اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة جاهزة للطباعة، تقيم المدرسة العديد من الانشطة والفعاليات للطلاب كالاإضاعات المدرسية، واذاعة مدرسية بالفقرات كاملة نقدمها لكم، الإذاعة المدرسية هي الافتتاح الذي يبدأ اليوم الدراسي في جميع المدارس ولكل مستويات التعليم وهي البداية المشرقة لليوم التعليمي الذي يستعرض موضوعات علمية مبنية للطلاب، لذلك نقدم لكم من خلال راديو مدرسي فقرات كاملة مكتوبة باللغة العربية .

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله خالق الأرض ومربى السموات وأطيب الصلاة والسلام على رب المؤمنين الثقات، ومحمد بن عبد الله وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أعزائي المعلمين، طلاب مدرستنا الأعزاء، أتمنى لكم يومًا مليئًا بالسعادة والسرور، إنه لمن دواعي سروري أن أقدم لكم اليوم برنامجنا الإذاعي على “______” الذي انتشر فيروسيًا مؤخرًا وكان من الضروري إلقاء بعض الضوء عليه من أجل توعية طلابنا بأهمية هذا الموضوع وحجم تأثيره على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام وجميع الكوادر فيه.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة جاهزة للطباعة

يفتتح اليوم المدرسي كل يوم بإذاعة مدرسية تهيئ الطلاب ليوم دراسي مليء بالجدية والاجتهاد والنشاط والحيوية، من خلال القيم والمفاهيم التي تظهر لهم كل ما هو جميل في بداية اليوم الدراسي، وقيادة عقول الطلاب إلى الجدية والمثابرة، حيث تكون بداية الصباح التجمع الصباحي، يليه عرض الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من الطلاب، بحيث يتم ترتيب فقرات الراديو وتنسيقها، ويبدأ الراديو عادة بمقدمة تمهيدية تبدأ بحمد الله وشكره كل صباح، ثم مقطع تلاوة آيات القرآن الكريم، ثم يتبعها فقرات شيقة، كل حسب مهارات وقدرات الطلاب، وبعد الانتهاء من الموضوعات المختارة للراديو، تنتهي بفقرة ختامية، وعادة ما تكون بالصلاة والتحية.

فقرة من القرآن الكريم

أفضل كلام هو كلام يوم أحد وأفضل ما نفتتح به إذاعة مدرستنا حيث نستمع إلى تلاوات معطرة من القرآن الكريم يتلوها لنا الطالب “_____” لذا تفضلوا بالصعود إلى المنصة

  • {حقًا اختاره الله عليك وزاده كثيرًا في المعرفة والجسد وأعطى الله مملكته لمن يشاء} ما شاء الله.
  • {شهد الله أن لا إله إلا هو والملائكة وأرباب المعرفة الذين يحافظون على الإنصاف}.
  • {فَقَالَ الْمُعْلَمُونَ الْيَوْمَ عَارٌ، وَالْكَافِرُونَ إِذَا شَّرَّ.}
  • {قل الروح بأمر ربي ولاتك إلا القليل من العلم}.
  • {ثم اختلفوا إلا بعد أن وصل إليهما علم من اشمئزاز بينهما.}
  • {واما هؤلاء الراسخون في المعرفة، والمؤمنون يؤمنون بما انزل لكم}.

فقرة من حديث الرسول

والآن بأجمل فقرة على لسان سيدنا محمد وسيرة عبقها من السنة النبوية الطاهرة، أفضل دعاء وأطيب سلام على صاحبه وتلميذ “….”، لذلك سوف من فضلك

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا حسد إلا في حالتين رجل علمه الله، القرآن وتلاوه في الليل وآنية النهار “، أحببت ما يفعله ورجل أعطاه الله مالا حتى يدمره بالحق ورجل، قال لو أردت لأعطيت ما أنا عليه، ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، السيئ يتبعه عمل صالح يمحوه ويخلق رجالا ذوي شخصية جيدة “، رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة شعرية للإذاعة المدرسية

يجب ألا ننسى أن نستخلص من الشعر العربي الجميل، هذا الشعر الذي غناه شعراؤنا ونسجه منذ القدم، وأصبحت أشعارهم تدرس جيلاً بعد جيل المدرسة، على حد تعبير الإمام الشافعي رحمه الله مع الطالب …….

اصبر على مرارة المعلم، لأن العلم يفشل في كثرة.

من لم يذق مرارة التعليم لمدة ساعة، سيشعر بإذلال الجهل لبقية حياته.

من لم يتعلم في شبابه قرأ التكبير عليه أربع مرات عند وفاته.

ونفس الولد والله بالمعرفة والتقوى إن لم يحترمها

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

ونحتاج أن نبقى قليلاً مع العلم والمعرفة مع الطالب ………. مع فقرة عرفت أيضًا بعض الكلمات القصيرة والمفيدة للمعلومات العامة على النحو التالي

  • هل تعلم أن عسل النحل الطبيعي هو الغذاء الوحيد الذي لا يفسد بحكمة الله.
  • هل تعلم أن الماس اللامع من أصعب المواد الكونية المعروفة حتى الآن
  • هل تعلم أن بعض القطط شديدة الحساسية تجاه الناس
  • هل تعلم أن الرجال كانوا أول من ارتدى الكعب العالي عندما تم اختراعه في القرن الثامن عشر
  • كنت تعلم أن الكلاب يمكن أن تستشعر المجال المغناطيسي المنبعث من الأرض لأن العلماء اكتشفوا أنه عندما تقضي الكلاب على نفسها، فإنها تصطف نفسها بطريقة تواجهها إما الشمال أو الجنوب.
  • لون الدواء لا شعوريا يؤثر على الإنسان، لذلك يختار الباحثون لون الدواء بعناية شديدة، لأن اللون الأزرق يستخدم للمهدئات، واللون الأحمر والبرتقالي يستخدمان للمنشطات، والأصفر لمضادات الاكتئاب.

خاتمة إذاعة مدرسية بالفقرات مكتوبة كاملة

نأسف لأننا وصلنا إلى نهاية هذا اليوم الإذاعي الجميل ونأمل أن نكون قد حصلنا على إعجاب وموافقة جميع المشاركين ولا يسعنا إلا أن نشكر جميع المعلمين المتميزين وكل من ساهم في تطوير المدرسة، بمعلومات وفقرات غنية بالمعرفة والمعرفة، ونشكر المعلم الفاضل مدير المدرسة، كما نشكرك على حسن استماعك لنا، ولا نقول وداعا بل لقاء قريبا إن شاء الله مع أطيب التمنيات بالتوفيق والتوفيق بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة المدرسة فقرات كاملة pdf

يعتبر الراديو المدرسي من المقدمات المهمة لبدء اليوم الدراسي، لأنه يتحدث عن موضوع معين ويتعمق فيه، موضحًا تفاصيله المهمة، وقد قمت بتضمين راديو مدرسي مع فقرات كاملة مكتوبة بتنسيق ملف pdf، لذلك يمكنك تنزيل.

إذاعة المدرسة كاملة فقرات doc

قد يرغب البعض في الحصول على ملفاتهم بتنسيق ملف Word، ويرغبون في إضافتها أو تعديلها، وفي هذا قمت بتضمين راديو مدرسي متكامل مع فقرات تبدأ من فقرة القرآن الكريم، وتنتقل إلى قصيدة الحديث الشريف تباعا، بالفقرة هل تعلم ونهاية الخاتمة القصيرة حول الموضوع ككل ويمكنك تحميل راديو المدرسة مع فقرات كاملة مكتوبة بتنسيق Word.

مقالات ذات صلة