طريقة الاشتراك في صندوق الخبير 2022

طريقة الاشتراك في صندوق الخبير 2022، من أهم الشركات المتواجدة في السعودية، شركة صندوق الخبير، وتمتلك العديد من الأعمال التجارية، وغيرها، وهي من أوائل الشركات في المملكة، هناك العديد من الشركات التجارية المختلفة في المملكة العربية السعودية مثل Expert Fund الذي يفضل الاستثمار في العديد من خبراء التداول والمستثمرين من جميع أنحاء المملكة لأنه يوفر سعرًا جيدًا لمن يقدمون أسهمًا من خلال تقديم العملاء العديد من المنتجات المختلفة وكنا مألوفين بالفعل وفيما يلي كيفية المشاركة في Expert Fund 2022.

صندوق الخبير للنمو والدخل

صندوق الخبير للنمو والدخل هو صندوق استثمار عقاري متداول في المملكة العربية السعودية تأسس في عام 2022 م ومقره في العاصمة الرياض، المملكة العربية السعودية متخصص في العقارات.

اقرأ أيضا…متى تداول صندوق الخبير 2022

طريقة الاشتراك في صندوق الخبير

أتاح صندوق الخبراء إمكانية الاشتراك فيه من خلال الموقع الرسمي ويمكن زيارته مباشرة، جدير بالذكر أن الصندوق يقدم العديد من الخدمات المختلفة في الاستثمار العقاري حيث يتكون من مجمع الملقا السكني بالرياض، بالإضافة إلى كل مركز بلازو بالرياض، ويقع مركز الأعمال المنزلية في الرياض، ويتكون أيضًا من جاليري مول في الرياض تبوك، ومركز المحاكم الأهلية بجدة والعديد من المراكز الأخرى مثل إيليت مول في جدة ؛ وغيرها.

تفاصيل الاشتراك في صندوق الخبير 2022

أوضح صندوق الخبراء عددًا من التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب لأنه صندوق استثمار عقاري من الدرجة الأولى، لكن أولئك الذين يرغبون في إكمال عملية الاستثمار في الصندوق يحتاجون إلى الاطلاع على التفاصيل في الجدول أدناه

نوع وفئة الصندوقيعتبر أحد صناديق الاستثمار المشترك للأسهم العامة المغلقة حيث تم إنشاؤه وفقًا لمجموعة من القواعد واللوائح الخاصة بالوكالة، تم إعداد هذا النظام وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، والتي تخضع للإشراف المباشر لهيئة أسواق المال.
مدير صندوقمدير مؤسسة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدفتقدر قيمتها الإجمالية بمليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لرأس المال الأوليقيمته 300 مليون ريال سعودي.
العدد الإجمالي للوحداتقيمتها 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة في العرض الأولتمت الموافقة على 10 ريال سعودي لكل وحدة.
الحد الأدنى للاشتراك الأوليألف ريال سعودي.
مدة الصندوقيبلغ عمر الصندوق 99 عامًا كما هو مدرج في كيانات تداول السعودية وهذه الفترة قابلة للتجديد بناءً على موافقة هيئة أسواق المال المقدرة بالاشتراك مع مدير الصندوق.
سياسة توزيع الإيراداتيتحمل مدير الصندوق مسؤولية توزيع (100٪) صافي دخل الاستثمار للصندوق ويتوزع على النحو التالي

  • توزيعات الأرباح من الأسهم المدرجة التي يستثمر فيها الصندوق مرتين في السنة.
  • توزيع العائد خلال مدة 40 يوم عمل من تاريخ إصدار القوائم المالية السنوية ونصف السنوية.
  • توزيع 50٪ من صافي المكاسب الرأسمالية المحققة وغير المحققة مرتين في السنة حسبما يراه مدير الصندوق مناسباً.
  • سيتم الإعلان عن أي توزيعات في غضون 10 أيام عمل من تاريخ نشر البيانات المالية السنوية ونصف السنوية.
مدير العرضشركة (الجزيرة كابيتال).
أرباح المشتركين الخبراءأدناه نراجع الأطراف التي تتلقى اشتراكًا وفقًا للأطراف التالية

  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • عاصمة الجزيرة.
  • البنك الوطني السعودي.

