كم يوم في السنة الميلادية 2023

كم يوم في السنة الميلادية 2023، يحتفل العالم بالسنة الميلادية مع بداية أول يوم من أشهرها والذي يُصادف الأول من يناير وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة من عدم شرعية الاحتفال برأس السنة الميلادية إلا أن الكثيرون يعتبرون ذلك حالة من حالات التفاؤل بالعام الجديد وترتيب للأولويات فيه من أجل إنجازها وتحقيقها وفق خطة محكمة تمتد على مدار أيامها والتي تتراوح بين365 يومًا أو بزيادة يوم آخر حسب إذا ما كان شهر فبراير 28 يومًا أو 29 يومًا.

التقويم الميلادي

يحتكم الناس في التقويم إلى نوعين من التقاويم الهجري والميلادي، ويُعد التقويم الهجري هو التقويم القمري الذي يعتمد على الأشهر القمرية والذي يمتد لـ 12 شهرًا ويتخلله أشهر للعبادة كشهر رمضان المبارك الذي فرض صومه على المسلمين ناهيك عن الأشهر الحرم وشهر الحج المعروف بذي الحجة، بينما التقويم الميلادي فهو التقويم القائم على الأشهر الميلادية المسيحية سنة ميلاد المسيح ويُسمى ايضًا بالتقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوري الثالث عشر في القرن السادس عشر ، الذي عمل على تعديل نظام المطابع في التقويم اليولياني ليصبح النظام الحالي.

أشهر السنة الميلادية

تتكون السنة الميلادية من 12 شهرًا تبدأ من شهر يناير وتنتهي بشهر ديسمبر ويتراوح عدد الأيام في الشهر الواحد بين 30 يومًا و31 يومًا ما عدا شهر فبراير والذي يتكون من 28 يومًا أو 29 يومًا.

وتتقسم الأشهر الاثني عشر إلى الفصول الأربعة حسب دورة الأرض وكل فصل من الفصول يحتوى على ثلاثة أشهر يبدأ بفصل الشتاء والذي يمتد بين الأشهر ديسمبر، ويناير وفبراير ثم يكون فصل الربيع في أشهر مارس وإبريل ومايو ومن ثم يكون فصل الصيف في يونيو ويوليو وأغسطس وبعده فصل الخريف في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

كم يوم في السنة الميلادية 2023

تُعد السنة الميلادية سنة شمسية ،  أي أنها تمثل دورة كاملة للشمس  حول مركزها وتتراوح مدتها بين (365 يومًا أو أكثر بيوم واحد فقط فتكون 366 يومًا.

تتنوع السنة الميلادية بين سنة بسيطة ويكون فيها عدد الأيام  365 يومًا ، أو سنة كبيسة ويكون عدد الأيام فيها 366 يومًا، ويُعد التقويم اليولياني أقل دقة لأنه يعتبر السنة الشمسية 365.25 يومًا.

اقرأ ايضا…سبب الاحتفال برأس السنة الميلادية

عبارات عن السنة الميلادية 2023

ينظر الناس للعام الجديد بأنه بداية جديدة في كل أمور الحياة ويحتاج فيه الإنسان أن يُعيد ترتيب أوراقه وأن يُخطط لأجندته القادمة ليعرف ما سيفعله في العام الجديد ومن أجل أن يدخله بمزيد من التحفيز فإنه يحتاج إلى التحفيز من أجل البقاء على حالة النشاط والإقدام على الحياة رغم مصاعبها وآلامها التي تُثنيه أحيانًا عن مواصلة الطريق، وفيما يلي نُقدم لكم بعض عبارات التفاؤل التي يُمكن أن يتبادلها الأصدقاء فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي ليشحذوا هممهم في العام الجديد ويقدمون فيه أجمل وأفضل ما لديهم من أفكار وقيم .. ومنها

  • أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً كي يفتح لنا باباً آخر أفضل منه، ولكن معظم النّاس يضيع تركيزه، ووقته، وطاقته في النّظر إلى الباب الذي أغلق، بدلاً من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه
  • عام جديد أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات، كل سنة وصحيفتك أحسن عملاً، وقلبك أكثر صفاءً، ولسانك أكثر رطباً بالدعاء لي.
  • مع بداية السنة الجديدة اللهم سنة بلا أوجاع ، بلا فقد ، بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.
  • عام من عُمري مضى وعام جديد ابتدى ، يـا رب إنها سنة جديدة من عمري لا أعلم خفاياها ولكن أعلم أنك خير مدبر فـ اجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت والقادم أجمل مما مضى

مقالات ذات صلة