من هي زوجة لطيف يحيى

من هي زوجة لطيف يحيى ، ولد لطيف يحيى لطيف الصالحي في مدينة بغداد في 14 حزيران (يونيو) 1964 ، ولأنه من عائلة ميسورة ، أرسله والده إلى مدرسة خاصة ، مدرسة ثانوية كلية بغداد في بغداد ، حيث حضر تلك المدرسة أبناء الوزراء وكبار البعثيين وأبناء العائلات الميسورة ، وهناك التقى بعدي الذي كان الجميع يثير اشمئزازه بسلوكه الفظ والضعيف مع الجميع بعد نجاحه في امتحانات الصف السادس ، قرر لطيف الالتحاق بكلية أخرى غير كلية الهندسة ، لان عدي التحق بها ، ليبتعد عنه ويلتحق بكلية القانون والسياسة.

من هو لطيف يحيي ويكيبيديا

وكان لطيف خلال فترة شبابه على علاقة وثيقة مع عدد من أبناء الوزراء وأصحاب النفوذ في العراق ، ومنهم زياد نجل ميشال عفلق مؤسس حزب البعث العربي مع إيران ، ترقى إلى رتبة نقيب في القوات الخاصة ، وحصل على جائزة الشجاعة من صدام حسين مع اللواء الراحل بارق الحاج هانتا ، وهناك خاف منه جميع كبار الضباط بسبب شبهه الكبير بعدي.

من هي زوجة لطيف يحيي وكيبيديا

في 23 سبتمبر 1987 تلقى برقية مستعجلة خاصة وسرية من سلطة أعلى تطلب منه الحضور إلى بغداد في أقل من 24 ساعة وبعد وصوله طلب منه عدي العمل مثله والذهاب إلى أماكن خطرة ابن سينا من العائلة الحاكمة خضع لعملية جراحية في فكه العلوي وغير أسنانه الأمامية حتى أصبح نطقه مشابهاً لنطق عدي الذي لا يستطيع نطق حرف ر.

لطيف يحيى لطيف أو لطيف الصالحي ، ضابط عسكري عراقي سابق في فئة القوات الخاصة ، اتخذ من قبل عدي صدام حسين ، نجل الرئيس العراقي السابق ، ليبدو مثله.

فيديو تفاصيل قتل زوجة لطيف يحيى وابنته الوحيدة وهو اصيب برصاصة جعلته معاق

في هذا الفيديو سوف نتعرف علي تفاصيل وقصة قتل زوجه لطيف يحيي بالتفاصيل، كما وانه يتدث عن إصابته بطلق ناري مما أدي الي إعاقة حركه جسده، بالإضافة الي انه يتحدث عن مقتل أبنته الوحيدة.

تفاصيل هروب لطيف يحيي من السجن

أثناء عمله كمشابه ، عامله عدي بقسوة في صيف عام 1991 أراد عدي تأديبه فأرسله إلى معتقل الرضوانية وهناك واجه أنواعًا عديدة من التعذيب اليومي المستمر بعد انتهاء فترة تعذيبه فكر جدياً في الهروب من قسوة ووحشية عدي ، وفي تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 1991 قرر الهروب من بغداد وتمكن من الوصول إلى مدينة دهوك شمال العراق التي كانت تحت السيطرة سيطرة القوات الكردية ، ومن هناك استطاع بمساعدة القوات الدولية بعد أن علموا بمسألة لجوئه في النمسا واستمروا في العيش هناك متخفيًا.

تعرض لأربع محاولات اغتيال في الخارج ، لكنه نجا بأعجوبة وأكمل دراسته في القانون وحصل على الدكتوراه في القانون الدولي من أيرلندا ، بينما كان يعيش مع زوجته وأطفاله الأيرلنديين ؛ وقد ألف عدة كتب كان آخرها عن حياته بعد هروبه من العراق وكيف حاربته المخابرات الأمريكية بعد أن رفض الانصياع لمطالبهم بأن يكون عميلاً لهم أمريكا وكيف تم اختيار العملاء لحكم العراق بعد الغزو الأمريكي.

كتاب لطيف يحيي بديل الشيطان

تحول كتابه الأخير ، بديل الشيطان (فيلم) ، إلى فيلم عُرض منتصف عام في دور السينما العالمية ، من إخراج المخرج العالمي لي تاماهوري ، الذي أخرج فيلم جيمس بوند وبعض الأفلام العالمية ، وبطولة دومينيك كوبر والنجم العالمي Ludivine Sagnier. لطيف يحيى تبرع في مؤتمر صحفي في باريس بعائدات الفيلم لأطفال العراق وأيتامهم بسبب الاحتلال.