متى تداول صندوق الخبير 2022

متى تداول صندوق الخبير 2022، بعد انتظار حازت شركة الخبير على الاجازة في طرح الاسهم الخاصة بها للمستثمرين في اسواق التداول، متى تم تداول صندوق الخبير في عام 2022 بدأت شركة الخبير المالية، ممثلة بمدير النمو والإيرادات المتداولة في صندوق الخبير، بداية سيئة للاكتتاب في الصندوق، مما دفع العديد من المستثمرين من المملكة العربية السعودية إلى التساؤل عن تفاصيل الاشتراك في الصندوق، والتي سنتعرف من خلالها، من خلال تداول صندوق الخبير، بالإضافة إلى معرفة أننا سنتعرف أيضًا على تفاصيل الاشتراك في صندوق الخبير للنمو والتداول.

صندوق الخبير للنمو والدخل ويكيبيديا

في فبراير 2022، وافقت هيئة أسواق المال على طلب شركة الخبير المالية لبدء طرح وتسجيل أسهم صندوق الخبير للنمو في السوق على شكل أسهم، وبالتالي قد يُعرف صندوق الخبير للنمو والدخل باسم عام مغلق، صندوق استثماري، يتماشى مع مجموعة من الضوابط الشرعية التي تهدف إلى توليد صافي قيمة الأصول من خلال الاستثمارات طويلة الأجل وضمان دخل للمستثمرين بقيمة منتظمة.

متى تداول صندوق الخبير 2022

متى تداول صندوق الخبير 2022
متى تداول صندوق الخبير 2022

وتبدأ فترة صلاحية الاكتتاب في صندوق الخبير من 13 مارس 2022 م إلى الخميس 31 مارس 2022 م، ونلاحظ أن الشركة أفصحت عن قيمة رأس مال الصندوق المستهدف والبالغة مليار ريال سعودي، مع ملاحظة أن الحد الأدنى للطلب، تبلغ كمية إطلاق الصندوق 300 ريال سعودي باعتبار أن إجمالي عدد الوحدات المدرجة 100 مليون وحدة.

سعر الاكتتاب في أسهم صندوق الخبير 2022

سعر حصة الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو 10 ريالات للسهم الواحد.

موعد استرداد الفائض من اشتراك الخبير 1443

سيتم الرد على فائض اشتراك الخبير 2022 في غضون 15 يومًا من تاريخ انتهاء صلاحية الطريقة الإضافية الثانيةكان الاشتراك في صندوق الخبير للنمو والدخل التجاري من 13 مارس 2022 م إلى 31 مارس 2022 م استمرارًا لما ذكرته، سيدرج صندوق الشركة مجموعة من الوحدات الإضافية في غضون 60 يومًا من انتهاء العرض الإضافي الثاني.

طريقة الاشتراك في صندوق الخبير

أوضحت شركة الخبير المالية التفاصيل المتعلقة بالتداول في صندوق الخبراء، فيما يلي نظرة عامة على أهم المعلومات التي توضح تفاصيل الاشتراك في صندوق الخبراء

نوع وفئة الصندوقيعتبر من صناديق الاستثمار في الأسهم العامة المغلقة حيث يتم ترتيبه وفق مجموعة من الضوابط والقواعد التي تضعها الهيئة. تم إعداد هذا النظام وفقًا للقواعد والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، التي تخضع مباشرة لرقابة هيئة الرقابة على سوق رأس المال.
مدير صندوقالمدير مؤسسة الخبير المالية.
رأس مال الصندوق المستهدفتقدر قيمتها الإجمالية بمليار ريال سعودي.
الحد الأدنى لرأس المال المبدئيقيمته 300 مليون ريال سعودي.
العدد الإجمالي للوحداتقيمتها 100 مليون وحدة.
سعر الوحدة في العرض الأوليتمت الموافقة على 10 ريال سعودي للوحدة.
الحد الأدنى للاشتراك الأوليألف ريال سعودي.
مدة الصندوقمدة الصندوق 99 سنة كما هو مدرج في كيانات تداول السعودية وهذه المدة قابلة للتجديد بناءً على موافقة هيئة أسواق المال والتي تقدر بالاشتراك مع مدير الصندوق.
سياسة توزيع الإيراداتمدير الصندوق هو الشخص المسؤول عن توزيع (100٪) صافي دخل الاستثمار للصندوق، ويتوزع على النحو التالي

  • توزيعات الأرباح من الأسهم المدرجة والتي يستثمر فيها الصندوق مرتين في السنة.
  • توزيع العائد خلال مدة 40 يوم عمل من تاريخ إصدار الحسابات السنوية ونصف السنوية.
  • توزيع 50٪ من صافي المكاسب الرأسمالية المحققة وغير المحققة مرتين في السنة حسبما يراه مدير الصندوق مناسباً.
  • سيتم الإعلان عن أي توزيعات خلال 10 أيام عمل، تُنشر في يوم نشر البيانات المالية السنوية ونصف السنوية.
عرض مديرشركة (الجزيرة كابيتال).
دخل مستلمي الاشتراك الخبراءأدناه نتحقق من الأطراف المستقبلة للاشتراك وفقًا للأطراف التالية

  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • عاصمة الجزيرة.
  • البنك الوطني السعودي.

شروط الاستثمار في صندوق الخبير 1443

تم تحديد عدد من الشروط المحددة التي أفصح عنها صندوق الخبير للنمو والدخل والتي يجب على المستثمرين الوفاء بها لممارسة حق الاستثمار في سوق أموال صندوق الخبير وكانت هذه الشروط على النحو التالي

  • الاستثمار في صندوق الخبير مشروط بأن تكون سعودي الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • ويقال أن الاستثمار يشمل جميع الشركات وكذلك المؤسسات وصناديق الاستثمار والعديد من الشخصيات الأخرى في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بفقراته.
  • جميع الرعايا الأجانب الذين لديهم إقامة رسمية سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.
  • الاستثمارات متاحة لجميع المؤسسات المالية الأجنبية التي لديها ترخيص للعمل بالإضافة إلى التزامها بتنفيذ القرارات والقواعد المنظمة لاستثمار الأوراق المالية الصادرة عن هيئة تداول.
  • من الممكن الاستثمار في صندوق الخبير لجميع المستثمرين الذين يمكنهم الاستثمار من خلال هيئة أسواق المال عن طريق امتلاك أسهم مدرجة بالفعل في سوق تداول.

رابط الاشتراك في صندوق الخبير 2022

يمكن للمواطنين معرفة كافة تفاصيل آخر اشتراك أعلنته شركة الخبير كابيتال في عام 2022 بالذهاب إلى الرابط التالي ، إذا سمحت السلطات للمستثمر بتحديد عدد الأسهم المعروضة للاكتتاب وتحديد السعر المعروض، بالإضافة إلى تحديد تاريخ بدء الاكتتاب وتاريخ انتهاء الاكتتاب، فإن استرداد الفائض لعام 2022 م.

شاهد ايضا … من هو زوج الممثلة شيرين رضا