الدول الممنوع السفر اليها من السعودية بسبب كورونا

الدول الممنوع السفر اليها من السعودية بسبب كورونا ، أن المملكة العربية السعودية لا يزال هناك تخويفات من فيروس كورونا حيث قامت بمنع المواطنين لديها بالسفر إلى مجموعة من الدول، وهي نوع من أنواع إجراءات الوقاية التي تفرض على المملكة، رغم قلة الإصابات في الفيروس ولكن هناك تخويف من نقل عدوي جديدة من متحور كورونا، وجاء البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السفر ما في الدول التي يمنع السفر عليها.

الدول الممنوع السفر اليها من السعودية بسبب كورونا

أن المملكة السعودية منعت المواطنين بالسفر إلى 16 دولة، بسبب فيروس كورونا، حسب قرار المديرية العامة للجوازات السعودية، وحددت إجراءات القدوم والخروج من المملكة، وفرض الحظر على المواطنين الذين يسافرون على هذه الدولة في حالة الضرورة القصوي، ومن الدول هي إيران وتركيا وسوريا والهند، وأفغانستان، وفنزويلا، وروسيا البيضاء، وفيتنام بالإضافة إلى أرمينيا وإندونيسيا، وليبيا، والكونغو الدميقراطية، والصومال، وإثيوبيا، واليمن، ولبنان.

الشروط التي يجب توافرها عند السفر بسبب كورونا

وقالت مديرية الجوازات في السعودية عن مجموعة من التعليمات التي يجب العمل بها بسبب سفر المواطنين من السعودية إلى البلدان السابقة، وأن صلاحية الجواز إلى الدول العربية أكثر من ثلاث شهور، ولكن في الدول الغربية صلاحية الجواز إلى ست شهور، وأن الهوية الوطنية أكثر من ثلاث شهور عند السفر إلى دول الخليج.

تعليمات للسفر إلى خارج المملكة السعودية

بالإضافة إلى تشديد المديرية العامة للجوازات السعودية على بطاقة الهوية الوطنية، من خلال التسجيل عبر تطبيق أبشر وتوكلنا، حتي لا يتمكن من السفر إلى خارج السعودية، مع ضرورة  إحضار أصل البطاقة، ووثيقة سجل الأسرة هي مجرد وثيقة لإثبات التابعين للمواطن داخل المملكة السعودية، حيثلا تمكن حاملها من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

كم عدد الدول التي يحظر السفر إليها بسبب كورونا

يذكر أن الجوازات السعودية يجب الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والصحية، ويجب تلقي ثلاث جرعات من اللقاحات التي تكون ضد فيروس كورونا، ومن لا يمضي عليها ثلاث شهور في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، كما أن الفئة العمرية التي تترواح بين 12 إلى 16 عام يشترط أخذ جرعتين من اللقاح، ومن أقل 12 عام هي تأمين ضد فيروس كورونا.

طرق الوقاية عند السفر من السعودية إلى الخارج

ويجب العمل بكافة الإجراءات الوقائية بسبب تخويفات من انتشار أخر للفيروس في المملكة بعد البدء من توافد المعتمرين إلى البلاد، والخوف من متحور كورونا، حيث يعاني العالم العربي والأوروبي من مجموعة أوبئة يحاول إنتاج لقاحات حتي يتم التخلص منها، وظهر في وقت لاحق مرض جدري القرود وهو المرض المسيطر على العالم في الوقت الحالي.

شهدت المملكة العربية السعودية حركة نشطة في موسم العمرة خاصة في شهر رمضان المبارك مما شكل القلق عند الحكومة السعودية من عودة الفيروس، يذكر أن المنحني الوبائي في تناقص ولكن يجب أخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

مقالات ذات صلة