ما هو اصل كذبة ابريل

ما هو اصل كذبة أبريل، لقد جاء شهر نيسان، فهو شهر المرح  بل الكذب من أجل المرح وللهو، أنهُ كذبة أبريل، فلماذا يسمي كذبة أبريل؟ هل لذلك قصة أو حادث ما؟ ما هي طقوس شهر أبريل وماذا يُفعل الناس في أبريل، البعض من المواطنين في العام يترقبون قدومُ شهر أبريل بفارغ الصبر من أجل الكذب على الأخرين، في القرون السابقة كانت كذبة أبريل كذبة بسيطة، ولكن اليوم أصبحت كذبة أبريل تجلب الخلافات بين الناس، وتحدث ضجة في العالم، كما وأن البعض يشعر بالفخر عند الكذب في بداية أبريل، هل كذب أبريل محرمة عند المسلمين، تابع معنا المقال للتعرف على إجابات الأسئلة.

ما هو اصل كذبة أبريل

بالعودة الى القرن السادس عشر، بدأ المواطنين في تغير التقويم الذي اختراع من قبل أحد الشخصيات في القرون السابق، ولكن تغير التقويم قد فرض على المواطنين، ثم انتقل التقويم من اليوناني الى التقويم الغريغوري، ومنذ ذلك اليوم ويُطلق عليها اسم كذبة أبريل، ولكن لا يوجد في تفسير منطقي لكذبة أبريل أو حدث أو تغير أمر ما للحديث عن كذبة أبريل، ولكن مع تغيرات التاريخ  بدأت هنا التاريخ في التفاوت بين الأشخاص، وبدأت الاحتفالات في الظهور من تاريخ الخامس والعشرين من شهر مارس وبالتزامن مع الاحتفالات في السنة.

ويذكر بأن دولة فرنسا هي من أكثر الدول في العالم التي اعتمدت على تاريخ التقويم الجديد الذي كان يعرضهم دوما للسخرية من الأخرين، ونذهب الى الولايات الأمريكية المتحدة حيث كانوا يقولوا بأن تغير التاريخ جعل من شهر أبريل يحمل اسم عيد الحمقى، ومنهم تاريخ للحمقى وكذبة أبريل منذ العام التالي.

وفي القرن التاسع عشر، قالت الولايات الأمريكية المتحدة بأن كذبة أبريل أصبحت دعامة أساسية في الثقافة الأميركية.

مقالب كذبة أبريل

إن كذبة أبريل هي من أشهر الخدع في العالم التي يتعرض لها المواطنين دوماً، في بداية شهر أبريل، فيبدأ المواطنون في اختراع الخدع والكذب على بعضهم البعض كنوع من أحد أنوع المقالب، من أجل الضحك والمرح والمزاح، واستمر ذلك لأكثر ممن عامين حتي أن أصبح شهر أبريل شه الخدع والأكاذيب في العالم.

في دولة أسكُتلندا، يتعرض المواطنين  الى كذب أبريل للخداع والضحك على الأخرين، حيث يقيم المواطنين فقي كلُ عام مقالب شهر أبريل، والتي تكون البعض منهم غير مناسبة لأن تصبح مقالب شهر أبريل، ويأتي الهدف من مقالب أبريل من أجل الضحك، ويطلقوا على أبريل اسم نكتة أبريل.

كذبة أبريل في الإسلام

إن الأكاذيب في الدين الإسلامي وعند المسلمين محرمة ولا يجب التعامل مع الأكاذيب، وأن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام نهي عن الكذب من أجل إمتاع الأخرين،  وأن الكذب في الدين الإسلامي محرم، ومن يكذب من أجل إدخال الفرح والمزح على المواطنين سينال القعاب، كما ويقدم مخترع الكذب بعد الانتهاء منهم الاعتذار للأخرين أثر كذبة أبريل، ويمكننا أن نقول بأن المسلمين يجب عليهم الابتعاد عن الكذب.

نوه علماء الدين الإسلامي بأن الكذب في الدين الإسلامي محرم، ولا يجب أن يكذب المسلمين على الأخرين، وخاصة من أجل المرح واللهو في المجالس.

مقالات ذات صلة