متى موعد تداول صندوق الخبير للنمو والدخل 1443

متى موعد تداول صندوق الخبير للنمو والدخل 1443، ينتظر عدد كبير من المستثمرين موعد تداول صندوق الخبير للنمو والدخل، وذلك من أجل الاكتتاب لديها، وهناك العديد من الشركات التجارية المختلفة في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الشركات صندوق الخبير للنمو والدخل، وهو أحد الصناديق المشتركة في المملكة التي أوصى بها خبراء الاستثمار في مناطق مختلفة مثل لديها سعر معقول لتلك المعروضة عروض الأسهم لتقديم العديد من المنتجات المختلفة للعملاء من خلال تعلمنا المزيد عن صندوق الخبراء للنمو والدخل، وكذلك عندما يتداول صندوق الخبراء.

تفاصيل حول صندوق الخبير للنمو والدخل

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول هو صندوق استثماري مغلق متوافق مع الشريعة الإسلامية والأنظمة المعتمدة من هيئة الرقابة الشرعية، وقد تم إنشاء صندوق الخبير للنمو والدخل وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة حيث يخضع لأحكام الشريعة الإسلامية، الإشراف والرقابة على منظم أسواق المال ويهدف إلى تحقيق الهدف المتمثل في تطوير صافي قيمة الأصول للصندوق على المدى الطويل من خلال أداء استثماراته من أجل الحصول على نسبة من العائد الدوري للمستثمرين، ويتم ذلك من خلال محفظة متنوعة، من الأسهم العالمية، بالإضافة إلى صناديق الأسهم العامة والخاصة، بالإضافة إلى عروض الشركات، للعروض العامة والعروض الخاصة الأخرى.

اقرأ أيضا…طريقة الاشتراك في صندوق الخبير 2022

متى موعد تداول صندوق الخبير للنمو والدخل 1443

سيبدأ تاريخ تداول صندوق الخبير للنمو والدخل يوم الأحد 13 مارس 2022 م وينتهي يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022 م، وافق صندوق الخبير للنمو والدخل في فبراير الماضي المعروف لهيئة سوق المال، بخصوص طلب الخبير المالية طرح وتسجيل أسهم الصندوق كأسهم مقفلة لفترة الاكتتاب في الطرح الأولي للصندوق، بحيث تكون القيمة الرأسمالية المستهدفة 1 مليار ريال سعودي والحد الأدنى لقيمة الصندوق 300 مليون ريال سعودي 100 مليون ريال سعودي وحدة بقيمة 10 ريال لكل منها.

طريقة  الاشتراك في صندوق الخبير للنمو والدخل 1443

أوضح صندوق الخبراء عددًا من التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب لأنه صندوق استثمار عقاري من الدرجة الأولى، لكن أولئك الذين يرغبون في إكمال عملية الاستثمار في الصندوق يحتاجون إلى الاطلاع على التفاصيل في الجدول أدناه

نوع وفئة الصندوقيجري تطوير صندوق الاستثمار في الأسهم العامة المغلقة وفق مجموعة من القواعد ومجموعة الضوابط التي تعمل الهيئة عليها، وقد تم إعداد هذا النظام بناءً على القواعد واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية والتي ستكون خاضعة لرقابة هيئة تنظيم أسواق المال.
مدير صندوقمدير مؤسسة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدفتقدر قيمتها الإجمالية بمليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لرأس المال الأوليقيمته 300 مليون ريال سعودي.
العدد الإجمالي للوحداتقيمتها 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة في العرض الأولتمت الموافقة على 10 ريال سعودي لكل وحدة.
الحد الأدنى للاشتراك الأوليألف ريال سعودي.
مدة الصندوقيبلغ عمر الصندوق 99 عامًا كما هو موضح في قائمة شركات تداول السعودية حيث يمكن تمديد هذا العمر وفقًا لموافقة هيئة أسواق المال والتي يتم تقديرها بالاشتراك مع مدير الصندوق.
سياسة توزيع الإيراداتيتولى مدير الصندوق توزيع (100٪) صافي دخل الاستثمار للصندوق، موزعة على النحو التالي

  • توزيع أرباح من الأسهم المدرجة التي يستثمر فيها الصندوق مرتين في السنة.
  • وتوزيع العائد خلال مدة 40 يوم عمل من تاريخ إصدار القوائم المالية السنوية ونصف السنوية.
  • توزيع 50٪ من صافي المكاسب الرأسمالية المحققة وغير المحققة مرتين في السنة بناءً على ما يراه مدير الصندوق مناسباً.
  • سيتم الإعلان عن أي توزيعات في غضون 10 أيام عمل من تاريخ نشر البيانات المالية السنوية ونصف السنوية.
مدير العرضشركة (الجزيرة كابيتال).
أرباح المشتركين الخبراءفيما يلي نرفق الجهات التي حصلت على الاشتراك حسب الجهات التالية

  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • عاصمة الجزيرة.
  • البنك الوطني السعودي.

كم يبلغ سعر الاكتتاب في صندوق الخبير 1443

سعر حصة الاكتتاب في صندوق الخبراء لعام 2022 م هو 10 ريالات سعودية وهذا السعر لسهم واحد في صندوق الخبراء، معرفة سعر الاشتراك في الصندوق من الأمور المهمة التي يرغب كل مستثمر في الاستثمار فيها، معرفة الأوقات المناسبة للشراء والبيع هي نسبة جيدة من الأرباح للمشتركين الخبراء في الصندوق يتم تحقيقها من خلال التداول.

أبرز شروط الاستثمار في صندوق الخبير 1443

حدد صندوق الخبير في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط المختلفة التي يجب أن يستوفيها أي شخص يرغب في الاستثمار في العقارات، وشروط الاستثمار في صندوق الخبير لعام 2022 هي كما يلي

  • يشترط في أي شخص يرغب في الاستثمار في صندوق الخبراء أن يكون سعودي الجنسية أو من جنسية دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يشمل الاستثمار في صندوق الخبير من خلال أقسامه المختلفة جميع الشركات وكذلك المؤسسات والصناديق الاستثمارية، بالإضافة إلى شخصيات مهمة أخرى مثل رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية ومستثمري دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يجوز لأي شخص أجنبي مقيم في المملكة العربية السعودية من خلال الإقامة الرسمية الاستثمار في صندوق الخبراء، مع الأخذ في الاعتبار أن الإقامة في المملكة العربية السعودية صالحة.
  • يمكن لصندوق الخبراء لجميع المؤسسات المالية الأجنبية الموجودة في المملكة العربية السعودية الاستفادة من الصندوق، بشرط حصول الشركات على ترخيص تشغيل.
  • يمكن للمستثمرين من المؤسسات المالية الأجنبية المتوافقة تنفيذ القواعد والقرارات التي تحكم استثمار الأوراق المالية الصادرة عن لجنة التداول في المقام الأول.
  • الاستثمار في صندوق الخبير مفتوح لجميع المستثمرين الذين يمتلكون بالفعل أسهمًا مدرجة في سوق تداول حيث يمكنهم إكمال عملية الاستثمار من خلال هيئة أسواق المال.

رابط الاشتراك في صندوق الخبير للنمو والدخل

يقدم صندوق الخبير للنمو والدخل تسهيلات الاشتراك الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني التالي “”، والذي يقدم العديد من خدمات الاستثمار العقاري المتميزة، والأعمال والمراكز الأخرى في جدة، مثل إيليت مول.

مقالات ذات صلة