تحميل دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf

تحميل دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf، يعتبر الشيخ عبد الرحمن السديس من أشهر أئمة الحرم المكي، خاصة في شهر رمضان، وله دعاء ختم القرآن الكريم في آخر يوم من رمضان، الذي يبحث عنه آلاف المسلمين حول العالم، خاصة خلال شهر رمضان المبارك كل عام حيث تتزايد عمليات البحث على محركات البحث المختلفة لدعاء إمام المسجد الحرام في مكة المكرمة الشيخ عبد الرحمن السيد، احصل على ختم القرآن الذي يعد من أفضل وأجمل أذكار ختم القرآن الكريم بصيغة pdf، فنحن نقدم رابط تنزيل مباشر بين بعض أدعية ختم القرآن الأخرى المتوفرة للسديس.

من هو عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

هو الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس الملقب بالسديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكذلك إمام وخطيب المسجد الحرام، و أشهر مقرئ للقرآن الكريم في جميع أنحاء العالم، ويتردد صدى صوته في مختلف دول العالم، حيث يتميز السديس بنغماته الرائعة التي تلين القلوب ويذل نفسه بالفقه، 1987 م، من كلية الآداب والعلوم الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم حصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى عام 1995 م بدرجة امتياز أيضًا.

اقرأ أيضا…دعاء التراويح السديس مكتوب

دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب كامل

يعتبر دعاء الإمام عبد الرحمن السديس لختم القرآن الكريم من أشهر الدعاء وأفضلها لختم القرآن ويطلبه الآلاف حول العالم، القرآن الكريم على النحو التالي

  • اللهم قلته، وكلامك هو الحق الظاهر، وأنت أصدق القائلين ومن هو أصدق من الله في الكلام [النساء:122]، ومن يتكلم بصدق أكثر من الله [النساء:87]،  قل الله صدق فاتبع عقيدة إبراهيم الحنيف [آل عمران:95]، اللهم نحمدك نحمدك نستغفرك ونستغفرك ونستغفرك ونتوب ونؤمن بك ونعتمد عليك ونحمدك على كل خير نشكرك ونفعل، لاَ تَجَدِفُونَ، وَنَا نَطْرَدُ وَنَذْكُرُ مَنْ يُخْجِيَكُمْ.
  • يا رب إنا نعبدك، وأمامك نصلي ونسجد، وأمامك نطلب ونحيي نتمنى برحمتك ونخشى عقابك، لأن عذابك الشديد معلق على الكافرين،
  • اللهم لك الحمد والشكر، وإليك الأمر كله بفتحه وغموضه.
  • بحمدك في الإسلام وحمدك بالقرآن، وحمدك بالمال والاسرة والرفاهية، وقمت بقمع عدونا، وأثبتت أمننا، وجمعت انقسامنا، ومن كل ما طلبناه منك ربنا أعطتنا؛ لذا أشكرك وأشكرك كثيرًا على ما تقدمه كثيرًا.
  • يا كريم لك الحمد حتى تشعر بالرضا، الحمد لك عند الرضا، الحمد لك بعد الرضا، والحمد لك في كل حال، تبارك ما نقول و خير مما نقول و تبارك ما تقولين.
  • اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و كل ما فيها و لك الحمد انت رب السماوات و الارض و كل ما فيها و الحمد، كن لك انت الحق وعدك صادق مقابلتك صدق الجنة حق النار صدق الانبياء صدق محمد صلى الله عليه وسلم والساعة آتية بلا شك في أي.
  • لا إله إلا الله! صاحب الجلالة، بجمال مثالي، تمجيد وتعظيم، الوحيد في التعامل مع الأمور بالتفصيل وبشكل عام في التقدير والقياس، المتعالي في عظمته ومجده، الذي أنزل على خادمه معيار أنه يكون للعوالم [الفرقان:1] .
  • ثم لا إله إلا الله! رب الارباب سبب الخلق خالق خلقه من التراب سبحان من ذبلت عظمته! فسبحان من له القوة على الشدائد! لقد غفر الخطيئة وقبل التوبة بحزم، [غافر:3]، لا إله إلا هو الذي توكلت فيه وإليه أتوب [الرعد:30] .

وصلى الله وسلم على نبيه وعلى محبوبه محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله إلى الشعبين العظيمين مبشرًا ومنذرًا وداعيًا لله بإذنه ومضيقًا مصباح [الأحزاب:46] .

