السبب في عدم شرب الشاي مساء

السبب في عدم شرب الشاي مساء، احد المشروبات الدافئة المعروفة وهو الشاي يحبه كثير من الأشخاص، وهناك الكثير من الأنواع منه، الشاي الأخضر، والساي الأحمر، وهناك عليه بعض من السكر، والبعض الآخر بدون سكر، يوجد الكثير من الفوائد والأضرار الى متناولي الشاي خاصة الذين يشربون الشاي بكثرة، حيث هناك مجموعة من الأسباب التى نشرت في الفترة الأخيرة حول عدم شرب الشاي في ساعات المساء، ونعرض لكم ابرز التفاصيل حول ذلك في مقال شبكة الصحراء.

السبب في عدم شرب الشاي مساء

السبب وراء عدم شرب الشاي في المساء هو التسبب في الارق، وهو من المشروبات العالمية التى تعمل على تخمير الأوراق، عند وضعها في الماء المغلي، مع إضافة النكهات التى يحبها البعض، مع وضع بعض أوراق  المرمية، أو النعناع، أو أوراق زهر الياسمين، والزيت الذي تتألف من الكثير من النكهات، ويتكون الشاي من الكافيين المنبه، حيث الذي بعمل على التسبب في بعض المشاكل بالدماغ والجهاز العصبي، وخاصة في فترة الامتحانات وساعات الليل، كما ينصح بعدم تناول الشاي في المساء بسبب مادة الكافيين التى تعمل على عدم المقدرة على النوم خلال ساعات الليل.

ما هي فوائد الشاي

هناك الكثير من الفوائد الى نبات الشاي التى يتناولها الجمهور بكثرة، ولكن نريد نرجع قليلا الى تاريخ الشاي حيث هو اسم صيني يتم تسميته على اسم شجرة أو ورقة صنع منها نبات الشاي، وتم نسبها  إلى نبتة الكاميليا الصينية، والتى توجد في شرق آسيا، وتكون على ارتفاع تسعة أمتار، ويقوم المزارع بعمل تقليمات إلى الشجيرات الصغيرة التى يصل طولها الى 90 حتى 150 سم، وهي ذات اللون الأخضر الداكن، والازهار معطرة بيضاء ءات الميول إلى الصفار.

تاريخ ظهور نبات الشاي

حيث يرجع الشاي إلى القرن الثالث، وتم زرعته في الهند من ثم بقية الدول المجاورة، وأصبح المشروب المفضل لدي كثير من الدول، مثل  الهند، الصين، سيلان، إندونيسيا، اليابان، فرموزا، حيث هناك عدد من الدول التى تستورد الشاي مثل  بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية. أستراليا، روسيا، كندا، هولندا.

ما هي أنواع الشاي

هناك الكثير من الأنواع الى الشاي، وهي الشاي الأسود (الأحمر)، والشاي الأخضر، وشاي الماتشا، وشاي الألونج، والشاي الأبيض، كما أن الشاي البرتقالي يعرف في منطقة أورانيين الهولندية، كما أن الصين يوجد بها انواع من الشاي ذات المذاق الجيد.

كما ان الفوائد التى يتميز بها الشاي هي، يعمل على تخفيف الاصابة في سرطان المبايض، وخاصة إلى  النساء التى تشرب الشاي بشكل يومي، له تأثير على الشرايين ويعمل على منع  تجلط الكوليسترول على الجدران الداخلية للأوعية الدموية لاحتوائه على مادة مضادة للتأكسد يطلق عليها اسم فلافونويدز، يتم تناول الشاي مع الوجبات الدسمة الثقيلة، كما هناك مجموعة من المضار ولكن ليست كثيرة.

مقالات ذات صلة