إسرائيل تتفاعل مع تصريحات الأمير محمد بن سلمان مع مجلة أتلانتك الأميركية

تفاعل حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية مع تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشأن العلاقات مع إسرائيل.

وكتبت إسرائيل بالعربية في منشورها: “قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن السعودية لا تنظر إلى إسرائيل كعدو بل كحليف محتمل في العديد من المصالح”.

وفي تغريدة آخرى نشرت إسرائيل بالعربية “مقتطف من مقابلة لصحيفة @TheAtlantic مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع جزء من تصريحاته”.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن “حكومة المملكة لا تنظر إلى إسرائيل باعتبارها عدوا وإنما تعدها “حليفا محتملا”.

وردا على سؤال من مجلة “ذي أتلانتيك”، عن إمكانية إقامة علاقات دبلوماسية بين السعودية وإسرائيل، مثل الإمارات، قال: “الاتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي هو ألَّا تقوم أي دولة بأي تصرف سياسي، أو أمني، أو اقتصادي من شأنه أن يُلحق الضرر بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى”.

وتابع: “جميع دول المجلس ملتزمة بذلك، وما عدا ذلك، فإن كل دولة لها الحرية الكاملة في القيام بأي شيء ترغب القيام به حسب ما ترى، إنهم يملكون الحق كاملًا في القيام بأي شيء يرونه مناسبًا للإمارات العربية المتحدة”.

وأختتم تصريحه قائلًا: “أما بالنسبة لنا، فإننا نأمل أن تُحل المشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إننا لا ننظر لإسرائيل كعدو، بل ننظر لهم كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن نسعى لتحقيقها معًا، لكن يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك”.

مقالات ذات صلة