خطبة عن الاستعداد لشهر رمضان 2023 ملتقى الخطباء pdf

خطبة عن الاستعداد لشهر رمضان 2023 ملتقى الخطباء pdf، يحرص خطباء المساجد في الدول العربية الإسلامية بأن تكون خطبة الجمعة من هذا الإسبوع عن شهر رمضان، فهي الجمعة الأخيرة قبل بدء رمضان، تعد الجمعة الأخيرة في شعبان، ويهتم الخطباء في تسليط الضوء من خلال خطبة الجمعة على أهمية رمضان وكيفية استقبال شهر رمضان، والحرص على الطاعات في رمضان.

خطبة عن الاستعداد لشهر رمضان 2023 ملتقى الخطباء pdf

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف خلق الله، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا،  ونشهد بأن لا إله الإ الله وحده لا شريك له.

أم بعد، ما هي الإ أيام ويبدأ شهر الصيام، وشهر الطاعات والمغفرة، ويبدأ موسم العمل الصالح، وإن شهر رمضان هو شهر المتاجرة مع الله تعالي، لربح الحسنات ومحو السيئات، ومحطة لتوقف عباد الله عن المعاصي والذنوب، ملئ قلوبهم بالإيمان والتقوي.

يستبشر المسلمين بقدوم شهر رمضان، ويعقدون العزم الطاعات للتقرب من الله تعالي بالأعمال الصالحة، وزيادة الحسنات، ويبشر الله عز وجل عباده المسلمين بأعلى درجات الجنة.

شهر رمضان هو أحد الأشهر الأربعة الحرم التي بشرنا به الله عز وجل، وحثنا الرسول على اغتنام فرض الأشهر الحرم، ومن أعظم الأشهر الحرم هو شهر رمضان الذي أنزل به القرآن، هو فرحة المسلمين بقدوم شهر الصيام، بل هو الشوق للصيام في سبيل لله تعالي.

أيها المسلمون، أن شهر رمضان هو شهر الاختبار التي يختبر بها الله عز وجل ماذا يفعل المسلمين في رمضان، حيث قال أحد السلف الصالح” لئن  أدركت رمضان ليرين الله ما أصنع”، فالحرص على الطاعات والعبادة هو أهم ما يفعله المسلمين برمضان،

أيها المسلمون، لا تجعلوا رمضان يرحل بدون عبادة وتقرب من الله، دون أن تنالوا على الحسنات، دون الدعوات لله تعالي، فرمضان يرحل بسرعة البرق، أبد في ترتيب أعمالك المفضلة التي تزيد من التقرب لله تعالي وتنال بها الحسنات وتمحو من خلالها السيئات، أحرص ثم أحرص على رضا الله تعالي في رمضان.

اللهم بلغنا شهر رمضان، وأقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم.

خطبة عن شهر رمضان 2023

إن الحمد الله تعالي، نحمده حدا كثير ونستعين به ونستغفره من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد عبده ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.

أما بعد اتقوا لله يا عباد الله الصالحين، وأطيعوه، واشكروه كثير ومن يطع الله ورسوله فهم الفائزون، نبشركم بقدوم شهر الطاعات شهر رمضان، شهر الخير والبركة شهر تجديد الإيمان في نفوس المسلمين، لابد لنا من عقد النوايا على العمل الصالح في رمضان، فالله تعالي يعامل المسلمين بنواياهم فالنية الصادقة هي التي تخرج الإنسان من النار الى الجنة، ترفع من درجات المسلمين عند الله تعالي.

يا أيها المسلمين، أكثروا من الاستغفار، تلاوة القرآن الكريم، الدعاء، الحرص على قيام الليل، الحرص على الطاعة لله تعالى في أخر أيام من شهر رمضان، لا تجعلوا من أعمالكم اليومية وأموالكم وأولادكم تلهيكم عن طاعة الله، حافظوا على الصلوات، وأن لا يفوت العبد المسلم أبواب الخير الا وكان له نصيب منها في الحصول على الحسنات، ولا تنسوا بأن الله تعالي ينادي في كل ليلة من ليالي شهر رمضان على عبده الصالحين للتقرب منه.

أسأل الله أن يبارَك لنا في شهر رمضان.

أقول هذا القول، وأستغفر الله العظيم.

مقالات ذات صلة