موعد مهرجان البن 1443

موعد مهرجان البن 1443، يعتبر مهرجان البن من أهم المهرجانات التي أطلقتها وزارة الثقافة بالسعودية، وهو مهرجان ثقافي عالمي، موعد مهرجان البن، واستفسر المواطنون عن موعد مهرجان القهوة 1443 مع آخر موعد أصدرته وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر هذا الحدث من الفعاليات الثقافية السعودية التي تهدف إلى تعزيز الثقافة والعادات السعودية الأصيلة، التي تعزز خيوط الحب والتلاحم بين المواطنين وتعمل حقًا على الاعتزاز بثقافة وتاريخ الأجداد ومن خلالها يمكن للزوار التعرف على موعد مهرجان القهوة وأنشطة مهرجان القهوة في المملكة العربية السعودية 1443.

ما هو مهرجان القهوة السعودي

يعد مهرجان القهوة في المملكة العربية السعودية من الفعاليات الثقافية التي تعود سنويًا إلى محافظة الداير بني مالك، ويأتي الاحتفال بعام 2022 الموافق عام 1443 هـ في النسخة التاسعة لمهرجان المملكة العربية السعودية، تعد شبه الجزيرة العربية والخليج العربي جزءًا من مجموعة واسعة من الأنشطة التي تمتد إلى أكثر من 50 حدثًا حول القهوة العربية الأصيلة، في لفتة مميزة للتعريف بثقافة الأجداد وكيفية التعامل مع الأنواع المختلفة، بحيث تظل هذه الصورة حاضرة كأحد أبرز مظاهر التراث السعودي المميز.

موعد مهرجان البن 1443

بدأ موعد مهرجان القهوة في المملكة العربية السعودية فعليًا يوم السبت 22 يناير 2022 م الموافق 19 جمادى الآخر عام 1443 م وسط مجموعة واسعة من الأنشطة الجميلة التي تم إعدادها وتجهيزها بشكل مثالي ليكون هذا المهرجان في أجمل الملابس والأشكال التي تعبر عن تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية على مدى سنوات عديدة كان من الممكن التعامل مع القهوة والقهوة العربية الأصيلة التي لا تزال موجودة في ذاكرة الإنسان السعودي حتى الآن، بحسب ما ورد، أعلنت رسميا من قبل محافظة الدير بني مالك وهي النسخة التاسعة للمهرجان.

أبرز تفاصيل مهرجان القهوة 2022

ويعتبر المهرجان من اللفتات المميزة لصورة مشرقة للتراث السعودي المتميز، المليء بالكرم والضيافة والأخلاق الحميدة، ومن أبرز تفاصيل المهرجان ما يلي

  • يبدأ موعد مهرجان القهوة في المملكة العربية السعودية يوم السبت الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير) 2022، الموافق التاسع عشر من شهر جمادى الآخر لعام 1443 هـ، ليكون الأعلى، النسخة الجميلة من المهرجان.
  • وتتزامن فعاليات المهرجان في عام 1443 هـ مع عام القهوة السعودية مما سيزيد من جودة وتنظيم فعاليات الاحتفال والمهرجان لتكون النسخة الثقافية الأفضل لتسليط الضوء على فن القهوة والطريقة الصحيحة، للتعامل معها وافضل الانواع.
  • وتنظم جميع الفعاليات المتعلقة بالمهرجان في منطقة الداير بني مالك بمنطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية، حيث يعمل عدد من اللجان على ترتيب كافة الموضوعات التي تجعل من هذا المهرجان أفضل إصدار، لتكون المملكة واجهة ثقافية وتراثية فريدة من نوعها.
  • يأتي المهرجان بالتنسيق الكامل مع وزارة الثقافة السعودية ليشمل أكثر من 50 نشاطاً تراثياً يومياً ورياضياً وبرامج شعبية وغيرها من المشاركات المتميزة التي ستمتد إلى مزارعي البن بتشكيلاته الفريدة والمميزة، بالإضافة إلى المشاركات المتميزة في المعارض، والجهات الحكومية والقافلة الزراعية التابعة لوزارة البيئة السعودية بمنطقة جازان.
  • يأتي مهرجان القهوة السعودية كجزء من مبادرة وزارة الثقافة لتسليط الضوء على مكانة هذا الرمز التاريخي والثقافة المجتمعية التي تتحدث عن تاريخ طويل وترتبط بتراث المملكة العربية السعودية عبر سنوات عديدة من العرف، والتقاليد المرتبطة بهذا النوع المميز من الكرم.
  • يحظى مهرجان القهوة السعودي بالدعم الكامل من وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالإضافة إلى الدعم والرعاية المباشرة من وزارة الثقافة السعودية وبمشاركة فاعلة من أرامكو وسابك وهيئة تنمية وبناء المناطق الجبلية، بجانب عدد من الشركات والجمعيات، بالإضافة إلى ذلك، سيشهد المهرجان إقبالا كبيرا، من عدد من الشركات العالمية.

أهم مقولات عن التراث السعودي في مهرجان القهوة

هذه العبارات متداولة عبر منصات التواصل فيما يتعلق بهذا الحدث المميز، وقد جاءت هذه العبارات لتؤكد على أصالة وقيمة التراث السعودي، وعلى وجه الخصوص

  • اهلا بكم في ميراث الاجداد ورائحة الخير والكرم والعطاء الذي ينبع من تاريخ امتي واجدادي واعتزازي موجود دائما في المملكة العربية السعودية.
  • تتكاتف الجهود السعودية لتكون الأولى في كل الأمور، وتتحد العادات والتقاليد السعودية لتثبت أننا قادرون على ذلك، فنحن أبناء تاريخ طويل مليء بالجمال والعظمة والكرم والشهامة.
  • بارك الله في المجد والأخلاق التي كانت دائما حاضرة في ذاكرة الرجل السعودي، وبارك الله عز وجل الآباء الطيبين الذين غرسوا صفة الكرم في أبنائهم منذ الصغر.
  • مهرجان القهوة هو في نافذتنا الصغيرة التي نلقي من خلالها نظرة على تاريخ طويل من الكرم والأخلاق والحضارة، تاريخ حافل في ذاكرة الخليج العربي في أجمل وأشرف الصور.
  • علمتنا الفروسية أن الأجداد هم المجد والفخر وأنهم أسياد البصمة الأولى في إدراك تاريخنا وحاضرنا، لذلك رحمهم الله ونشر الخير في مملكتنا الغالية، أرحم الله رحيم.
  • ها نحن يا ملكوت العزة والكرامة بارك الله في الأحفاد ورحم الله السلف البطل وصناع الأمل والمستقبل.

مقالات ذات صلة