جدول العطل الرسمية في السعودية 1444/2023 للمدارس والموظفين

جدول العطل الرسمية في السعودية 1444/2023 للمدارس والموظفين، مع بداية كل عام يبدأ المواطنون في المملكة العربية السعودية التساؤل عن العطل التي تُقر في البلاد وذلك من أجل ترتيب أمورهم للخروج في رحلات ونزه ترفيهية مع أسرهم خلالها، وقبل ذلك من أجل ترتيب أمورهم المالية ليُحققوا الاستمتاع بتلك العطل، وفيما يلي نستعرض لكم جدول العطل الرسمية في السعودية 1444/ 2023 للمدارس والموظفين.

العطل الرسمية في السعودية

يتم تحديد العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية من قبل الحكومة وتعلن عنها رسميًا قبل أيام في الوكالة الرسمية وذلك من أن يُرتب المواطنين أوقاتهم لقضائها براحة وسعادة.

وتختلف العطل في السعودية عامًا عن عامًا وفقًا للتقويم الهجري الذي تتبعه المملكة في التعاملات الرسمية ولكن مسميات تلك العطل لا تختلف أبدًا، وهي غالبًا عطل دينية ورسمية تتعلق بتاريخ الوطن السعودي.

العطل الدينية في المملكة السعودية 2023

تحتفل المملكة السعودية بالأعياد الدينية فقط وتُقرها عطلًا يتغيب فيها الموظفون عن أعمالهم وتتعطل الدراسة في المدارس وهذه العطل هي عيدي الفطر والأضحى، ويُصادف عيد الفطر هذا العام 2023 يوم 21 أبريل 2023 وتستمر الإجازة لأربعة أيام تالية، أما عيد الأضحى فمن المتوقع وفقًا للتقويم الفلكي في المملكة أن يوافق 28 يونيو 2023 ويتخلله وقفة عرفات ويمتد لخمسة أيام أخرى هي ثلاثة أيام التشريق إضافة إلى أول أيام عيد الأضحى والذي يُعرف بيوم النحر.

جدول العطل الرسمية في السعودية 1444/2023 للمدارس والموظفين

تحتفل المملكة العربية السعودية بالعديد من المناسبات الوطنية التي تُعد عطل رسمية يتغيب فيها الموظفين والمدارس عن العمل ومن اهم العطل الرسمية في السعودية عطلة يوم التأسيس والتي توافق الثاني والعشرين من فبراير من كل عام وقد تم إقرارها هذا العام لمدة أربعة أيام حيث وافقت يوم الأربعاء وتم مدها ليوم الخميس بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية المطولة الجمعة والسبت وعاد الموظفون والمدارس إلى العمل يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023.

ومن العطل الرسمية في المملكة اليوم الوطني وهو يوافق الثالث والعشرين من سبتمبر في كل عام ويُعتبر يوماً رسمياً في المملكة حيث تعطل فيه الحكومة والمدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة.

المناسبات الخاصة في المملكة السعودية 2023 /1444

لا يقتصر احتفاء المملكة السعودية على المناسبات الوطنية والرسمية بل هناك العددي من المناسبات الاجتماعية التي يتم الاحتفاء بها ولكن دون تعطل الدراسة أو العمل في المؤسسات الحكومية أو الخاصة ومن بين تلك المناسبات يوم الأم، ويوم المعلم، ويوم اليتيم وغيرها ولكن هذه المناسبات يتم احيائها في المدارس بتخصيص وقت لها في الإذاعة المدرسية وأحيانًا تنظم حفلات التكريم للمعلمين الذين تجاوزوا سن العطاء وغيرها.

مقالات ذات صلة