سبب تسمية كورونا بكوفيد 19

سبب تسمية كورونا بكوفيد 19 ، لم يكن اطلاق اسم كوفيد على فيروس كورونا محض صدفة بل اشتق اسم كورونا من الكلمة الإسبانية التي تعني التاج، وهي كورونا، واسم “كورونا” مشتق من الكلمة الاسبانية لكلمة “تاج” بينما الرقم 19 يعكس العام، انتشر هذا الفيروس الخطير مؤخرا حول العالم معطلاً بذلك جميع أصعدة الدولة نظراً لأنه فيروس معدي وخطير وقد يؤدي إلى الوفاة في أغلب الأحيان، ناهيك عن الكوارث السياسية والاقتصادية، كما وطالت هذه الكوارث الجانب الصحي.

سبب تسمية كورونا بكوفيد 19

تمت تسمية العديد من فيروسات كورونا هذه على اسم أصلها الجغرافي أو سلالتها، ومن هنا جاء اسم فيروس كورونا ويطلق على فيروس كورونا اسم كوفيد 19 لأنه الفيروس التاسع عشر في عائلة كورونا.

أعراض فيروس كورونا

وتشمل الأعراض الأولية لـفيروس كورونا كلا من السعال وصعوبة التنفس والحمى وألم العضلات والإرهاق، وتتطور الحالات الخطيرة من اصابات فيروس كورونا إلى الالتهاب الرئوي الحاد ومتلازمة الضيق في التنفس الحادة والإنتان والصدمة الإنتانية.

الخبر المفرح  بشأن من تمت إصابته بفيروس COVID-19 هو أن 80% من الأشخاص يتعافون كلياً من المرض مع إكتساب مناعة جديدة ضد المرض، بينما 6% فقط يعانون من مرض خطير.

مع ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالفيروس كورونا كل يوم وبشكل دوري ومتكرر، يمكننا جميعا الحد من انتشار الفيروس الخطير من خلال اتباع مجموعة الإرشادات والتعليمات التي وضعتها الحكومات ومنظمة الصحة العالمية، والتي تشمل البقاء في المنزل، والبعد الاجتماعي مع تجنب جميع أنواع التلامس والاتصال المباشر، وغسل اليدين بانتظام بالصابون، والالتزام الصارم بقواعد النظافة وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات الكحولية.

كان لازاماً علينا كإدارة للموقع أن نتمنى السلامة للجميع، كما نتمنى من جمهور المتابعين من الالتزام بقواعد منظمة الصحة العالمية والقواعد التي وضعتها الحكومات، لنحافظ على سلامة بعضنا البعض.

مقالات ذات صلة