متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022، بعد فتح المجال امام الراغبين بالاستثمار في شركة الخبير اصبح المتداولون يتسائلون عن موعد رد الفائض،  تساءل المتابعون عن موعد إعادة الفائض من اشتراك الخبير 2022، الذي يُعتقد أنه أحد أحدث المواعيد التي أعلنت عنها شركة الخبير المالية، إن وجد (إن وجد) وفقًا للإعلان الرسمي عن مجموعة واسعة من الخيارات الاستثمارية للمملكة العربية السعودية ومستثمر الجولف، حيث يمكن للزائر معرفة المزيد عن صندوق الخبير للنمو والدخل التجاري والاشتراك فيه.

صندوق الخبير للنمو ويكيبيديا

يعتبر صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول من أكثر مسارات الاستثمار احتراما في المملكة العربية السعودية وهو صندوق استثماري مغلق يخضع لسيطرة الهيئة الشرعية بأهداف مهمة وأهمها تطوير الشبكة، قيمة أصول الصندوق، من خلال راية مجموعة متنوعة من المسارات الاستثمارية طويلة الأجل التي تقدم ضمانات للمستثمر دخلاً منتظماً من خلال ما يسمى بمحفظة متنوعة من الأسهم العالمية، بالإضافة إلى العروض التي تقوم عليها الشركات، للجمهور الاكتتاب وصناديق الأسهم العامة والخاصة وغيرها من السبل التي تعود بالنفع على المستثمر والربح الحلال والإيجابي، حيث يهدف الصندوق إلى طرح 100 مليون وحدة بسعر 10 ريال سعودي للوحدة.

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير 2022

سيكون تاريخ زيادة اشتراك الخبير 2022 في غضون 15 يومًا من نهاية العرض الإضافي الثاني حيث تبدأ فترة الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل التجاري من الأحد 13 مارس 2022 إلى الخميس، وتستمر في 31 مارس 2022 م، وفقًا للشركة، وبحسب تداول السوق المالية السعودية، حيث يقوم صندوق الشركة بإدراج الوحدات الإضافية خلال 60 يوم عمل من تاريخ انتهاء فترة الطرح الإضافية الثانية.

طريقة الاشتراك في صندوق الخبير للنمو والتداول

أعلنت شركة الخبير المالية عن كافة تفاصيل التداول بناءً على عرض لمن يرغب في الاستثمار وجاءت أهم وأهم المعلومات بحسب بيانات الجدول التالي

نوع وفئة الصندوق

هو صندوق استثمار مغلق مغلق للتداول العام، متوافق مع لوائح هيئة الشريعة الإسلامية ومُدمج بموجب قوانين ولوائح المملكة العربية السعودية وخاضع لتنظيم هيئة أسواق المال.

مدير صندوق

المدير هو (شركة الخبير المالية).

رأس مال الصندوق المستهدف

قيمتها الإجمالية مليار ريال سعودي.

الحد الأدنى لرأس المال المبدئي

3 ـ قيمته (300) مليون ريال.

العدد الإجمالي للوحدات

قيمتها (100) مليون وحدة.

سعر الوحدة في العرض الأولي

– المصادقة عليه بواقع (10) ريالات سعودية للوحدة.

الحد الأدنى للاشتراك الأولي

ألف ريال سعودي.

مدة الصندوق

مدة إدراج الأسهم في السعودية (تداول) هي (99 سنة) وقد لوحظ أنها قابلة للتجديد بموافقة هيئة أسواق المال وحسب تقدير مدير الصندوق.

سياسة توزيع الإيرادات

يتولى مدير الصندوق توزيع (100٪) صافي دخل الاستثمار للصندوق، ويتوزع على النحو التالي

  • أولاً توزيعات الأرباح من الأسهم المدرجة التي يستثمر فيها الصندوق مرتين في السنة.
  • ثانياً يتم توزيع العوائد خلال مدة (40) يوم عمل من تاريخ إعداد الحسابات السنوية ونصف السنوية.
  • ثالثًا، يتم توزيع ما يصل إلى 50٪ من صافي أرباح رأس المال المحققة وغير المحققة مرتين سنويًا وفقًا لتقدير مدير الصندوق.
  • رابعاً يتم الإعلان عن بعض التوزيعات (إن وجدت) خلال (10) أيام عمل من تاريخ نشر القوائم المالية السنوية ونصف السنوية.

عرض مدير

شركة (الجزيرة كابيتال).

دخل مستلمي الاشتراك الخبراء

تشمل الكيانات المستقبلة للاكتتاب كل ما يلي

  • عن البنك السعودي الوطني.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • عاصمة الجزيرة.

شروط الاستثمار الرئيسية في صندوق الخبير للنمو والدخل التجاري

أعلن صندوق الخبير للنمو والدخل التجاري عن عدد من الشروط والأحكام التي يجب أن يستوفيها المستثمر لممارسة حقه في الاستثمار في سوق أموال صندوق الخبير، ومنها

  • يشترط الاستثمار في صندوق الخبير لشخص من مواطني المملكة العربية السعودية أو أي من جنسيات دول مجلس التعاون الخليجي.
  • وسيشمل الاستثمار في فقراته كافة المؤسسات والشركات والصناديق الاستثمارية والعديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
  • جميع الأجانب الذين لديهم إقامة رسمية سارية المفعول في المملكة العربية السعودية.
  • سيكون الاستثمار متاحًا لأي من المؤسسات المالية الأجنبية التي لديها ترخيص التشغيل المناسب وتطبق جميع قواعد هيئة استثمار الأوراق المالية الصادرة عن تداول.
  • الاستثمار في صندوق الخبير متاح لجميع المستثمرين المرخص لهم من قبل هيئة أسواق المال للاستثمار في أسهم الخزينة المدرجة في (تداول).

سعر سهم الاكتتاب الخاص باشتراك الخبير في النمو

تم تحديد سعر حصة الاكتتاب في صندوق الخبير للنمو والدخل بعشرة ريالات سعودية لكل سهم والحد الأدنى للمشاركة في الاستثمار بألف ريال سعودي، حيث أعلنت شركة الخبير المالية رسمياً عن تفاصيل عرض الخبير لـ 2022، حيث بدأ الاكتتاب يوم الأحد 13 مارس 2022 م، وفق الشروط والضوابط المحددة، بعد استيفاء الشروط من خلال التواصل مع الجهات المستقبلة (الجزيرة كابيتال، البنك الوطني السعودي، مصرف الراجحي، بنك الرياض).

رابط الاشتراك في صندوق الخبير للنمو و التداول

يمكن للمواطن معرفة كافة تفاصيل الاكتتاب الأخير الذي أعلنته شركة الخبير المالية لعام 2022 من خلال الدخول على الرابط الخاص “” حيث سمحت الجهات المختصة للمستثمر بمعرفة عدد الأسهم التي ستكون متاحة للاكتتاب وهي تم عرضه وسعر العرض وتاريخ بدء الاشتراك وتاريخ انتهائه، كما يمكنه معرفة متى سيتم استرداد فائض اشتراك Expert 2022.

طالع المزيد .. موعد عرض مسلسل سكة سفر الساعة كم