زلزال يضرب جنوب إيران وسكان الإمارات يشعرون به

زلزال يضرب جنوب إيران وسكان الإمارات يشعرون به، شهدت المدن الجنوبية في ايران زلزال مفاجئ وشعرت به المدن الجنوبية وبعض الدول القريبة منها مثل الامارا حيث أعلن مركز رصد الزلازل الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن جزيرة كيش جنوبي إيران تعرضت لزلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر.

طالع ايضا .. اكتشاف آثار لأقدام ديناصورات عمرها 125 مليون سنة في لبنان

زلزال يضرب جنوب إيران وسكان الإمارات يشعرون به

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أن زلزالين بقوة 4.5 و 4.4 درجة على مقياس ريختر ضربا أطراف ميناء جارك في محافظة هرمزجان جنوب إيران. ووقع الزلزال الأول، الذي بلغت قوته 4.5 درجة على مقياس ريختر، في الساعة 1025 من صباح اليوم الأربعاء، على أطراف ميناء جارك. ووقع الزلزال بطول جغرافي 54.29 درجة وعرض جغرافي 26.63 درجة على عمق 19 كيلومترا. ووقع الزلزال على بعد 11 كيلومترا من ميناء قرق (هرمزجان) و 32 كيلومترا من جزيرة كيش و 207 كيلومترا من بندر عباس و 374 كيلومترا من شيراز.

شاهد المزيد ما هي مبطلات الحج عند المالكية

طبيعة الزلال في ايران

بعد أربع دقائق من الزلزال الأول، وقع الزلزال الثاني بقوة 4.4 درجة بمقياس ريختر، وبلغ طوله الجغرافي 54.29 درجة وخط عرض جغرافي 26.67 درجة على عمق 14 كيلومترًا. من جهتها، أعلنت الإمارات أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي التابعة للمركز الوطني للأرصاد سجلت اليوم زلزالا بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر جنوب إيران في الساعة 1006 بالتوقيت المحلي. وقال المركز، في بيان، إن الزلزال شعر به بعض مناطق البلاد ولم يكن له أي أثر.

مقالات ذات صلة