متلقو اشتراك الخبير في  الدخل

وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الشركات التي حصلت على اكتتاب الخبير في الدخل، وذلك بعد إعلان الشركة عن إمكانية استلام الأسهم وإجراء التداول من خلال الشركات المستقبلة والمعلنة لاكتتاب الخبير، وأهداف هذه الشركات على النحو التالي

  • البنك الوطني السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • عاصمة الجزيرة.

متى تداول الخبير 2022

الجدير بالذكر أن تاريخ تداول صندوق الخبراء للعام الحالي 2022 قد انتهى، حيث استمر قرابة 18 يومًا، اعتبارًا من 13 مارس 2022 م وتنتهي يوم الخميس 31 مارس 2022 م، في ذلك الوقت أعلنت الشركة أن رأس مال الصندوق المستهدف مليار ريال سعودي من جهة أخرى، أشارت الجهات المعنية إلى أن مبلغ 300 ريال سعودي هو الحد الأدنى لإنشاء الصندوق ضمن عدد الوحدات البالغ نحو 100 مليون وحدة.

سعر الاكتتاب في أسهم الخبير 2022

أعلنت شركة الخبير رسمياً أن سعر الاكتتاب في أسهم صندوق الخبير للعام الحالي 2022 هو 10 ريالات سعودية للسهم الواحد حيث أنه من المهم جداً لجميع المستثمرين الأفراد الراغبين في البيع والشراء لمعرفة سعر الاكتتاب في الصناديق؛ لمعرفة الأسهم وكسب نسبة من الأرباح الجيدة، وخلال فترات التداول بالإضافة إلى شروط التداول أوضحت شركة الخبير عددًا من التفاصيل الأخرى التي توضح شروط الاكتتاب.

موعد استرداد الفائض من اشتراك الخبير1443

أوضح صندوق الخبراء مؤخرًا أن الموعد النهائي لاسترداد الفائض، إن وجد، من الاكتتاب لعام 1443/2022 هو في غضون 15 يومًا كحد أقصى من نهاية الطريقة الإضافية الثانية من مارس 2022 م إلى الخميس، 31 مارس 2022 م، وبالحديث عن الأسهم الإضافية، من المتوقع أن يعمل الصندوق على إدراجها في غضون ستين يومًا من تاريخ انتهاء وقت العرض الإضافي الثاني.

أبرز شروط الاستثمار في صندوق الخبير 2022

أوضح صندوق الخبراء في المملكة العربية السعودية أن هناك عددًا من الشروط المختلفة التي يجب أن يستوفيها جميع الأفراد الراغبين في الاستثمار العقاري وتأخذ هذه الشروط الشكل التالي

  • أن يكون جميع الأفراد الراغبين في الاستثمار في صندوق الخبير سعوديين أو من جنسية دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يشمل الاستثمار في صندوق الخبراء، من خلال أقسامه المختلفة، جميع الشركات إلى جانب المؤسسات وصناديق الاستثمار وغيرها من الشخصيات البارزة ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.
  • يمكن لجميع الأجانب المقيمين في المملكة الذين لديهم تصاريح إقامة رسمية الاستثمار في صندوق الخبير، مع الأخذ في الاعتبار أن الإقامة في المملكة العربية السعودية سارية.
  • صندوق الخبراء متاح لجميع المؤسسات المالية الأجنبية الموجودة في المملكة، بشرط أن تكون هذه الكيانات مرخصة للعمل.
  • التسهيل متاح لجميع المؤسسات المالية الأجنبية العاملة بشكل أساسي في تنفيذ القرارات واللوائح المنظمة لاستثمار الأوراق المالية الصادرة عن لجنة التداول.
  • الاستثمار في صندوق الخبير مفتوح لجميع المستثمرين الذين يمتلكون بالفعل أسهما مدرجة في سوق تداول، ويمكنك استكمال عملية الاستثمار من خلال هيئة أسواق المال.