  • اللهم لك الحمد على هدايةنا للإسلام وتعليمنا الحكمة والقرآن، والحمد لله على ما يسرت في صيامك ووقوفك في رمضان وتلاوة كتابك الغالي وهو الكذب الذي لن يقابله القذف، من الامام او من الخلف، [فصلت:42] .
  • يا رب اني عبيدك ابناء عبيدك ابناء امتك ناصرتنا في يدك حكمك علينا حكمك عدل لنا نسألك يا الله بكل الأسماء من لك الذي سميت نفسك به، أو نزلته في كتابك، أو علمته لأحد مخلوقاتك، أو حفظته معك في علم الغيب لقلوبنا، نور صدورنا، ومزيل أحزاننا، ومزيل أحزاننا ومخاوفنا، ودليلنا ودليلنا إلى ملذاتك، وإلى حدائقك، وحدائق السعادة.
  • يا الله أعاننا وأيقظنا بالقرآن العظيم الذي أكدت سلطته وقلت يا حبيب الله بقول إذا قرأناه فاتبعنا قرآنه * فيكون هكذا ينبغي لنا، اشرحه،[القيامة:18-19] أفضل كتبك بالترتيب، أفلاقا في الأقوال، أوضح ما يجوز وما حرام، بداهة الدليل، صرامة الشهادة، آمنة من الإضافة والسهو، وفيها وعود وتهديدات، وترهيب، والتهديدات لا يأتي الباطل من قبلها ولا من طغيان الأشرار، [فصلت:42] ، اللهم اذكرنا بما نسينا وعلمنا ما لا نعلم ودعنا نقرأه بالليل ونهاية النهار بما يرضيك معنا.
  • ثم اللهم اجعلنا من أباح الشر، ونهى عن المنهي، واعمل في بلاطه، وآمن بالشبه، وقراءته مع الحق في قراءته، اللهم اجعلنا من رسم حروفها وحدودها، ولا تجعلنا من يضع حروفها ويضيع حدودها، اللهم البسنا بها الجلباب واسكنها في الظل وصد الانتقام منا وزد النعم بها يا صاحب الجلالة والكرامة!
  • اللهم اجعلنا من أهل القرآن من أهلك وأهلك، يا أصحاب الجلال والشرف!
  • يا الله اجعل القرآن الكريم نورًا لقلوبنا، وصفاءً لأعيننا، وعلاجًا لأمراضنا، ومطهرًا لخطايانا، ومطهرًا من النار، اللهم اجعله يناصرنا وحجة لنا لا حجة علينا، اللهم اجعلنا من أخذنا القرآن إلى الجنة، ولا تجعلنا من ارتد القرآن عنهم وألقى بهم في النار، أيها الفاتحون!

تحميل دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب PDF

مع بداية شهر رمضان المبارك ويسارع المسلمون حول العالم لقراءة وختم القرآن عدة مرات خلال أيام الشهر المبارك، يبدأ البحث عن أشهر وأفضل الأدعية لختم القرآن أمام كبار المشايخ، والعلماء خلال أيام الشهر الكريم ومن بين أبرز عمليات البحث المتعلقة بأختام القرآن، ستجد واحدة من أكثر العمليات بحثًا من خلال محركات البحث المختلفة لتنزيل دعاء ختم القرآن للسودانيين في PDF وهذا ما كتبناه في هذا المقال الذي أردناه والذي نزودك فيه بدعاء ختم القرآن للشيخ السديس مكتوب بالكامل قم بتنزيله بصيغة PDF على هاتفك الذكي أو في نسخة ورقية بالضغط مباشرة على هذا حلقة الوصل.

تحميل دعاء ختم القرآن من السديس صوتي MP3

كما يمكنك تحميل دعاء السديس الصوتي لختم القرآن للسديس بصيغة MP3 حيث أن هذا الدعاء يجلب الراحة والهدوء للروح وينقي الصدر ويزيل غبار الحزن خاصة في هذه الأيام المباركة، يمكنك تنزيل الملف الصوتي عبر هاتفك الذكي بالنقر مباشرة على هذا الرابط “”.

أفضل دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب

كما نوفر لك من خلال ثنايا هذا المقال أحد أفضل أدعية ختم القرآن للسديس

اللهم ارحمني واجعله إماما ولي إماما ونورا وهما يرزقان ويذكرني الله الرحيم بما نسيت ودعني حول الليل ونهاية يوم الرعاية بيننا وبين عقوقك وطاعتك عليك، ماذا تقول جوهرتك ومن يقين خيبة أملنا فينا إلى حد علمنا ولا تتسلط علينا من لا يرحمنا اللهم لا يترك لنا خطيئة إلا أن تغفر لنا. فرجه وليس عندنا سبب ولا حاجة إلا لحاجات الدنيا والآخرة.

كيف أختم القرآن الكريم

بعد وضع رابط تنزيل دعاء ختم القرآن للسودانيين بصيغة PDF، سنذكر الآن الطرق المختلفة والسهلة لختم القرآن الكريم حيث أن معظم المسلمين حول العالم يهتمون بقراءة القرآن خلال أيام رمضان أكثر من مرة وهناك عدة طرق لختم المصحف ومن أبرزها ما يلي

  • الطريقة الأولى هي تقسيم أجزاء القرآن الكريم حسب عدد الأيام التي تريد ختم القرآن حسب الرغبة والتقدير.
  • أما بالنسبة للطريقة الثانية حيث تقوم بتقسيم سور القرآن الكريم وعدد سوره البالغ 114 سورة في الأيام التي تريد ختم القرآن فيها حيث يوجد عدد من السور المرصودة في كل يوم.
  • الطريقة الثالثة وهي الختم الجماعي للمصحف بختمه في جلسة واحدة لأكثر من شخص.

تنزيل ختم القرآن الكريم للسديس

يهتم كثير من الناس بتنزيل دعاء ختم القرآن للسديس بصيغة PDF لما لهذا الدعاء الفضيل بخاتم القرآن الكريم وأهم فوائد قراءة القرآن وختمه وهي كالتالي

  • القرآن الكريم شفيع لصاحبه في الدنيا والآخرة.
  • ولكل حرف من حروف القرآن عمل صالح، والعمل الصالح يساوي عشرة، ويكثر الله لمن يشاء.
  • تلاوة القرآن ترفع المراتب وتزيد اليقين وتوسع الصدر.
  • قراءة القرآن تساعد على شفاء الأمراض وتهدئة النفوس.
  • ثم قراءة القرآن تنير البصيرة وتنور القلب.