حكم شراء الاضحية بالكيلو أو بالميزان بعد الذبح اسلام ويب

حكم شراء الاضحية بالكيلو أو بالميزان بعد الذبح اسلام ويب، تتعلق الاضاحي بالكثير من الاداب والسنن التي لا يجوز مخالفتها حيث يفعل المسلمون دوما ما فعله النبي محمد عليه السلام، ويأتي عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل سنة هجرية وهو من الأيام العظيمة عند الله تعالى وفيه يضحى ليقترب من الله تعالى أو بالوزن بعد الذبح والبت في وزن الذبيحة بعد سلخها للقسمة والقسمة، كما سنتعرف على قرار بيع الحيوان بوزن اللحم بعد الذبح.

هل يجوز شراء الأضحية بالكيلوغرام بعد الذبح

لا يجوز شراء الأضحية بالكيلوغرام أو الميزان بعد الذبح لأن شراء الذبح قبل الذبح دون تحديد الثمن يعتبر عقداً باطلاً، وشروط صحة البيع أن يكون الثمن معروفاً قبل الشراء، ويعتبر تضحية عنه، وتجدر الإشارة إلى أن شراء الحيوانات التي تجوز ذبائح كالشأن والأبقار والإبل والعجول وهي على قيد الحياة مسموح بها لأن المشتري يختار أحد الحيوانات ويضعها على الميزان وهو على قيد الحياة ويبيعها حسب سعر الكيلوغرام والوزن الحيوان.

اقرا ايضا ما هو مرض الفنانة ريتا حرب

حكم شراء الأضحية بعد سلخها

يجوز لك أن تزن الأضحية بعد سلخها للتقسيم والتوزيع، وهذا يعني بالنسبة لك أن الأضحية يجب أن تزن بعد السلخ والقطع لمعرفة نصيب كل واحد من المشاركين في الأضحية، أي إعطاء كل منهم الشخص الذي له حقه بعد الذبح والسلخ يعرف المذبوح وزن لحوم أضحيته، فلا حرج في ذلك، ويجوز.

هل يجوز شراء الأضحية بالميزان بعد النحر

ويكون البيع بالوزن بعد الذبح، بغير العقيقة والذبح، وبشروط معينة، مثل وعد المشتري بشراء الحيوان بعد الذبح بسعر معين للكيلوغرام الشيء، لأنه معروف بالتفصيل.

طالع ايضا اسباب الرهاب الإجتماعي عند المراهقين

حكم شراء الاضحية بالكيلو أو بالميزان بعد الذبح اسلام ويب

لا يصح بيع الحيوان بوزن اللحم بعد الذبح، لأن من شروط صحة عقد البيع أن يكون الثمن معلوماً لدى البائع والمشتري، وأن السعر مجهول يعيق صحة البيع.

مقالات ذات صلة