اذاعه مدرسيه عن شهر رمضان كامله جاهزه للطباعه pdf

اذاعه مدرسيه عن شهر رمضان كامله جاهزه للطباعه pdf، مع تنازل العد العكسي لإشراقة هلال شهر رمضان المبارك تبدأ الاستعدادات تتزايد لاستقبال شهر القرآن بمزيد من البهجة والفرح والسرور، وتُصر المؤسسات التعليمية أن تدعم روحانيات استقبال الشهر لدى الطلبة في المدارس من خلال تقديم إذاعة مدرسة كاملة عن الشهر تشمل أدعية لاستقبال رمضان، بالإضافة إلى الأحاديث النبوية التي تُبين فضل شهر رمضان وآيات القرآن التي تُؤكد وجوب صيامه على كل مسلم بالغ عاقل، وفيما يلي نستعرض معكم اذاعة مدرسية عن شهر رمضان كاملة جاهزة للطباعه pdf.

مقدمة اذاعه مدرسيه عن شهر رمضان كامله جاهزه للطباعه pdf

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مديرنا ومعلمينا الأفاضل، أعزاءنا الطلبة نرحب بكم في هذا الصباح المبارك ونُقدم لكم حلقة إذاعية مميزة تتحدث عن شهر الخير والرحمة، شهر رمضان.

ينتظر المسلمون في العالم شهر رمضان بشغف كبير لما له خصوصية عند الله سبحانه وتعالى فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، وبه ليلة هي أفضل عند الله من ألف شهر ليلة القدر.

في شهر رمضان المبارك تتآلف قلوب الناس بالمحبة، ويزداد اهتمامهم بالأعمال الصالحة التي تُقربهم إلى الله وترفع درجاتهم عنده فيُقبلون على تلاوة القرآن الكريم بتدبر وتمعن، ويُخرجون الصدقات والزكاة لأولي القربى والمساكين ويُطعمون الطعام على حبه ويتوجهون إلى المساجد لأداء صلاة التراويح التي لا تُشبهها صلاة في الأيام العادية من السنة فهي مخصوصة بشهر رمضان، وفي هذا المقال الله أن يُبلغنا وإياكم فضائل هذا الشهر ورحماته الكثيرة، والآن ننتقل إلى استكمال فقرات برنامجنا الإذاعي..

قرآن كريم عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية جاهز للطباعة

وردت العديد من الآيات في القرآن الكريم التي تدل على وجوب صيام شهر رمضان على المسلمين، وها نحن نُذكركم بها مع آيات عطرة من القرآن الكريم ستلوها عليك احد طلابنا الذي فتح الله عليه بالمعرفة والإتقان لتجويد القرآن، استعموا بقلوبكم إلى لآية فرض الصيام :” يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون، أيامًا معدودات فمن كان مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر، وعلى الذين يُطيقونه فدية طعام مسكين، فمن تطوع خيرًا فهو خير له وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون، شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”.

حديث شريف عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية pdf

كثيرة هي الأحاديث التي تعرضت لشهر رمضان المبارك ونبهت إلى أهميته عند الله تعالى حيث تُفتح فيه أبواب الجنة لاستقبال التائبين المستغفرين وتوصد أبواب النار وتُصفد الشياطين بأمره رغبة منه في تقبل توبة عباده الصادقين، والآن يتلو على مسامعنا الطالب .. حديث شريف عن شهر رمضان:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين”.

وقال ايضًا :” إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة”.

دعاء استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية 2023

الدعاء هو الوسيلة التي يُقبل بها العبد على الله سبحانه وتعالى يرجو منه أن يُبلغه أمنياته ويكون موقنًا بأنه سيستجيب له إن لم يكن في الدنيا ففي الآخرة وسيكون وقتها جزاءه أكبر لما صبر على تأخر الإجابة، ومع دخول رمضان فإننا أعزائي الطلبة يجب أن نُخلص نفوسنا من الحقد والآثام ونترك خلف ظهورنا المعاصي والذنوب ونُقبل على الله بقلب سليم ولعل أفضل ما نستقبل به شهر رمضان هو هذا الدعاء، والآن نترك الميكروفون للطالب.. ليشدو بدعاء استقبال شهر رمضان..

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله، اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلًا واجعلنا يا رب من عبادك المخلصين الذين يُؤتون أجرهم بغير حساب، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مقالات ذات صلة