الصحة السعودية  موديرنا أعلى من اللقاحات الأخرى في مواجهة تحورات كورونا
الصحة السعودية «موديرنا» أعلى من اللقاحات الأخرى في مواجهة تحورات كورونا

الصحة السعودية موديرنا أعلى من اللقاحات الأخرى في مواجهة تحورات كورونا، كشفت مصادر عبر وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأحد)، أن عملية استبدال اللقاحات آمن فعال، وأن الدراسات تشير إلى أنه يعطي تنشيطاً مناعياً أقوى، وقد نشرت الكثير من المواقع عن معرفة التفاصيل حول الموضوع الذي نشرته وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية الخاص باللقاحات من فايروس كورونا ومواجهة التحورات، ونحن نسعى من خلال موقعنا شبكة الصحراء على تقديم المزيد من تفاصيل المعلومات حول الصحة السعودية «موديرنا» أعلى من اللقاحات الأخرى في مواجهة تحورات كورونا.

الصحة السعودية «موديرنا» أعلى من اللقاحات الأخرى في مواجهة تحورات كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أثناء انعقاد مؤتمر صحافي، إن مزج الجرعات آمن فعال للقاحات المعتمدة في المملكة، وأشار إلى أنه يمنح مناعة قوية ونشطة أقوى لمواجهة التحورات، كما انه صرح على ان أهمية الجرعة الثانية، والاستعجال بها، هي السبيل الوحيد لمواجهة التحورات، وتقوية مستوى المناعة وتنشيطها بعد الجرعة الأولى، وهي مهمة لتحقيق المناعة المجتمعية.

وقد أشار الدكتور العبد العالي أن هناك هبوطا إيجابياً في منحنى إصابات فايروس كورونا في المملكة خلال الأسبوعين الماضيين، وقد شهدت السعودية، اليوم أكبر تقلص في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، في الوقت الذي تقلص عدد الإصابات اليومية دون المائة لأول مرة.

مواجهة تحورات كورونا فى السعودية

وقد كشفت الوزارة انه حسب الاحصاءات الجديدة، سجلت وزارة الصحة 208 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 544 ألفاً و4 إصابات، بينها 3346 حالة نشطة لا زالت تتلقى الرعاية الطبية، منها 952 حالة حرجة، كما بلغت حالات التعافي إلى 532 ألفاً و126 حالة، بتسجيل 393 حالة جديدة، بينما سجلت 6 وفيات، رفعت الحصيلة إلى 8532 حالة.

أوضحت الوزارة أن الجرعة الثانية من لقاح (كورونا) مهمة من أجل تقوية المناعة، ومقاومة متحورات كورونا، وقد دعت الجميع إلى استكمال أخذ الجرعتين لزيادة الحماية من الإصابة الشديدة بالمتحورات، وفى الوقت نفسه شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

الصحة السعودية في مواجهة تحورات كورونا

وقد طالبت بالاتصال والتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، للتعرف على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات كورونا، إضافة الى ذلك فقد ذكرت ان إحصائية مخالفات القواعد الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا في السعودية 23837 مخالفة خلال أسبوع.

وقد أشارت الى اشتراط التحصين بجرعتين لدخول المواقع والأنشطة كافة، ما عدا الغير المشمولين والمستثنين، مع التقيد بالقواعد والمعايير الاحترازية التي طبقت بما فيها لبس الكمامة، إضافة إلى استمرار تطبيق التباعد وارتداء الكمامات في الأماكن التي لا يمكن التحقق من الحالة الصحية.

التعليقات