من هو محمد الطويل زوج مريم فخر الدين

من هو محمد الطويل زوج مريم فخر الدين، واحدة من فنانات الزمن الجميل، غنى لها عبد الحليم حافظ في أفلامه وحفظ المشاهد العربي تفاصيل وجهها لما له من جمال أخاذ حتى بعدما اعتمل بها العمر وغير ملامحها الزمن قبل وفاتها في 2014، استطاعت مريم فخر الدين أن تحفظ خصوصية حياتها على مدار سنوات طويلة إلا أنها في أحد البرامج التلفزيونية قبل وفاتها فجرت العديد من المفاجآت ما زالت مادة للتناقل على مواقع التواصل الاجتماعي حتى بعد ما يزيد على ثمان سنوات من وفاتها، ومن بينها علاقاتها الزوجية فمن هو محمد الطويل زوج مريم فخر الدين؟

مريم فخر الدين ويكيبيديا

ولدت مريم فخر الدين لأب مسلم مصري وأم مجرية مسيحية في سبتمبر 1931 بمدينة الفيوم ، والدتها أصرت بالبقاء على مسيحيتها وكانت متدينة جدًا وكذلك الأب بقي على إسلاميته محافظًا على فروضه، وقد أثر ذلك في تربية مريم وشقيقها الوحيد يوسف فخر الدين.

درست في المدرسة الألمانية في مصر، ومنها حصلت على شهادة تُعادل البكالوريا واستطاعت من خلال المدرسة أن تُجيد الحديث بسبع لغات عالمية هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والمجرية.

اقرا ايضا .. من هو محمد حزيم السيرة الذاتية

منذ صغرها عرفت بجمالها اللافت وفي أحد المسابقات التي خاضتها بعد انتهاء مرحلة البكالوريا استطاعت الفوز بجائزة أجمل وجه الأمر الذي ساعدها كثيرًا في رحلتها الفنية.

دخلت التمثيل بالصدفة وكان أول أفلامها ليلة غرام، إلا أنها استطاعت أن تُبرز موهبتها القوية في التمثيل وكانت أول جائزة حصلت عليها في التمثيل عن فيلم  لا أنام وبعدها توالت عليها الإنجازات فحصلت على ما يزيد عن 500 شهادة تقدير وجدارة من جهات فنية عديدة.

زوج مريم فخرالدين الأول

تزوجت الفنانة مريم فخر الدين للمرة الأولى من احد زملائها في الوسط الفني وهو الفنان الكبير الراحل محمود ذو الفقار وأنجبت ابنتهما إيمان، وشكل الزوجين ثنائي في العديد من الأعمال الفنية ، إلا أن الحياة لم تسر على هوادتها وانفصلت عنه بعد قرابة عشر سنوات من الزواج إذ وقع الطلاق والانفصال بينهما في 1963 وبقي الارتباط بينهما فقط من أجل ايمان.

اقرا ايضا .. سبب وفاة تركي بن فيصل بن تركي الديوان الملكي

من هو محمد الطويل زوج مريم فخر الدين

بعد انفصال مريم فخر الدين عن محمود ذو الفقار في بداية الستينيات تزوجت للمرة الثانية من الدكتور محمد الطويل والذي تعرفت عليه عن طريق الصدفة أثناء خضوعها للعلاج.

لم يمر وقت أكثر من ثلاثة أشهر على انفصالها عن محمود ذو الفقار حتى ارتبطت بمحمد الطويل وعاشت معه حياة مستقرة قرابة الأربع سنوات أنجبت خلالها ابنها محمد.

وخلال العام 1968 وأثناء سفرها إلى لبنان للمشاركة في بعض الأعمال الفنية التقت بالفنان السوري فهد بلان وتزوجت به غير أن هذا الزواج لم يُكتب له النجاح بسبب أولادها حيث كانوا كثيري المشاكل معه ففضلت الانفصال عنه.

يذكر أن الفنانة مريم فخر الدين تزوجت مجددًا للمرة الرابعة بشريف الفضالي ومن ثم انفصلت عنه بالطلاق ايضا ولا يُعرف ما إذا كانت قد أعادت التجربة للمرة الخامسة أم لا.

غرائب في حياة مريم فخر الدين

لعل أغرب ما يُعرف عن مريم فخر الدين أنها لا تُتقن العربية جيدًا تحفظ الكلام من أجل التمثيل والأدوار الفنية، كما أنها كانت تتلقى الضرب والعنف من قبل زوجها الأول محمود ذو الفقار وقالت في أحد البرامج التلفزيونية أنه كان يضع على بيها قفلًا من أجل حمايتها وابنتهما إيمان.

فيما يتعلق بأبنائها تؤكد أن الإنسان لا يُنجب طفلًا لكي يستعبده وأن أولادها لهم الحرية التامة في السفر والزواج في أي مرحلة وفي أي مكان دون أن يرجعوا لها بالسؤال.