سبب تسمية عيد الفلانتاين

سبب تسمية عيد الفلانتاين، يسمي في عيد الحب أو العشاق حيث يحتفل به الكثير من الجمهور العربي والأجنبي في 14 فبراير من كل سنة، وأن أكثر الدول التي تحتفل في هذا اليوم هي الدول الأجنبية، ويقدم الأصدقاء والأحبة مجموعة من الزهور وبطاقات الحب والحلوى معبرين عن حبهم لهم، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

سبب تسمية عيد الفلانتاين

أن عيد الحب يسمي فلانتاين باللغة الإنجليزية وسمي بهذا الاسم نسبة إلىالقديس فالنتين الذي تعتبره الكنيسة الغربية والشعراء والكُتاب شهيد الحب، وتدور قصة الحب في عهد القديس في القرن الثالث عشر أثناء حكم الإمبراطور “كلوديوس الثاني” حيث تم منع الجنود من الزواج بسبب الحروب وتفشي الأمراض، حيث بدأ بعد ذلك الاحتفال بهذا اليوم من كل عام.

سبب اللون الأحمر في عيد الحب

يتم اختيار اللون الأحمر في عيد الحب لأنه يرمز إلى لون السعادة حسب الثقافة الصينية، وهو مصدر قوة وجرأة المشاعر، ويساعد على تخفيف الشعور بالضغط والتعب والإرهاق، ويحسن من صحة ضغط الدم، وهو يرمز إلى الرومانسية، كما أن احمرار الخدين بسبب الشعور بمشاعر الإعجاب أو الحب لشخص ما.

رمز اللون الأحمر

ويرمز اللون إلى جذب الانتباه، ويعطي الحماسة والقوة والدفء، كما أن اللون الأحمر يرمز إلى رمز التضحية والحب، حيث يتبادل الاحبة باقات الزهور والهدايا، ومجموعة من الشوكولاتة التي يحبها العشاق، ويتبادل الأحبة  كل شيء باللون الأحمر من الهدايا.

مظاهر الاحتفال في عيد الحب

يتبادل الأحبة والأصدقاء مجموعة من الهدايا في عيد الحب، من الورد الأحمر والقلوب الحمراء، والدباديب، والفستان الأحمر، والعطور، حيث منهم من يسهر في أفخم الفنادق لتمتع في ليلة هادئة رومانسية بين الأزواج ويتخلل السهرة اللون الأحمر، وبعض الأغاني والبالونات الحمراء، وجلسات التصوير التي يحبها المحبين، وتزين البيوت باللون الأحمر ويتم تبادل الرسائل الحب والرومانسية.

ويقول بعض العبارات بينهم: كل عام وأنت حبيبتي، كل عام وأنت الحب، كل عام وأنت الأجمل على قلبي، وملاك البريء، وكلها عبارات يقولها المحبين بين بعضهم البعض معبرين عن حبهم الشديد لبعضهم.

مقالات ذات صلة