عقوبة الزاني البكر كم جلده مع الدليل

عقوبة الزاني البكر كم جلده مع الدليل، تختلف عقوبة الزاني المتزوج عن الزاني الغير متزوج، وعقوبة الزنا هي الجلد، فكم جلده للزاني البكر مع الدليل، الذي سيتم شرحه في هذا المقال، فالدين الإسلامي دين عفة وطهارة وطهارة وكبرياء وقوة، وقد نهى الله تعالى عن فاحشة عباده وهو ظاهر وما وهي مخفية لأن الفسق مصدر ضعف وهلاك وذل وذل، ومن أخطرها الزنا، إنها جريمة مدانة، فاحشة، ومدمرة، تقود المجتمع إلى الهلاك والإذلال والفقر والمرض وغضب الله وكراهيته للعصيان.

تعريف الزنا

الزنا هو ظهور علاقة جسدية بين الرجل والمرأة دون زواج، والعلماء يعرفون أن الفاحشة التي تتطلب الحد في الشريعة الإسلامية هي الزنا الذي يتحقق به غياب حشفة الرجل ورأسه، المهبل المحروم والمطلوب دون شك بالزواج حتى لو لم ينزل، ويقتضي وجود الحد في وجود أربعة شهداء وأي علاقة بين الرجل ورجل غير محرم هي الزنا والزنا يختلف إذا حد الحد، مطلوب له أم لا.

عقوبة الزاني البكر كم جلده مع الدليل

أقدم الزاني عند العلماء يجلد مائة من السوط والمنفى من بلد إلى آخر، وهي مسافة قصيرة تزيد على سنة ؛ لقول تعالى في مضيق إفرازه في سورة النور، وقيل إن الاغتراب بحد مائة جلدة للعذراء في الزنا ليس من الحد بل هو من باب السياسة والتوبيخ والقرار للحكم مسطرة، والله ورسوله أعلم.

اقرا ايضا…من هو محمد الطويل زوج مريم فخر الدين

القرار بخصوص الملابس الزانية

وعقوبة الزنا تتزوج العذراء آكلة اللحوم بالجلد مائة جلدة، وأما الزنا المتزوج فالعقوبة الرجم، وعقوبة العقوبة مجموعة شروط إذا تمت الزنا عقوبته، هو الرجم، وشروطه البلوغ، والعقل، والحرية، والجماع في النكاح الصحيح، يرجم عليه ولا عقاب عليه.

اقرا ايضا…من هو خطيب ريم البارودي

ما هي مخاطر الزنا وطرق الوقاية منه

الفجور جريمة كبرى ترقى إلى القتل في مصير بغيض وشرير، وقد اجتمع في القرآن الكريم مع الشرك والقتل، وقد وعد الله صاحبه بمضاعفة عذابه إذا لم يتوب عن جريمته وجريمتها، آثاره الخطيرة على الفرد والمجتمع والزنى والزنا، ومن مخاطره أن يتذوق الزاني طعم الذل لدى أصحاب هذه الخطيئة، وطرق الوقاية منه هي كالتالي

  • قوة الإيمان بالله تعالى وذكر الآخرة وعذابها وتقوى الله تعالى وحسن حفظه سراً وعلانية.
  • وجوب ستر المرأة بملابس محتشمة كرامة لها وحمايتها من الأذى.
  • أغمض عينيك وانظر إلى المحرمات وأوقف العيون الغادرة عن البحث عن الأخطاء.
  • منع العزلة بين الرجل والمرأة بدون محرم.
  • لا اختلاط بين الرجال والنساء ومسافة تجمعاتهم حتى في المساجد.
  • منع التدخل في مكان العمل وأماكن التعليم وغيرها.
  • وجوب طلب الإذن حتى لا تقع عيون المسلم في الخواء وتلتقي بالسحر.
  • تجنب الحديث عن الفسق وأصحابه، وتجنب الأصدقاء السيئين الذين يجملون المحظور والتحدث عنه والإشارة إليه.

مقالات ذات صلة