250 دعاء ختام رمضان مكتوب 1444 ادعية في نهاية ووداع شهر رمضان

250 دعاء ختام رمضان مكتوب 1444 ادعية في نهاية ووداع شهر رمضان، رمضان المبارك شهر اللطف والبركة الذي يأتي إلينا كضيف كل عام لزيادة قربنا من الله تعالى ، أين يرد الطلب في تلك الأيام الأخيرة منه، فيعني أن يأكل بالإضافة إلى ذلك، 250 دعاء ختام رمضان مكتوب 1444 ادعية في نهاية ووداع شهر رمضان.

دعاء نهاية رمضاناللهم وجه لي ديني الذي هو دفاع عن أموري، وجّه لي العالم الذي فيه وجودي، ووجّه لي الآخرة التي هي عودتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ويريحني الموت من كل شر.
دعاء الوداع لشهر رمضاناللهم تقبل منا صيامنا أننا صامنا شهر رمضان خوفا منك وخوفا من عقابك رجاء رضاك ​​وجنتك.
دعاء خروج شهر رمضاننسألك يا رب مع نهاية شهر رمضان، لا تجعلنا من الذين انحرفوا عن طريق سعادتك بحياة الدنيا ولا يعلمون ما يفعلونه.
ادعية خاتمة ووداعا وخروج شهر رمضانيا رب أنهي شهر رمضان لنا بنعمتك وأنقذنا من نارك واجعلنا فيه من المقبولين ولا تجعلنا من المحرومين وأعده إلينا سنين طويلة بينما نحن في أفضل حالاتنا يا رب العالمين.

250 دعاء ختام رمضان مكتوب 1444

صلاة نهاية رمضان مكتوبة من الأدعية المباركة التي يدعوها المسلم في نهاية شهر رمضان المبارك، آخر عشر أيام من رمضان على وشك الانتهاء والمغادرة، وهي كما يلي كاملة

أَعُوذُ بِجَل وَجْهِكَ لكَرِيمِ أَنْ يَنْقَضِيَ رَمَض رَمَض رَمَض أَوْ أَوْ مِنْ لَيْلَتِي هذِهِ وَلَكَ قِبَلِي أَوْ تُعَذِّبُنِي تُعَذِّبُنِي عَلَيْهِ، أَدِّ حَقَّ م م مَضى مَضى شَهْرِ، غْفِرْ وَ وَ لَن تَقْصِيرَن فِيْهِ، مِنّ مِنّ مَقْبُول مَقْبُول مَقْبُول وَل تُؤ وَل تُؤ تُؤ لمَرْحُومِينَ وَل مِنَ لمَحْرُومِينَ، للَّهُمَّ إِنَّكَ فِي كِت كِت لمُنْزَلِ ﴿شَهْرُ لَّذِي لَّذِي لقُرْآنَ فِيْهِ لِلْنَّ لِلْنَّ تٍ وَبَيِّن لهُدى لهُدى،، فَعَظَّمْتَ رَمَض رَمَض رَمَض بِم أَنْزَلْتَ فِيْهِ مِنَ لقُرْآنِ، بِلَيْلَةِ بِلَيْلَةِ لقَدْرِ لقَدْرِ لقَدْرِ لقَدْرِ شَهْرِ رَمَض قَدْ نْقَضَتْ وَلَي وَلَي قَدْ تَصَرَّمَتْ، وَقَدْ صِرْتُ ي م م م أَعْلَمُ أَعْلَمُ مِنِّي وَأَحْصى لِعَدَدِهِ مِنَ أَجْمَعِينَ بم فأَسْأَلُكَ بم بِهِ مَل مَل مَل ئِكَتُكَ لمُقَرَّبُونَ وَأَنْبِي دُكَ لصّ لِحُونَ،، عَلى عَلى وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ وَآلِ الجنة برحمتك وأنك فضلتني بمغفرتك وكرمك وتقبل مقاربتي واستجب دعواتي وكن عليّ.

دعاء ختام رمضان مكتوب

تعددت الأدعية التي يدعو فيها الله صلى الله عليه وسلم، وهي أفضل ما استدعاه، وخير ما نطلبه، ومن تلك الطلبات المكتوبة ما يلي

