لماذا سمي برج خليفة بهذا الاسم

لماذا سمي برج خليفة بهذا الاسم، يعتبر برج خليفة من أهم المعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة لأنه يعتبر من أهم الأبراج في العالم لأنه ناطحة سحاب في العالم يبلغ ارتفاع البرج حوالي 829.8 مترًا ويحتوي على أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، سنتعرف من خلالها على المزيد عن برج خليفة ونكتشف أيضًا سبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم.

معلومات حول برج خليفة

وكان برج خليفة برج دبي قبل افتتاحه في عام 2010 لأن ارتفاع البرج يبلغ حوالي 829.8 متر (2،722 قدمًا) ويبلغ ارتفاع البرج بدون الهوائي حوالي 828 مترًا تايبيه 101 الواقعة في تايوان بدولة الإمارات العربية المتحدة قامت ببناء البرج في 6 يناير 2004 م وتم الانتهاء من الهيكل الخارجي للبرج بعد خمس سنوات من العمل حتى تم افتتاح البرج في 4 يناير 2010 م مشروع جديد كان في ذلك الوقت تطوير وسط مدينة دبي.

لماذا سمي برج خليفة بهذا الاسم

وسبب تسمية برج خليفة بهذا الاسم هو في العلاقة مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، لأن البرج كان سابقاً برج دبي، حتى تغير الاسم برج خليفة، تكريما لجهودها الكبيرة والمزادات التي لا تعد ولا تحصى على مر السنين أمضى وقته في خدمة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر برج خليفة من أطول الأبراج في العالم مثّل بناء البرج تطوراً في مستوى التحضر والاستثمار، فضلاً عن زيادة نسبة السائحين المستفيدين من جميع أنحاء العالم للإعجاب بجمال وعظمة هذا المبنى المبهر.

من الذي صمم برج خليفة

ثم المهندس الذي أشرف على تصميم برج خليفة هو المهندس المعماري الشهير أدريان سميث حيث تم الاتفاق على شركة هايدر للاستشارات للإشراف على الأعمال الهندسية وتم التعاقد مع مجموعة شركات نور الدولية للاستشارات المحدودة للإشراف على الهندسة المعمارية ، واستند التصميم إلى الثقافة الإسلامية، مثل جامع سامراء الكبير.

ما اسم الشركة التي بنت برج خليفة

والشركة التي أشرفت على بناء برج خليفة هي شركة “Skidmore، Owings and Merrill” وهي نفس الشركة التي صممت برج ويليس بالإضافة إلى تصميم مركز التجارة العالمي.

من صاحب برج خليفة

ثم إن صاحب برج خليفة هو الملياردير الإماراتي “محمد العبار”، وهو مؤسس شركة إعمار وأحد أبناء الإمارات شغل محمد العبار العديد من المناصب الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة برج خليفة مجلس إدارة شركة إعمار العقارية والعضو المنتدب للاستثمارات الخليجية.

مقالات ذات صلة