دعاء التراويح السديس مكتوب

دعاء التراويح السديس مكتوب، دعاء السديس في صلاة التراويح وهذا الشيء الذي جعل الكثير من المسلمين في الوطن العربي والعالم الإسلامي عليها، والجدير بالذكر بأن هذا الدعاء له أهمية كبيرة في صلاة التراويح، أخبره صلى الله عليه وسلم أنه مهتم بتقديم دعاء تهجد السديس ودعاء القنوت ليلة الأمر.

صلاة التراويح

صلاة التراويح من الأدعية الشرعية للمسلمين، وهي سنة مستحب لكل مسلم بسبب أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والأحاديث التي في فضله وأجره تظهر أسماء لأن الصحابة، رضي الله عنهم، تقاعد بعد كل أربع ركعات، وهذا الاسم يعني الصلاة، وفي وسطها تلاوة، ثم تطورت مع الزمن إلى أربع ركعات، وبها راحة لأنهم يطيلون الصلاة وتلاوة القرآن فيها، والله ورسوله أعلم.

دعاء التراويح السديس مكتوب

نعرض أدناه صلاة التراويح مكتوبة بالكامل وهي الصلاة التي يبحث عنها كثير من المسلمين والدعاء على النحو التالي

اللهم اهدنا مع من قادتنا وامنحنا الصحة مع من تعافوا واعتنوا بنا مع من اتخذتموها وبارك فينا بما قدمتم واحفظونا وابتعدوا نسألكم المغفرة ونؤمن فيك ونحن نثق بك ونحمدك على كل خير نشكرك ولا ننكرك ونرفض ونتخلى عن من يخجلك الشكر هو كل شيء، ولكم الأمر برمته، مفتوحًا وسريًا مع كل ما أعطي لك المجد يا الله لا إله إلا أنت حقا كنا أشرار.

دعاء السديس في ليلة القدر

بعد الاطلاع على دعاء التراويح السديس المكتوب أدناه، يرد دعاء السديس المكتوب لقنوت ليلة القدر

اللهم اهدنا مع من قادتنا وأعطنا الصحة للذين شفيت معهم، واعتني بمن تولى عليهم وبارك فينا بما قدمتموه، نسألك النجاة من كل شر اللهم انت لكل خير عاجلا و آجلا اللهم ارزقنا من كل خير حالا و لاحقا ما نعرفه و ما لا نعلم اللهم احفظنا منه كل شر ما نعرفه وما لا نعرفه يا الله احفظنا من كل كلمة وعمل يقربنا من النار ويقينا من رضائك أيها الكريم.

أفضل دعاء السديس في رمضان

دعاء التراويح السديس مكتوب بما حدث من قبل، وفيما يلي دعاء السديس المكتوب في رمضان

اللهم ارفع مكانتنا بين يديك ولا تخزنا يوم أداءك وارحمنا، وإن أردت أن يثور قوم فتعلقنا بك، غير مفتونين ولا يخجلون ولا يتوبون ولا رحمتكم يا رحيم الرحيم يا حنان يا منان.

دعاء السديس في صلاة التراويح مكتوب

دعاء التراويح الذي كتبه السديس هو ما يبحث عنه كثير من المسلمين، وفيما يلي بيان دعائه في صلاة التراويح من شهر رمضان

اللهم ثبت لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأثبت لنا حياتنا الدنيوية التي نعيش فيها، وأثبت لنا الآخرة التي هي عودتنا، واجعل الحياة غنى لنا كل خير، واجعل الموت a عزاء لنا من كل مكروه اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من الطريق، وأعوذ بك من يوم القيامة اللهم أجعل نحن محتاجون كأننا نراك ونفرح معك، مشروب لطيف وسلس لن نشعر بالعطش أبدًا.

دعاء السديس في صلاة والتراويح والوتر

يجوز للمسلم أن يدعو في أي من صور الدعاء الشرعية كدعوة القنوت، وفيما يلي دعاء السديس المكتوب للقنوت

اللهم إنك أستحق عبدًا، ورجلًا وأرحم أكثر من ملك، وشهيد وأقل ولي، استبدلت النفوس، وأخذت النواصي، وكتبت المسارات، وألغيت المواعيد، فالأرواح طاهرة لك، والسر علني معك مع من شفيت، واهتم بنا من تولى أمره، وبارك لنا بما أعطيت، احفظنا برحمتك، وابتعد عنا شر ما أنفقت، لأنك ستنفق عليه ولن تحكم بواسطتك.

الدعاء السديس بعد صلاة التراويح

والدعاء بعد صلاة التراويح مباح ومستحب، جميع أوقات شهر رمضان مباركة ويستحب الصلاة فيها وفيما يلي دعاء السديس التراويح المكتوب بعد الصلاة

  • اللهم إنا لم نعبدك حق عبادتك وأنت غفران تحب المغفرة فاغفر لنا اللهم إنك ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبادك ونقف فيك، العهد والوعد قدر ما نستطيع، ونعوذ بك من الشر الذي فعلناه، ونتنبأ لك بنعمتك علينا، ونتنبأ لك بخطايانا، فاغفر لنا.
  • اللهم افصلنا عن ذنوبنا كما أزلت الشرق والغرب اللهم طهرنا من الذنوب والمعاصي كما تطهر الرداء الأبيض من الأوساخ اللهم أعوذ بك من مجهود الضيقة وعلم الشقا  وسوء الحكم وشماتة الأعداء.
  • اللهم انت اولا وليس امامك شيء انت الاخير ولا شيء بعدك انت الخارج وليس فوقك شيء وانت بالداخل وليس لك شيء ادناه ادفع ديوننا وانقذنا من الفقر.

دعاء السديس مكتوب اللهم وفقني

صلاة التراويح الصالحة مكتوبة اللهم اهدنا لمن هديت، وهو الدعاء الذي يريد كل مسلم أن يحفظه ليصلي به في صلاة التراويح، وهو كالتالي

اللهم ايتها الكريم ايتها العظيمة اهدنا مع من قادتنا واحمينا من الذين شفينا واعتنوا بنا مع من تسلمتموها وابتعدوا عنا ايها الرحيم الرحيم كلنا شر ما أنفقت أيها المسلمون وكلنا بصوم رمضان اللهم احفظنا بعيونكم التي لا تنام وبركاتكم الفاسدة اللهم انكشف الحزن على هذه الأمة يا رب الرحمة والنعمة اللهم اقبل صيامنا وعملنا و تعالى على من آذى الذنوب والذنوب اللهم اجعلنا من قبلت بالصوم والعمل اللهم اعدنا رمضان سنين طويلة ومرات طويلة اللهم اجعلنا اهل القران لك ولأهلك.

فضل دعاء السديس بعد صلاة التراويح

دعاء القنوت بعد صلاة التراويح له فضل وأجر كثير، لأن العبد فيه يسأل الله تعالى كل الخير، والدعاء بحد ذاته عبادة عظيمة، وهو أحب الأعمال إلى الله تعالى وهو افتقار العبد لقدرة الله وطغيانه، وفي دعاء القنوت معانٍ كثيرة، وفيه أمور التوحيد والإيمان، وفيه مقاصد دنيوية ودينية وأخروية، وفيه حجة وإقرار سلطان الله وألوهيته.

دعاء السديس مكتوب بصيغة PDF

يرغب الكثير من المسلمين في تنزيل دعاء قنوت السديس بصيغة PDF لسهولة تحميل وبحث وقراءة ملف PDF وكذلك طباعته لذلك يمكن تحميل دعاء التراويح السديس السودان مكتوب كـ “pdf”.

مقالات ذات صلة