  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت قلت يا رسول الله أرأيت لو علمت أي ليلة أقولها في ليلة القدر
  • اللهم لك المجد، أنت نور السماوات والأرض، والمجد لك، أنت رب السماوات والأرض، والمجد لك، أنت رب السماوات والأرض ومن فيهم، أنت الحق، وعدك صحيح، كلمتك صحيحة، اجتماعك صحيح، السماء حق، الجحيم حق، الأنبياء حق والساعة صحيحة، يا رب، لقد خضعت لك و فيك آمنت، وفيك توكلت، وفيك تبت، وفيك جادلت وفيك حكمت، فاغفر لي على ما فعلته من قبل وما تأخرت وماذا لقد خبأت وما قلته أنت إلهي، لا إله غيرك.
  • اللهم إني أعوذ بوجهك الواسع وبجلالتك، حتى تمضي أيام رمضان ولياليه وتكون أمامي، أو معصية، أو معصية، أو معصية،

دعاء وداع نهاية رمضان

الدعاء في العشر الأواخر من رمضان من الأعمال التي سعى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن تلك الأيام تتوافق مع الطلب وتتزامن مع ليلة القدر في إحدى لياليه، ومن الطلبات التي استجاب لها بإذن الله ما يلي

  • اللهم تقبل منا صيامنا أننا صامنا شهر رمضان خوفا منك وخوفا من عقابك رجاء رضاك ​​وجنتك.
  • نسألك يا رب مع نهاية شهر رمضان، لا تجعلنا من الذين انحرفوا عن طريق سعادتك بحياة الدنيا ولا يعلمون ما يفعلونه.
  • اللهم اسألك من كل خير واعوذ بك من كل شر.
  • اللهم إني أتوسل إليك بحكم ليلة القدر وبركاتها أن تغفر لي وتقبل صلاتي وتفي بحاجتي.

أجمل ادعية في وداع شهر رمضان

ومن أجمل الأدعية التي يصلي بها خادم مسلم إلى ربه في نهاية شهر رمضان والاحتفال بعيد الفطر ما يلي

  • يا رب لا تدع آخر ساعة من شهر رمضان تمر إذا لم تشرفني باستجابة صلاتي ومغفرة زلاتي ومغفرة لأخطائي وذنبي.
  • يارب لما وصلتم رمضان هذا العام ولا نشكو من الهم ولا التعب فقد وصلنا إليه في السنوات القادمة ونجعل أنفسنا من الرابحين فيه اللهم اجعل يوم الفطر يوم فرح تذرف فيه الدموع.
  • اللهم ارزقني خاتمة القرآن بخروج رمضان والاستغفار من الرحمن، ولا تدع شهر الخير يمضي إلا إذا كتبت لنا منذ خروج الشهر الكريم.
  • اللهم إنك تعلم ما لا يستطيع اللسان أن يقوله، فاذكر الله ما أريد، لأنك تعرف السر وما هو مخفي، وتفرح قلبي بما أنتظر حدوثه.
  • يا رب أنهي شهر رمضان لنا بنعمتك وأنقذنا من نارك واجعلنا فيه من المقبولين ولا تجعلنا من المحرومين وأعده إلينا سنين طويلة بينما نحن في أفضل حالاتنا يا رب العالمين.

250 دعاء ختام رمضان مكتوب

في نهاية شهر رمضان المبارك الذي جاء كضيف في أيامه المعدودة واليوم اقترب من رحيله، يجب علينا الدعاء في آخر أيامه المباركة، لعل الله يجيبنا ويفي رغبتنا، وباختصار صلاة نهاية رمضان مكتوبة على النحو التالي

  • يارب أرجوك في نهاية شهر رمضان، لا تستدعي لي شيئًا دون أن تيسر عليّ، لا حلم بدون تحقيقه، لا صلاة بدون دفء قلوبنا بالإجابة، لا يوجد مريض غير ذلك تشفيه وتعيده إلى عافيته، لا ميتاً إلا إذا سامحته وترحمه، ولا غائباً بل أهله، أرجعته برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • يا رب أنا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك شعري في يدك لقد وصل حكمك إلي عدل حكمك أرجوكم بأجمل الأسماء أن تفرحني بكل ما أريد وأن تكبح قلبي تعويضًا جميلًا بعد صبر طويل.
  • يا رب لا تخرجنا من رمضان إلا إذا صححت حالتنا وغفرت ذنوبنا وقبلت صومنا وصلواتنا وحسناتنا وأسعدتنا في حياتنا وحققنا ما نرغب.
  • يارب أرجوك في نهاية رمضان اجعلنا من المتأخرين والمسامحين، وصحح حالتنا وذريتنا، وستر على أخطائنا واغفر ذنوبنا، وامنحنا الحماية والمغفرة والرضا والخاتمة والنصر في الجنة الخاصة بك.

صور 250 دعاء ختام رمضان مكتوب 1444

يهتم الكثير من المسلمين بإضافة صور طلبات ختام رمضان كحالة شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تبادلها مع الأهل والأحباء، ومن هذه الصور ما يلي

مقالات ذات صلة