هل يجوز الدعاء في شهر رجب

هل يجوز الدعاء في شهر رجب، يجوز الدعاء في اي وقت واي زمان ومكان لكون االدعاء احب الاشياء الى الله تعالى فيحب مناداته ومناجاته وشهر رجب من الأشهر الحرم الذي يظهر فيه فضل كثير من البدع والفتنة، لأنه لم يذكر بحكم شهر رجب من أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم أو أفعاله، ولا من بيته، ولا أصحابه، ولا فروعه ولا فروعه من بعدهم من العمل المكلف به في شهر رجب ونناقش الحديث عن إذن الصلاة في شهر رجب أم لا و.

هل يجوز الدعاء في شهر رجب

تجوز الصلاة في أي شهر من شهور السنة ؛ لأن الصلاة من أعظم العبادات التي سألها الرسول الكريم في سنته الشريفة وسيرة حياته، على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم حديث معين أو فضل معين في شهر رجب.

هل دعاء أول ليلة من رجب مستجابة

ليس في السنة أحاديث صحيحة في صلاة أول ليلة من رجب، والدعاء من أعظم العبادات التي يتقدم بها العبد إلى ربه في أي وقت وفي أي وقت، والعبد الصالح هو المتكلم مع ربه في كل زمان وزمان، وأحياناً وردت فضائله في السنة النبوية وفي القرآن الكريم، واجتناباً لأقوال أهل الفتن والبدع في جعل الدين ما ليس فيه.

فضل شهر رجب

كثير من الأحاديث الضعيفة والموضوعة التي قالها النبي في شهر رجب تعد نعمة عظيمة وأجرًا عظيمًا، منها

  • قيل في شهر رجب (خمس ليال لا ترفض فيها الدعوة أول ليلة رجب، ليلة وسط شعبان، ليلة الجمعة، ليلة الفطر، ليلة النحر ).
  • قيل في شهر رجب (من صام يوما من رجب يعادل صيام شهر واحد، ومن صام منه سبعة أيام، أغلقت عليه أبواب النار السبع، ومن صام منها ثمانية أيام تفتح له أبواب الجنة الثمانية، ومن صام عشرة أيام، استبدل الله سيئاته بالحسنات، ومن صام ثمانية عشر، صاح الله قد غفر لك ما حدث، فاستأنف العمل.

مقالات ذات صلة