، سعيد عام جديد للجميع بهذه المناسبة الرائعة.

قصيدة للترحيب بالسنة الجديدة 2023

ومن أجمل القصائد التي كتبت للترحيب بالعام الجديد القصيدة التالية التي يقول فيها الشاعر

عام مضى في حياتنا وعام تقول لنا انسى الراحل ولا تقل هموم وجروح الرجل المنسي الذي رحل ولا تفكر ابق معي وافخر بجديد الايام و الاحلام السعيدة فيها ربنا فيها تسعدك و حياة عينيك لا تؤذيك احضر التمنيات و امنيات و اذهب لتزين مشهدك

مقالات ذات صلة