من هو جد ليفاندوفسكي

من هو جد ليفاندوفسكي، يعتبر ليفاندوفسكي أيضًا هدافًا كبيرًا للمنتخب الوطني البولندي، حيث ساهم في تأهل بولندا لعدة بطولات كبرى مثل كأس العالم 2018 ويورو 2016، وهو من المشاهير في مجال الرياضة، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هو جد ليفاندوفسكي.

من هو ليفاندوفسكي ويكيبيديا

روبرت ليفاندوفسكي هو لاعب كرة قدم بولندي يلعب في مركز المهاجم، ولد في 21 أغسطس 1988 في مدينة وارسو في بولندا، بدأ مسيرته الكروية في نادي ليشن في عام 2005، ثم انتقل إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني في عام 2010، ومنذ عام 2014، يلعب في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، حيث حقق العديد من البطولات والألقاب.

أبرز إنجازات ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يعتبر أحد أبرز اللاعبين في العالم وقد حقق العديد من الإنجازات الرائعة على المستوى الفردي والجماعي، وقد تصدر قائمة هدافي الدوري الألماني الممتاز (بوندسليجا) في عدة مواسم وحقق توالي الألقاب الدوري مع بايرن ميونخ، كما تألق أيضًا في المسابقات الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا.

كم هدف سجل اللاعب ليفاندوسفكي

ومن أهم محطاته عندما سجل خمسة أهداف متتالية في 9 دقائق في إحدى مباريات الدوري الألماني، مما أثار دهشة المدرب بيب جوارديولا، وهذا حدث تاريخي لم يتكرر من قبل، وفي بطولة أوروبا 2016، سجل “ليفا” هدفاً لمنتخب بلاده في الثانية الـ100 من المباراة وفي مرمى البرتغال، محطماً الرقم القياسي كثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة.

من هو جد ليفاندوفسكي

يدعـى جد ليفاندوفسكي يان ماتياش ليفاندوفسكي كان لاعبًا أيضًا في فريق كرة القدم ولعب في صفوف نادي بودغورزيا برودنو وفاز معه بعدة بطولات محلية في بولندا، إن عائلة ليفاندوفسكي كانت داعمة كبيرة له وأثرت في تطوره كلاعب واحترافه في مجال كرة القدم، وتقول بعض المصادر بأنه حفيد هتلر.

هل ليفاندوفسكي حفيد هتلر

فجرت وسائل الإعلام الألمانية مفاجأة كبيرة، عندما نشر بعض الأصدقاء المقربين من ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ، تصريحات أكدوا فيها أن لديه علاقة عائلية بالزعيم النازي الراحل أدولف هتلر.

وفي نفس التقارير الإعلامية، تم الكشف عن أن جدة ليفا من جهة الأب لن تكون سوى والدي أخت هتلر، وأنها هاجرت إلى بولندا خلال الحرب العالمية الأولى، وتزوجت من رجل بولندي، وأنجبت منه ليفاندوفسكي، ومن المعروف أن النجم السابق لبوروسيا دورتموند من أصل بولندي وألماني الجنسية، مثله مثل عدد كبير من لاعبي “مانشافتس” مثل كلوسوه، وبودولسكي، لكنه فضل الاحتفاظ بألوان بلده الأصلي.

مسيرة ليفاندوفسكي مع نادي بايرن ميونخ

قبل بداية موسم 2014، انتقل إلى منافسه بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر بسبب انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند بنهاية الموسم، في 22 سبتمبر 2015، حطم روبرت ليفاندوفسكي الرقم القياسي بتسجيله 5 أهداف في تسع دقائق ضد فولفسبورج، وقد بدأ اللعب لمنتخب بلاده عام 2008 ولعب أكثر من 65 مباراة دولية وفي عام 2012 وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية برصيد 23 هدفا مع المنتخب، أفضل الأهداف في كرة القدم البولندية.

مقالات ذات صلة